اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تستحدث "الألوان الثلاثة" لقياس الرضا

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة العائض, بتاريخ ‏2011-05-02.


  1. العائض

    العائض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    393
    0
    0
    ‏2011-01-04
    معلم لغة عربية
    متابعة - الرياض: أكد مساعد المدير العام للإشراف بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض سالم الغامدي أن وزارة التربية والتعليم سوف تطبق "ثلاثة ألوان" في تفعيل صلاحيات مديري المدارس الجديدة بـ 16 إدارة للتربية والتعليم في مناطق ومحافظات المملكة العام الدراسي المقبل، كمؤشر على رضا الوزارة عنها في تفعيل الصلاحيات، حيث يكون اللون الأخضر سمة للإدارة التعليمية المتميزة، إضافة إلى إشادة من الوزارة، واللون "الأصفر" للإدارة التعليمية التي تعمل ولكن لم تحقق الهدف، واللون الأحمر للإدارة التعليمية التي لم تستطع تحقيق النجاح في تفعيل تلك الصلاحيات.

    جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح حلقة النقاش حول الصلاحيات الممنوحة لمديري المدارس والميزانية التشغيلية للمدرسة أمس بقاعة أحمد الغليقة للمحاضرات بمكتب التربية في الوسط، بحضور مديري الإدارات بالشؤون التعليمية والشؤون المدرسية ومديري مكاتب التربية والتعليم.

    ووفقا لتقرير أعده الزميل محمد آل ماطر ونشرته "الوطن"، قدم الغامدي عرضا للمراحل التطويرية لمشروع الصلاحيات، مشيراً إلى أن الصلاحيات القديمة لمديري المدارس التي صدرت عام 1421 كان عددها 31 صلاحية. أما الصلاحيات الجديدة فعددها 52 صلاحية جزء منها لمدير المدرسة وجزء لمجلس المدرسة أو لمجلس الإرشاد بالمدرسة وليست للمدير وحده.

    عقب ذلك تم فتح باب النقاش مع مديري الإدارات والمكاتب حول الصلاحيات.

    كما شهدت الحلقة سيلاً من الاتهامات التي وجهت إلى صلاحيات مديري ومديرات المدارس في الفصل الدراسي الجاري، حيث وصف مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية الدكتور محمد السديري في كلمته خلال افتتاحه الحلقة تلك الصلاحيات بأنها "لا ترقى إلى الطموح".

    وأكد وجود نية لتنظيم مجالس لتطوير المهارات القيادية لمديري المدارس، فيما لم ينج مديرو المدارس أنفسهم من الانتقادات حينما وصف مساعد المدير العام للإشراف بإدارة التربية والتعليم بعض مديري المدارس الحاليين بأنهم "لا يمارسون الدور المهم في أعمالهم وهو القيادة، وإنما يقومون فقط بدور الوسيط بين الوزارة أو الإدارة والمعلمين والطلاب وأولياء أمورهم".


    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=23434