اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شركة سعودية تعلن وظائف للسعوديات بمسمى "حلابة أبقار" !!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الساهر 11, بتاريخ ‏2011-05-06.


  1. الساهر 11

    الساهر 11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    678
    0
    0
    ‏2010-10-24
    معلم

    ---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------

    الموضوع: [ حتى لا تغرق السـفينة ]


    وزارة التربية و وزيرها الغير مؤهل ؟؟؟!!


    هذا ليس كلامنا .. بل هو كلام الشيخ صالح اللحيدان – حفظه الله - لأولياء الأمور الذي جاءوا واجتمعوا في مسجده بالرياض بعد صلاة العشاء لاستنكار لقاء وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بطالبات "ثانوي" بالجنادرية ومطالبين بإقالة الوزير ؟؟؟؟!!

    والذي أجابهم وأوضح بأنه سبق وأن تواصل مع الوزير ووعده باستدراك بعض المخالفات، لكن الشيخ عاد وأكد بأن الوزير لم يفِ بهذه الوعود، مؤكدا للحضور بأن المسؤول (أي وزير التربية) غير مناسب لهذا المكان ؟؟؟؟؟!!


    http://www.twasul.info/news-action-show-id-2901.htm

    وصرح وزير التربية في ملتقى شباب الغد الذي يقام هذه الأيام في الرياض

    ولئن كان التعليم متدنياً كمل يقول الوزير إلا أنه كان وبلا شك ولا ريب أفضل مما هو عليه الآن بعد تولي الوزير وزمرته زمام الأمور في الوزارة ؟؟؟؟؟!!

    ونعم هو كذلك .. النساء كان لهن دور كبير وبارز وراء انجازات الوزارة !!

    ولكن ليست نورة الفايز ومن معها ؟؟؟؟؟!!


    ومما يثبت أن هذا الوزير غير مؤهل ولا جدير بقيادة أهم وأخطر وزارة في البلاد .. استمرار سياسة

    العنجهية والكبر والغطرسة مع النظر الدونية لكل من يخالف توجهاته وأجندته ؟؟؟؟؟!!

    ومع استمرار شعور الملكية الخاصة للوزارة وكأنها ورثها كابر عن كابر ؟؟!!

    والأسوأ تطبيقه السياسة العسكرية التي تعود عليها والتي تظهر في تصريحاته التي غالباً ما تكون في غير محلها ؟؟؟؟!

    ومنها ما قاله وأكده في نفس هذا المنتدى " ملتقى شباب الغد " :

    أن قرارات وزارته بخصوص دمج الطلاب في المرحلة الابتدائية وجميع القرارات الأخرى محل التنفيذ هي قرارات عليا يجب أن تنفذ، موضحا أن الجميع من أعلى الهرم في الدولة إلى المواطن العادي هدفهم خدمة الوطن ورفعته ؟؟؟؟؟؟!!!

    وبخصوص اتهام الوزارة بأنها تسعى للاختلاط، قال الوزير إنه لا توجد اتهامات، فالكل يعمل لخدمة الوطن ؟؟؟؟!!

    فالمعروف أن القرارات العسكرية هي التي يصرح ويعلق عليها بأنها قرارات عليا يجب تنفيذها ؟؟؟؟؟!!

    أما القرارات التي تخص التربية والتعليم فأنها تصدر بعد بحث ودراسة وإشراك لأهل الدراية والاختصاص ؟؟؟؟؟!!

    وكم نتمنى أن يوضح الوزير ومن وضع هذه العبارة كالشمّاعة يوضحون لنا من هي هذه الجهات العليا ؟؟؟؟؟؟؟!!!

    فخادم الحرمين والشريفين- وفقه الله – بياعنا وبايعناه على تحكيم الكتاب والسنة وجعلهما دستورا ومرجعا في كل شؤون الحياة ؟؟؟؟؟؟!!!!

    نعم الجميع هدفهم خدمة الوطن وقبله الدين !! لكن هذه الأهداف بالتأكيد لا تتنافى ولا تتعارض مع الأحكام والضوابط الشرعية !! وإن تعارضت فالحكم لله ولرسوله ويضرب بهذه الأهداف المزعومة بعرض الحائط ؟؟؟؟!!

    والسعي لتطبيع ونشر الاختلاط في الوزارة قضية تعدت الريبة والتهمة إلى الواقع الملموس والبيان الواضح

    والدليل الدامغ .. وآخرها الاجتماع بالطالبات والمشرفات في مسرح الوزارة بالجنادرية ؟؟؟؟؟؟؟!!

    وحقل التجارب وطرح الأمور دون تروي أو دراسة أصبح سمة ظاهرة للوزارة في كل مناحيها ؟؟؟؟!!وهذا ما يجعلنا نتوجس من كل ما يطرح الوزير و وزارته ...
    \\ همزة وغمزه \\
    بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو وزير التربية والتعليم في شأن طلب سموه الموافقة على البدء في تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع الابتدائي في المدارس الحكومية بشكل مرحلي ابتداءً من العام الدراسي القادم (1432/1433ه) قرر مجلس الوزراء ما يلي :
    1 - يكون تدريس اللغة الإنجليزية بدءاً من الصف الرابع من المرحلة الابتدائية (بنين وبنات) مادة أساسية ينطبق عليها ما ينطبق على المواد الأخرى وذلك ابتداءً من العام الدراسي القادم (1432/1433ه) وذلك بشكل تدريجي على أن يكون المدرسون من المؤهلين لتدريس اللغة الإنجليزية والتأكد من ذلك عن طريق لجنة تكون من مختصين في وزارة التربية والتعليم وأشخاص متمكنين من اللغة الإنجليزية في الجهات المعنية.
    2 - تقوم وزارة التربية والتعليم بالرفع إلى مجلس الوزراء للنظر في تدريس اللغة الإنجليزية في مرحلة مبكرة (قبل الصف الرابع) حين تتوافر للوزارة الاستعدادات الضرورية والكفايات اللازمة لذلك.

    # والتخوف والاستياء من سياسة الوزارة و وزيرها ظاهر في اجتماعات الناس ولقاءاتهم #

    - الشريف: سيتم إيضاح طرق إيصال الشكاوى والقضايا إلى "هيئة مكافحة الفساد"
    - في مجلس ابن حميد.. مشايخ ينتقدون سياسات "التربية" واللقاءات المختلَطَة

    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=23490

    و التوجس والاستياء أصبح واضحاً وصريحا عبر المقالات والكلمات
    **أبرز ما أعجب وزير الإعلام فيما يخص التعديلات الأخيرة التي شملت بعض مواد نظام المطبوعات والنشر في السعودية
    ........... ,,,,,,,,,,, ............
    (( خبر ولا تعليق ... ))

    شركة سعودية تعلن وظائف للسعوديات بمسمى "حلابة أبقار" !!
    أعلنت شركة سعودية عن عدد من الوظائف لديها بمسمى " حلابة أبقار" براتب 2600 مع بدل السكن و يجب ألا يزيد الوزن على 70 كيلو غراماً ولا يقل الطول عن 160 سنتيمتراً، وألا تكون متزوجة، كشروط وضعتها أمام المتقدمات لشغل وظيفة حلابة أبقار.
    وقالت إحدى الحلابات : «لم تنطبق الشروط التي فرضتها الشركة للالتحاق بمهنة «حلابة» على أختي أثناء المقابلة الشخصية، كونها متزوجة ولا يصل طولها إلى 160 سنتيمتراً، ما دفعني إلى السعي للحصول على لقمة شريفة من شأنها سد رمق أفراد أسرتي بعد تطابق شروطهم مع مواصفاتي».
    وبحسب تقرير للزميلة نورا الحناكي بصحيفة الحياة الدولية قالت إحدى الحلابات (فضلت عدم ذكر اسمها): «لم تنطبق الشروط التي فرضتها الشركة للالتحاق بمهنة «حلابة» على أختي أثناء المقابلة الشخصية، لكونها متزوجة وتعارض طولها ووزنها مع وزن 70 كغم وطول 160 سم اللذين افترضتهما الشركة، ما دفعني إلى السعي للحصول على لقمة شريفة من شأنها سد رمق جوع أفراد أسرتي بعد تطابق شروطهم مع مواصفاتي».
    وتحدثت مشغلة الآلات (حلابة أخرى) لم تتجاوز العقد الثاني من العمر : «احتضنتني شركة الألبان وبادرت بتوظيفي ضمن طاقمها النسائي الذي لا يتعدى سبع حلابات، في وقت أغلقت فيه جل القطاعات الحكومية أبوابها في وجهي»، وعن طبيعة العمل، أضافت: «على رغم أن تركيب أجهزة الحلابة الإلكترونية الثقيلة في العضو المخصص للأبقار والتحكم بالأزرة الخاصة بها من جهة والشروع في حلب ما لا يقل عن 1400 بقرة في اليوم مع بقية العاملات، تسبب في إعيائي وإنهاك عضلات جسدي في الأسابيع الأولى، إلا أن اعتيادي على طبيعة العمل الشاقة سرع من أدائي وقلص من آلامي».
    وعن آلية العمل، قالت: «قبل عملية تركيب جهاز الحلب للبقرة، أعمد إلى فحص ثديها المهيأ للحلب بداية، فإذا كان حليبه يميل للصفرة أو الحمرة، فهذا يدل على أن البقرة مريضة، فأتجاهل حلبها وفقاً لما تراه المدربة المهندسة المتخصصة في الإنتاج الحيواني، أما البقية الصالحة للحلب فأقوم بتعقيم أثدائها بمادة اليود أولاً ثم أركب أجهزة الحلب عليها وأشغلها».
    وذكرت عاملة أخرى في العقد الثالث من عمرها أن دين والدها الطاعن في السن أجبرها على خوض تجربة الحلابة، رغم عادات وتقاليد بيئتها، ما وضعها في القائمة السوداء وحرمها من الزواج. وأضافت: «نبدأ دوامنا من الساعة السابعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، ونأخذ ساعة راحة لتناول الغداء، ولنا يوم إجازة في الأسبوع، ونستمر في العمل في موسمي رمضان والعيد بلا إجازة».
    -------------------------------------------------------

    بقي الشيخ العلامة محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله يبكي ما بين المغرب والعشاء لما بدأ تفسير قوله تعالى : (وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا) وأخذ يردد : الأرض أصلحها الله ، فأفسدها الناس.
    فهلا قمنا بواجبنا في إصلاح الأرض بالجهاد ونشر العلم والدعوة إلى الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .


    اتمنى من الاخوه في الملتقى ادراج الموضوع وشكر لكم وجزيتم خيرا