اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الخطاب الموجه لوزير التعليم من معلمي الاحياء الجامعيين

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة الراقي95, بتاريخ ‏2011-04-29.


  1. الراقي95

    الراقي95 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    51
    0
    0
    ‏2009-10-01
    معلم
    الخطاب الخاص الموجه لوزير التعليم من معلمي الاحياء الجامعيين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سمو وزير التربية والتعليم - يحفظه الله -
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد :
    أصالةً عن نفسي ونيابة عن زملائي معلمي الاحياء الجامعيين أرفع لسموكم معاناتنا في حركة النقل الخارجي , وأرجو من سموكم اتخاذ الحل العاجل لرفع الغمة عنا.
    حيث إننا تمر علينا السنة تلو الأخرى والإحباط يعترينا من وقت إدخال الرغبات وحتى صدور الحركة , بل إن معظمنا أصبح لا يكتب إلا القرى النائية أملًا في أن يقف الحظ بجانبه !
    صاحب السمو لم يسبق وأن مر في تاريخ الوزارة بأن يطلب معلم النقل لعشر سنوات ولم تتحقق له رغبة واحدة , إلا مع معلمي الاحياء الجامعيين ! وذلك لأنه لا يسمح لهم بالتدريس في المرحلة الابتدائية والمتوسطة , رغم الاحتياج الكبير في المدارس الابتدائية والمتوسطة , وكما تعلم يافيصل التعليم بأن كليات المعلمين أصبحت تحت مظلة التعليم العالي حيث أصبح مسمى الشهادات موحدًا , علمًا بأن معلمي الاحياءالجامعيين يدرسون في المرحلة الابتدائية في كثير من المناطق.
    صاحب السمو إن معلمي الاحياء الجامعيين معدون لتدريس المرحلتين المتوسطة والثانوية , والتدريس في هاتين المرحلتين -كما تعلمون - أصعب من التدريس في المرحلة الابتدائية وهم تربويون فكيف يحرمون من التدريس في المرحلة الابتدائية و المتوسطة معا وقد أثبتوا جدارتهم في تدريس المراحل الثلاث ؟!
    إن البعد عن أهلنا أثقل كاهلنا , وزاد العبء علينا , ومعاناتنا تتفاقم سنة إثر سنة بعد إقصائنا عن تدريس المرحلة الابتدائية والمتوسطة وكما تعلمون أنه من الأهمية بمكان تحقيق الاستقرار النفسي للمعلم ليتمكن من أداء واجبه على أكمل وجه .
    صاحب السمو نرجو من سموكم رفع الظلم عنا وإتاحة الفرصة لنا بتدريس المرحلة الابتدائية والمتوسطةأسوة بزملائنا الجامعيين : معلمي التربية الإسلامية , والاجتماعيات , والتربية البدنية , اللغة العربية .

    وتقبلوا فائق الشكر والتقدير ...
    واليكم ياشباب الأرقام ياليت الكل يرسل وعدم الاتكاليه
    فاكس وزير التربية 014050477
    فاكس مكتب الوزير 014021818
    فاكس شؤون المعلمين 014032604

    اتمنى من لديه معارف في الصحف التعاون معنا ليصل مطلبنا لسمو وزير التعليم


    الخطاب مقتبس من مطالبة أخواننا معلمي اللغة العربية الذين يشاركوننا نفس المعاناة .