اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وَ لمْ أَكُ أَعلَم !

الموضوع في 'ملتقى بــوح الأقــلام' بواسطة عـزف منفرد, بتاريخ ‏2011-05-06.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ
    [​IMG]




    ؛



    و لم أَكُ أعلم..



    بأنك أدنى إليّ..


    من النَّبضِ للقلبِ ..


    من لحظ عَيني لِعيني ..


    و أنكّ للروحِ أقربُ أَقربْ !


    :
    :



    و لم أَكُ أعلم..


    بأنَّ الجدارَ الذي شادهُ النَّأي بيني و بينَكَ


    لم يكُ إلاّ:


    ( -وريقاتِ توتٍ


    -و طاقةَ فلٍّ


    -و تنهيدتين)



    لوْ انّي اتكأتُ عليهِ ببعضِ حَنيني


    سينقضُّ :


    عشقاً سخيًا..ثوى خلفَ آكامِ خوَفي


    وئيداً مُغيَّب


    :
    :




    فها أنتَ تهمِي سُلافةَ توقٍ


    سحائِبَ شوق


    وَ تجري على قدري نهرَ وصلٍ
    لـ:
    أخضَلَّ


    أخضرَّ


    أُزهِرَ


    .


    .


    .


    أكْــــتُب !



    :
    :






    هنا .. قابَ قوسينِ من لهفتِي


    أتيتَ لتوقظ حِسًّا دفينًا


    فدونَك ما كان مُلك يمينك:



    شعورًا


    و شِعرًا


    و فوضى ارتباكٍ



    و حلوَ افترارٍ.. لثغرٍ [ تَ هَ جَّ ا كَ ] حرفًا شهِيًّا..


    ألذُّ من الشهدِ , أحلى .. و أرْضَبْ


    :
    :




    أتيتَ ..فرَقَّـقْتَ صلفَ سُنوني


    و ضرَّجتَ عُمري بأنسامِ فجرِك


    و بلَّلَ قطرُكَ قيظَ حروفِي
    [بردًا / سلامًا ]


    و أقفل سربُ القطا الـ قد تغرَّب

    :
    :



    فبُح سيِّدي ..دَوْزِن الوَصلَ عَزفاً




    و مَوسِقْ جِراحي

    كـَ ( دو ), ( ري )

    كـ (لا ) , ( سي )

    لِـ غايةِ أن :
    يستخفَّ
    الفؤادَ
    رنيمُ
    اللقاءِ
    الشجّيِّ و يطرَبْ










    :
    :




    و قُل ..


    قُل كثيـراً


    طويلاً


    عميقاً


    و لا تختصرْ



    و أشرق على الروحِ فجرًا مديدًا


    تُحرِّمُ من بعدِهِ لوحَ مَغربْ !
     
    آخر تعديل: ‏2011-05-06
  2. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    معزوفة من نوع اخر

    معزوفة تطرب القارئ

    ابداع متواصل , تسلم الاياااااادي
     
  3. جابرالطير

    جابرالطير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    104
    0
    0
    ‏2011-04-25
    معلم
    قصيدة نثر رائعة .. أحاسيس صادقة صافية دام إبداعك
     
  4. رائد الغيد

    رائد الغيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    309
    0
    0
    ‏2011-03-01
    معلم
    اشتقت لان أنهل من مثل هذه الخواطر

    اشكر حسك المرهف
     
  5. ناصر !

    ناصر ! مراقب عام مراقب عام

    2,800
    0
    36
    ‏2010-10-22
    ..!




    :

    :



    و كأن هذا الحرف
    يُشاطر الزهر بـِ جماله
    و يُسابِق المطر بـِ هطوله .

    اقصوصة كـَ صاحبتها
    مُنفرده بـِ روعتها .

    دمتِ بـِ خير .. [​IMG]




    :

    :​
     
  6. قلم معلم

    قلم معلم عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,288
    0
    0
    ‏2009-08-02
    معلم فيزياء
    لم يكُ إلاّ:



    ( -وريقاتِ توتٍ



    -و طاقةَ فلٍّ



    -و تنهيدتين)




    لوْ انّي اتكأتُ عليهِ ببعضِ حَنيني



    سينقضُّ :

    عزف منفرد بحق ..حرف سخي جواد ..نص هادئ في صخب ..قوياً حد الصلاده..ولعلي لا أكون مبالغاً أن قلت نصاً سبق مواسم الجمال الأدبي ..حتى كان زهرة ربيعيه تتفتح في موسم الخريف الكتابي..
    يبقى حديث القلب وهمس الفؤاد أكثر رقة مما سواه ..فعندما نغترف مشاعرنا من أعماق مكامنها بمجداف الصدق ..لترى النور بعد طول بقاء ..سيكون لها لوناً آخر مختلف ..كهذا النص ولم أك أعلم!
    فاتنة الحرف
    لن أزيد على ما قلت سوى هنيئاً لك بهذا الحس الموسيقي الرائع .وهذه المخزون اللغوي والمفردة الباذخه ..وهنئاً لآل الحرف بنصوص كهذا
    خمس نجوم تفخر با النص ولا تضيف له شيئاً
     
  7. الأخت الحنونة

    الأخت الحنونة عضوية تميّز عضو مميز

    7,981
    0
    0
    ‏2008-06-06
    معلمة
    بالفعل ابداع تسلم الأنامل التي خطت
     
  8. ζ︵͡ الاصـــيل

    ζ︵͡ الاصـــيل أصالة حرف وترنيمة عازف عضو مميز

    2,600
    2
    36
    ‏2009-03-04
    مدرس
    عذرا أن كنت صريحا

    هــ أنتِ!
    فكيف بالمتذوقين؟

    زادك الله جنون وأشتياق
    لا لشيء
    الا
    يأنس البوح بعــزفِ كهذا

    وفتن الله عينيكـ بالحبيبِ
    لالشيء
    الا
    يُطرب الحرف ونهنأ

    وحرمتي رحمة العشاق
    لا لشيء
    الا
    يُحرق العود ويؤتي نفحة أزكــى وأزكــى


    منت أنانيا حد الغرق
    غير أنها صراحة الجمهور المتعصب للاديب الشحيح
     
  9. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    هنا لغة سامية


    بل تلاوات بيان


    لا قوة إلا بالله


    تسجيل حضور وإعجاب ،،


     
  10. غالب عسيري

    غالب عسيري عضوية تميّز عضو مميز

    2,890
    0
    0
    ‏2010-03-14
    معلّم
    وفاض القلب بحرف القرب ...
    معزوفة صافية الحضور , مرهفة لآذان الجمهور ...
    تغافلت عن النحيب المخفّى , ونادت بالوجد المصفّى ...
    ورغم ذلك فهي إلى الصدق أقرب , وهذا ما أحسب ...
    .
    ذات الإنفرادة ...
    حضرت فغاب المبدعون ...
    هنيئاً لهم أنّكِ هنا تكتبين ...
    وسيكن لهم استنظار قادم العزف ...
     
  11. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    كـأني أُشـاهد

    رابيـةً مُزهـرة

    ورضـوان جسـدْ


    ( عـزف مُنـفرِدْ )

    تمنيتُ كثيـراً حزوزى مُدكســة

    وهـا أنـا مـعْ سقـاء الـ فُـرات

    حسنــاءٌ وتقصَــارْ .. هي حِكـايتك ..

    ثنــاءٌ لا ينـدثــرْ لك ولـ قلمك ..
     
  12. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    لو لم تقولي إلا هذا لكفى ...!!

    يقول المثل { أعط القوس باريها }...!!

    هذا النص من أروع ما قرأت في قسم البوح إلم يكن الأروع على الإطلاق ...!!

    جميل هو عزفك سيدة الحرف ...!!
     
  13. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ





    أتمَعَّنُ في " سيدةِ الحرفِ " فيبسُم الأفقِ ..
    أتعلَم ..!
    تعني لي شهادتك أستاذي كثيراً فأنتَ – صدقًا – ممن إِذا قالوا لكَ أحسنتَ
    فقدْ حُقَّ لك أن تبسُمَ ملء قلبِكَ و شفتيك ..
    عبدالله الشريف ..
    هلّا تُمهِلُ الذَّوقَ الرفيعَ , هلاّ تمنَحهُ الفرصةَ كي يلتقط أنفاسَهُ..
    فقد أهلكتَهُ و اللهِ في محاولةِ مجاراتِك..

    ممتنَّةٌ لانثيالكَ على ها هُنا وَ شهادتكَ الكبيرةِ الغاليةِ امتنَانَ البتلاتِ للمطر ِ[​IMG]

    ثُمَّ إنّهُ تفضَّل :

    [​IMG]

     
  14. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ


    باذخٌ هذا الحضورٌ مُترفٌ , لهِي كبيرةٌ عندي شهادةُ أديبٍ كماكَ

    ممتنَّةٌ لطَّيبِ كلامكَ أخي سموَّ الروحِ ..

    ألفُ ألفِ شُكراً
    [​IMG]

     
  15. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ





    أخِي غالب مروركَ و في كُلِّ مرة يسعدني كثيراً ..
    و كلماتكُم الكبيرةُ تطربُ القلمَ و صاحبتهُ و تحمِّلهُ مسؤوليةً ثقيلةً .. فلا عدمتُ وجودكَم

    شكرًا لكَ كما تستحقُّ




    [​IMG]
     
  16. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ
    أستاذ البوح أبو عبدالعزيــز ..
    كرمكَ لجامُ لغةِ فتيقةِ اللسانِ ذِه < و هي حرونٌ و خالقي :tongue:
    مجردُ علمِي أنك نظرتَ حرفي يطمئِنني إلى أنني لم أكتبْ للهباءِ و اللهِ
    و حتى أقولَ الصدقَ ..إن حضرَ ربيبُ لغةٍ كأنتَ سأعلمُ يقيناً أَنَّني كتبتُ ما يستحقُّ

    شكراً أستاذي " و أنا أعني أستاذي حينَ أقولُها "


    [​IMG]
     
  17. الحلم المستحيل

    الحلم المستحيل مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,892
    5
    38
    ‏2011-04-05
    أنثى
    -
    سلمت أناملك وفكرك


    كنت هنا


    حلم
     
  18. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ



    ممتنةٌ لطيبِ تواجدكَ أخي و جميل تعليقكَ ..
    شكراً جزيلاً
     
  19. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ

    عينَاكِ الأجملُ هما منْ عكستا الروعةَ .. شكراً لمروركِ الأروع سيّدتِي .


    [​IMG]
     
  20. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ

    أخي قلمُ معلّم .. أغدقتَ و اللهِ بينا أنت الأديبُ هنا , و لا أملكُ سوى أنْ أغرقَ فِي لُجَّةِ الجمالِ تلكَ ..

    لا كلماتَ تجارِي لطفكَ فقد أخجَلتَ تواضعَ القلم
    لكن حسبِي يا سيّدي دعواتٌ و صلواتٌ بفيضِ رحماتٍ و رضوانٍ من اللهِ
    طبتَ يا كريمَ النفسِ طبتْ .



    [​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق