اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ترتيبات بين «التربية» و«المدنية» لتعيين معلمي البند

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2011-05-03.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG]
    لقاء مرتقبا بين مسئولي وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية للبدء في إجراءات ترسيم معلمي بند محو الأمية المسائي والبدلاء والبالغ عددهم أكثر من 6 آلاف معلم ومعلمة على مستوى المناطق.

    خلافات حول مكان العمل ( اليوم )

    وقالت مصادر: إن الإجراءات تتم على قدم وساق لتنفيذ الأمر الملكي الكريم بتثبيت جميع عقود محو الأمية وإنهاء هذه القضية المثارة منذ سنوات طويلة ، وأن لجنة مشكّلة من الوزارتين ستحددان التخصصات المطلوبة والدرجات الوظيفية ، ومن ثم الإعلان عن موعد التثبيت. وعلى سياق متصل قالت مصادر: إن خلافات حدثت بين قيادات وزارة التربية والتعليم ، وخاصة نائب الوزير لشئون تعليم البنات نورة الفايز التي سبق وصرحت أن معلمات البند لن يتم تعيينهن ، لأنهن يعملن في برنامج محو الأمية المحدد بزمن ، وعقب الانتهاء من محو أمية الجميع سيتم الاستغناء عن معلمي ومعلمات البرنامج ، كما حدث خلاف آخر بسبب إصرار البعض على تثبيت معلمي البند في نفس المدارس التي يعملون بها وهو الأمر الذي سيضر بعملية النقل الخارجي حيث ستكون مدارس اكتفت بعدد المعلمين ومدارس أخرى في حالة نقص ، وطالب خبراء في التربية والتعليم أن يتم تثبيت المعلمين أولا ، ثم يتم اختيار المدارس ثانيا ، حتى لا يحدث تمييز وتسير العملية التعليمية بلا مشاكل العام المقبل.

    6 آلاف لاتشملهم حركة النقل وأفاد مصدر في وزارة التربية و التعليم عن توسع دائرة الاعتراضات حول قرار تثبيت معلمات بند محو الأمية، ووصلت المشاكل بين نائب وزير التربية و التعليم نورة الفايز ومع الوزارة نفسها، معللة ذلك بعدم تكافؤ القرار مع الواقع فالكثير من المعلمات بعيدات عن منازلهن و بالمقابل تم تثبيت معلمات بالقرب من منازلهن . وأوضح مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي أن اللجنة المشكلة بالأمر السامي الكريم لتثبيت الموظفين بوزارة التربية تضم وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية وبمشاركة وزارة التربية والتعليم,مضيفاً أن التنسيق مستمر لكل ما يخص هذا الشأن وغيره وسيتم الإعلان عن النتائج الإجرائية حال اكتمالها ، فيما تقوم وزارة التربية بإجراء حصر لمستحقي التثبيت ممن يحملون مؤهلات علمية، ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها. وقال : يتضمن الحصر نموذج بيانات طالبي التثبيت والتوقيع على صحتها والمسؤولية الكاملة عنها، وتعرض للتدقيق من 10 أعضاء في لجنة التثبيت. يذكر أن وزارة التربية لديها ما يقارب 6آلاف موظف وموظفة على بند الأجور شاملة جهاز الوزارة والإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة
     
  2. علي كريري

    علي كريري عضوية تميّز عضو مميز

    674
    0
    0
    ‏2008-10-31
    معلم
    ليش تدفعي من جيبك يا نورة الفايز!!!!
    لماذا التلاعب بأوامر الملك حفظه الله؟
    لا حول ولا قوة الا بالله