اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


د- طارق الحبيب : مادة التربية الوطنية مسخرة ومضحكة وتقلل من الإنتماء الوطني ..!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة علم الطبيعة, بتاريخ ‏2011-05-06.


  1. علم الطبيعة

    علم الطبيعة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    17
    0
    0
    ‏2009-12-14
    عاجل (منى المحمد)-
    فجر البروفيسور النفسي طارق الحبيب تعليقا خطيرا هو الأول من نوعه فيما يخص مادة التربية الوطنية التي تم إدراجها منذ سنوات ضمن قائمة المواد الدراسية لمراحل التعليم العام بالسعودية حيث أكد في لقاء اليوم الجمعة لصالح قناة mbc ببرنامج أم بي سي في أسبوع أن مادة الوطنية أصبحت مسخرة ومضحكة للطلاب وسلبت هيبة الوطنية من الجيل الجديد بعد أن تم توظيفها بشكل مخجل وغير عملي ومدروس لتصبح مصدر تندر أثرت على مستوى الإنتماء الوطني ..!!
    وأضاف البروفسور الحبيب وهو أحد أبرز المتخصصين بعلم النفس على مستوى الدول العربية أن المتخصصين في تأليف كتب مادة الوطنية رجعوا لبعض كتبه ومع ذلك لا يجد حرجا في انقاد تأليفهم لكتب التربية الوطنية والتي وصفها بالضعيفة .!!
    وقال الحبيب أن مادة الوطنية أصبحت عبء على المدارس والمدرسين بفضل سوء الإهتمام بجعلها نبراسا يقود الإنماء الوطني نحو الامتياز فلا مواد من هذا النوع بالجامعات ولامتخصصين يدرسون الطلاب بشكل علمي مميز لهذه المادة التي تعطى للأقل نصابا بالمدرسة ..!!

    البروفسور الحبيب تحدث عن الإنتماء الوطني وكيف أن الظروف الطبيعية والبيئية قد تؤثر في تشكيله ممتدحا الدور الكبير للسياسة السعودية في تحويل الكيان البشري المترامي لقالب وطني لاتؤثر فيه العواصف والمؤثرات الخارجية التي اجتاحت بعض الدول العربية .
    :icon30::icon30:
    منقول
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2016-06-26