اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«تعليم الرياض» توجّه «اللوم» فقط لمدير مدرسة تلاعب بصلاحياته

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة 888 نايف 888, بتاريخ ‏2011-04-30.


  1. 888 نايف 888

    888 نايف 888 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    127
    0
    0
    ‏2009-10-23
    معلم
    1- «تعليم الرياض» توجّه «اللوم» فقط لمدير مدرسة تلاعب بصلاحياته
    السبت, 30 أبريل 2011
    [​IMG]
    الرياض - «الحياة»


    Related Nodes:
    المادة 15 من نظام الخدمة تنصّ على أن كل موظف مسؤول عما يصدر منه.




    اكتفت إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض بتوجيه اللوم فقط لمدير مدرسة تابعة لمكتب التربية في الروابي تلاعب بصلاحياته من خلاله تحضير وكيله في المدرسة في دفتر الحضور والانصراف لأيام عدة، وتفريغ معلم من الحصص الدراسية في يوم واحد من الأسبوع.
    وكانت وحدة المتابعة والتحقيق في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض اكتشفت إخلال مدير المدرسة من خلال جولاتها الميدانية على المدارس لمتابعة سير العمل اليومي، وشكلت لجنة حول ما لاحظته من تصرف مدير المدرسة، وأصدرت قراراً تأديباً بحقه (تحتفظ «الحياة» بنسخة منه)، وتطبيق الفقرتين 11، و14 من نظام وزارة الخدمة المدنية، والمادتين 32، و34 من نظام التأديب الوظيفي للموظفين.
    وأكدت مجموعة من معلمي المدرسة لـ «الحياة» (تحتفظ الحياة بأسمائهم) أن القرار لم ينفّذ حتى الآن، إذ لا يزال المدير على رأس العمل، مشيرين إلى أن المدير لم يأبه لهذا القرار، ويتفاخر بأنه غير مهتم بأي قرار يتّخذ ضده.
    وتساءلوا عن أحقية المدير بالتوقيع عن الوكيل، وتفريغ المعلم على حساب الآخرين، وضغطهم بالجدول المدرسي، وتكليفهم بجدول زميلهم المفرغ، مطالبين بتطبيق القرار ضدّه حتى يكون عبرة لغيره، ويكون مانعاً للتسيب من بعض مديري المدارس الآخرين، والإخلال بالمهنة الوظيفية التي تعتبر كأمانة في أعناقهم.
    من جانبه، قال المستشار والمحامي القانوني الدكتور عايض العصيمي: «المادة 11 من نظام وزارة الخدمة المدنية تنص على أن الموظف يترفّع عن كل ما يخلّ بشرف المهنة والكرامة، سواء كان ذلك في محلّ العمل أم خارجه، ومراعاة آداب اللباقة في تصرفاته مع الجمهور، ورؤسائه وزملائه، ومرؤوسيه، ويخصص وقت العمل لأداء واجباته الوظيفية»، مشيراً إلى أن المادة 15 من وزارة الخدمة تنصّ على أن كل موظف مسؤول عن ما يصدر منه، وحسن سيرته في العمل في حدود اختصاصه.
    وأضاف أن المادة 32 من تأديب الموظفين تنصّ على «بالنسبة لموظفي الدولة المرتبة العاشرة فما دون أو ما يعادلها الإنذار، واللوم، والحسم من الراتب بما لا يتجاوز صافي راتبه ثلاثة أشهر شريطة عدم تجاوز المحسوم شهرياً ثلث صافي الراتب الشهري، والحرمان من علاوة دورية واحدة، إضافة إلى الفصل».
    وذكر «أن الموظفين الذين يشغلون المرتبة الحادية عشرة فما فوق أو ما يعادلها تكون عقوبتهم اللوم، والحرمان من علاوة دورية واحدة والفصل»، لافتاً إلى «أن المادة 34 تكون العقوبة فيها متناسبة مع درجة المخالفة، واعتبار السوابق للمخالفة، وذلك في حدود العقوبات المقررة في هذا النظام، ويعفى الموظف من العقوبة بالنسبة للمخالفات العادية والإدارية، أو المالية إذا ثبت أن ارتكابه للمخالفة كان تنفيذاً لأمر مكتوب صادر إليه من رئيسه المختص».

    ======================================================================


    2- كلَّف معلّماً بالتوقيع عنه في دفتر الدوام أثناء سفره خارج المملكة
    إحالة قضية مدير مدرسة بالعاصمة المقدسة إلى دائرة "التزييف والتزوير"

    فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: أحالت هيئة الرقابة والتحقيق بالعاصمة المقدسة ملف قضية مدير مدرسة ابتدائية - مُتّهم بتكليف أحد المعلّمين بالتوقيع عنه في دفتر الحضور بالدوام الرسمي أثناء سفره خارج المملكة - إلى دائرة التزييف والتزوير بإدارة البحث الجنائي لشرطة العاصمة المقدسة, والتي طلبت بدورها مطابقة تواقيع 3 معلِّمين خلال تلك الفترة، وهم "مدير المدرسة والمعلّم المتّهم بالتوقيع عنه، وكذلك المعلم الذي كشف القضية".

    ووفقاً لمصادر "سبق" فقد كشف المعلّم الذي فجَّر القضية التي نشرتها "سبق" قبل عام عن تجاوزات مدير المدرسة, مبيناً أنه يقوم بالسفر خارج المملكة في الأيام السابقة للإجازات الرسمية، فيما يقوم معلِّم مُقرّب منه بالتوقيع نيابة عنه في دفتر تثبيت الدوام, حيث قال: "مدير المدرسة كان قد سافر إلى خارج المملكة ما يقارب الـ20 يوماً "متفاوتة"، وكلَّف أحد المعلّمين المُقرّبين منه بالتوقيع بدلاً عنه في دفتر الدوام، حيث يقوم المعلّم بالتوقيع عنه, ولدى عودة المدير من السفر يوقّع أمام خانة الانصراف، مشيراً إلى أن سفريات المدير غالباً ما تكون في الأيام التي تسبق الإجازات الرسمية أو نهاية دوام الأربعاء".

    وأوضح المعلّم أن إدارة التربية والتعليم في العاصمة المقدّسة قامت بنقله بعد طلبات عدّة تقدّم بها المدير؛ لإبعاده عن المدرسة، بينما لفتت نظر المدير جرّاء التجاوزات التي قام بها، مشيراً إلى تمتّع المدير بحصانة وجيش من الواسطات والمحسوبيات، ما اضطره إلى رفع شكاوى إلى جهات عدة؛ لرفع الظلم عنه - على حسب قوله.

    وفي الوقت الذي تحقِّق شعبة البصمات والأدلة الجنائية العامة في القضية التي صُنّفت على أنها قضية "تزوير وتزييف"، أكَّد المعلّم أنه يملك أدلة وبراهين تُثبت ما يقوم به المدير، منها توقيع المدير في دفتر الدوام الرسمي يؤكّد حضوره، فيما تؤكّد سجلات جوازات مطار الملك عبدالعزيز في جدة مغادرته المملكة.

    وعلمت "سبق" من مصادرها أنه جاري استدعاء المعلّمين الثلاثة إلى إدارة التزييف والتزوير بإدارة البحث الجنائي؛ لتطبيق التواقيع بدفتر الدوام الرسمي، وكذلك التوقيع في أوراق خارجية توقيعات عدة؛ لكشف عملية التزييف والتزوير قبل الرفع بالنتائج لهيئة الرقابة والتحقيق بمكة المكرّمة .


    لا تعليق ...
     
  2. 888 نايف 888

    888 نايف 888 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    127
    0
    0
    ‏2009-10-23
    معلم
    شكرا للفسح
     
  3. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    لا حووول و لا قووة الا با الله.........!
     
  4. ابن الجزيرة1

    ابن الجزيرة1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    288
    0
    0
    ‏2008-05-26
    مشرف تربوي
    وقرار اللوم هذا بسيط
    يكفيك إنه يشهر به في الجهات الحكومية ، هيئة الرقابة و التحقيق ترفع صورة القرار للملك
     
  5. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    لو عمل المدير هذا العمل لمعلم كان قالوا المعلمين الله يجزيه خير
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  6. الصوفي

    الصوفي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    500
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    المفروض المدير يعامل المعلمين سواسية
    يعني إذا بيحضر أحد وهو غايب الجميع يعاملهم كذا .. طبعا عاد مهو كل يوم اللي عندهـ ظرف بدال ماياخذ اضطراري يحضرهـ
    والنظام هذا موجود بمدارس القرى لأن أغلبهم يبي نقل ولو يسجل عليه غياب يوم بعذر بيأثر عليه .. لكن بالمدن صعبة
    أما إذا بيحضر بعض المعلمين وبعضهم مافيه فالله لايلومهم إذا اشتكوهـ
     
  7. 888 نايف 888

    888 نايف 888 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    127
    0
    0
    ‏2009-10-23
    معلم
    مشكورين على المرور
    وعقوبة اللوم معروفة ماهي بسيطه وهي تعتبر الدرجه الثالثه مابعدها الا الحسم من الراتب وبعدهم الفصل
    لكن المصيبه انه لازال مدير وهي مثبته عليه
    وفعله هذا كان على حساب الزملاء
    وهذا واضح من الخبر
    والله المستعان
     
  8. نوفيات

    نوفيات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    184
    0
    0
    ‏2011-02-28
    معلمة
    لاحول ولاقوه الا بالله
    الغش في كل مكااااااااااان
     
  9. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    الله يكون بالعون