اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وددت تقبيل كاميرا ساهر !!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة **أبوعبدالله**, بتاريخ ‏2011-05-09.


  1. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قبل أيام قلائل سددت أول مخالفة ساهر :bigsmile:
    وذلك بعد أن رصدوا لي كمينا في مكان جديد لم أعهده من قبل ..
    ورغم أني ملتزم بالسرعات المسجلة في الشوراع إلا أنه قد حصل ماحصل في ذلك اليوم ..
    كانت السرعة القصوى في ذلك الشارع ( 60 كيلومتر )
    فتجاوزتها في لحظة سهو مني :dunno:
    أظن كنت أسير بسرعة ( 70 )
    وفجأة وإذني بنور الفلاش يلمع كبارقة السيوف من فوق الرؤوس
    وأيقنت حينها يقينا أنه تم تصويري
    فمضيت في طريقي وأنا راض ومطمئن لما أصابني .. !! :bigsmile:
    ثم بعدها بأيام سددت تلك المخالفة وأنا مرتاح البال غير آبه بذلك المبلغ رغم حاجتي إليه ..:z1:
    فما سبب تلك الراحة ؟!!
    الجواب : أني قد رأيت القدرة العجيبة لنظام ساهر في ضبط سرعة سائقي المركبات عموما ..
    وكبح جماح المتهورين منهم خصوصا ..
    ففي قديم الزمان كانت السيارات تكاد تتخطفنا عن يمين وعن شمال من كثرة المتهورين :icon28:
    أما بعد تطبيق نظام ساهر فلقد رأيت الفرق كبيرا فالكل يسير بهدوء وسكينة وكأن على رؤوسهم الطير
    وهذا الموضوع له ارتباط وثيق بحقيقة فطرية مغروسة في سلوك البشر .. وهي إساءة التصرف عند أمان العقوبة ..
    وصدق من قال : من أمن العقوبة أساء الأدب ..
    إذا فالسلوك البشري لايمكن أن يضبط إلا بمثل هذه الطريقة ( مبدأ الثواب والعقاب )
    وهذا منهج إلهي
    ولذلك فقد خلق الله الجنة والنار ثوابا وعقابا
    وكذلك شرع الله الحدود لتكون حدا فاصلا يمنع العاصي من معاودة الجريمة
    وزجرا لكل من تسول له نفسه بفعل الجريمة
    وكذلك شرع الله القصاص وجعله وسيلة ناجحة لمكافحة الجريمة
    فقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )
    لأن القاتل إذا علم أنه سيقتل ارتدع فأحيى نفسه ومن أراد قتله ...
    إذا نخلص إلى نتيجة نهائية وهي : أن السلوك البشري لا يضبط لا بمثل هذا .
    فإن أعرضنا عن هذا المنهج الإلهي و الحقيقة الفطرية
    ثم وكلنا الناس إلى علمهم وتقواهم وورعهم ..
    فحينها سنبوأ بالخسارة الفادحة
    وستكون ثمرة ذلك الفعل هي السم الزعاف الذي سيتجرع مرارته حتى الأبرياء
    ***
    قد يقول قائل أن المخالفة قاسية ومبلغها باهظ فيجاب عليه بأن يقال :
    هذا هو المطلوب ليحصل الزجر والردع ..
    وختاما أقول : أنا أعلم يقينا أن البعض يود لو جعل كميرا ساهر جذاذا أو هشيما تذروه الرياح
    أما أنا فأحب لمعة ذلك الفلاش وأتمنى أن أقبّل تلك الكاميرا !!
    ليس حبا لذاتها وإنما حبا لما تفضي إليه من الخير .
    وحالي في ذلك هو كحال الشاعر الجاهلي ( عنترة بن شداد) عندما أراد تقبيل سيوف أعدائه في المعركة !!
    ليس لذاتها وإنما لأن لمعتها تذكره بلمعة ثغر" عبلة " الباسم فيقول :
    فوددت تقبيل السيوف لأنها *** لمعت كبارق ثغرك المتبسم
    ======
    [​IMG]
    أبو عبدالله
    الاثنين 6 جماد الآخر 1432 هــ
     
  2. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    أما أنا فأحب لمعة ذلك الفلاش وأتمنى أن أقبّل تلك الكاميرا !!
    ليس حبا لذاتها وإنما حبا لما تفضي إليه من الخير .
    وحالي في ذلك هو كحال الشاعر الجاهلي ( عنترة بن شداد) عندما أراد تقبيل سيوف أعدائه في المعركة !!
    ليس لذاتها وإنما لأن لمعتها تذكره بلمعة ثغر" عبلة " الباسم فيقول :
    فوددت تقبيل السيوف لأنها *** لمعت كبارق ثغرك المتبسم
    .......
    :tongue::tongue::tongue::tongue:
    اول مره اسمع احد يمدح ساااااهر ..:icon30:
    يابو عبدالله الناس صارت تحتااااال على ساهر ,,
    ولعنوه وسبوه ..وحطو كل الغلط فيه
    والعيب فيهم ..
    والمرااااهقين وصلوها لمباااااالغ طااااائله والأباء متوهقين
    زمان كان المثل يقول ..الأباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون ..
    الحين انقلب المثل ..
    موضوع قمه في الروووووعه ..انت قدوه يابو عبدالله ..
    والله يكثر من امثال ساهر الين الناس تتأدب صح ..
     
  3. بنت وايل

    بنت وايل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    52
    0
    0
    ‏2011-05-09
    معلمه
    فمضيت في طريقي وأنا راض ومطمئن لما أصابني .. !! :bigsmile:


    :z1: :z1: :z1: :z1: :z1:


    اخي الكريم ابو عبدالله/ دامك احسست براحه واطمئننان فانني ادعو الله ان يطعمك اياها دوما ويجعل ساهر من نصيبك دوما000000000تحياتي
     
  4. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    لقد استقيت من المعناة اليوميه معنى جميل قد يغيب عن اذهان الكثير...
    ابو عبدالله لك كل الشكر
     
  5. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    قبل فترة جلست مع أحد الشيبان فاشتكا لي من ساهر وقال : إن ولده عليه مخالفات 3000 ريال .....
    قلت له : أحمد الله إن ساهر موجود عشان ينبهك إن ولدك متهور في القيادة وهذا المبلغ من المخالفات لايمكن أن يتجمع إلا على شخص عديم المسؤولية ..
    ليالي ... أشكرك على مرورك وتعليقك الطيب

     
  6. ترانيم

    ترانيم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    325
    0
    0
    ‏2009-10-26
    -
    انت تسوق وتتحصل على مخالفة حلال فيك .. نظرا لتهورك ..
    لكن المرأة وش ذنبها لما تجي المخالفة باسمها .. وهي لاتملك من الامر الا الاسم
    نظام غبي ليش مايتم اجبار السائق بانه يكون السائق الفعلي ان كانت المالكة امرأة
    واكرر اجبار من المرور .. لكن هذي نهاااااااااااااااااية الفزعة نستاااااااااااااااااااااهل ):
     
  7. خالد2009

    خالد2009 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2008-08-12
    معقوله يابوعبدالله تتغزل في ساهر وتبغى تحب الكاميرة
    انتبه لايمسكونك في خلوة غير شرعية مع كاميرة ساهر _ ههههههه _ أمزح معك وكلامك صحيح
     
  8. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    أشكرك على مرورك الطيب
    وبالنسبة لتعليقك فأنا لا أعلم هل تدعين لي أم تدعين علي ؟!!
    فإن كانت الأولى فجزاك الله خيرا ( ولا يكون هذا إلا بتأويل بعيد )
    وإن كانت الثانية فسامحك الله ( وعليها غلبة الظن )
    وعلى كل فإنني سأوضح قصدي عندما قلت " فمضيت في طريقي وأنا راض ومطمئن لما أصابني "
    هذه العبارة فيها إشارة مبطنة للركن السادس من أركان الإيمان وهو ( الإيمان بالقضاء والقدر )
    فقولي ( لما أصابني ) فيه دلالة على أن مخالفة ساهر هي ( مصيبة )
    والمصائب تتفاوت فمنها الصغير ومنها الكبير ....

    ودليل ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم " ما من مصيبة تصيب المسلم إلا كفَّر الله بها عنه، حتى الشوكة يُشاكُها "
    ووجه الشاهد من الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم اعتبر حتى الشوكة يشاكها المسلم ( مصيبة )
    ورتب عليها فضل وأجر ..
    وعلى ذلك اعتبرت مخالفة ساهر من المصائب الصغيرة
    وما أصاب من مصيبة إلا بقضاء الله تعالى وقدره

    يقول الشيخ محمد بن عثيمين ـ رحمه الله ـ مراتب الناس في المصائب أربعة :
    1 - الجزع والسخط والاعتراض ...... وحكمه ( محرم )
    2 - الصبر .... .............................وحكمه ( واجب )
    3 - الرضا ..................................وحكمه ( مستحب )
    4 - الشكر ................................. وهي أعلى المراتب وأفضلها

    وكما ترين فقد صرحت في كلامي بأني ( راض ومطمئن لما أصابني )
    فإذا كلامي هو كلام موزون وفق الشرع ولايوجد فيه مايعاب أو يستنكر !!
    وقصدي بالرضا أي عما كتبه الله لي ولايلزم من كلامي أنني فرح ومسرور ..
    وكذلك لايلزم من كلامي أن رضاي كان لذات المخالفة ..
    فالمخالفة في حد ذاتها لايمكن أن تكون باعثا على الرضا أو الطمأنينة ... وإنما مرد الرضا والطمأنينة لقدر الله سبحانه وتعالى

    ختاما أسأل الله تعالى أن يرزقني وأياكم الرضا بالقضاء ..
    وأن يغفر لي ولوالديّ وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
     
  9. شتات

    شتات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,254
    0
    0
    ‏2010-05-05
    معلمه
    والله ان ساهر كفكره وتطبيق رائع
    لكن مااشكل عليه هو زيادة المبلغ اذا لم تسدده في الحال كأنها ربا اليس كذلك؟؟
     
  10. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    اييييييييييييه ياساهر

    لنا معه تجارب في لحظة سهو منا

    ولكن الحمد لله على كل حال

    كتبت فأبدعت في طريقة تعبيرك

    شكري وتقديري لك يا متألق
     
  11. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    أشكرك أخي العزيز على مرورك العطر وتعليقك الطيب
    تقبل تحياتي
     
  12. MOHAKSA

    MOHAKSA تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    163
    0
    0
    ‏2011-04-17
    teacher
    الحمد لله إلى الآن ولا مخالفة :clap:

    الصراحة وربي أخاف من السرعة
    :tears:
     
  13. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    ونِعم ما فاضت به قريحتك أيها الحبيب

    ساهر بكل صدق قلل من نسب الحوادث رغم استمرار بعض المجرمين في تهورهم وإزهاق أروح الأبرياء


    عليهم من الله ما يستحقون إذ يتسببون في يتم أطفالنا وترميل نساءنا


    كنت قد أخذت من ساهر موقف عدائي خصوصاً بعد أن التقطني بسرعة 130كم وهي المرة الوحيدة ولله الحمد

    ولكن بعد مضي فترة من الزمن حمدت الله وشكرته كثيراً فقد أجبر الكثيرين على

    السير بسرعات معقوله ترتب عليها توفير أرواح و وقود وإطارات ومصروفات وراحة بال


    كم أتمنى من كل المتهورين الذين لا يخافون الله في عباده

    أن يزوروا ضحايا السرعة في المستشفيات ويرون بأم أعينهم الشلل الرباعي والنصفي والعاهات المستديمة

    والثكالا والأيام و عدد المتوفين دون ذنب إلا إشباغ رغبة مراهق في تجاوز السرعة المحددة


    لعلهم يفيقون من غفلتهم ويتقون الله في الأبرياء وفي قلوب ترجو عودتهم بسلامة


    والشكر الجزيل لأبي عبدالله

     
  14. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    كلام منطقي ياأبا عبدالله ... تشكر عليه وربي يعافيك ..
    لكن الصرراحة سااهر فيها الزين وفيها الشين ..

    صحيح كل شيء مكتوب ومقدر من رب العالمين والحوادث قلت عن الساابق إليك مايلي:

    موقف صادفته صبيحة الثلاثاء وأنا بطريقي لعملي
    : حادث شنيع تصادم سيارتين ولحقوا بالثالثة وإنقلاب أحداها
    والسبب السرعة تيقنا منهم لعدم وجود سااهر في ذلك المكان
    وفجأة يهدي الأول بعد رؤيته لسااهر ويصدم فيه اللي بالخلف ويحدث حادث فظيع ربما ذهبت أرواح لأن السيارتين يرثى لحالها والله أعلم
    والسبب أن ساهر تعودنا لفترة وجوده في مكان معين وحين تغير المكان صار ماصار وخاصة أن سااهر هالمرة بصندوق صغير وليست سيارة واضحة للسائقين

    والله مىسي ساهر مع من لايتقيد بالنظام مأساة لاتنتهي.. لأن البعض لايتقيد بالسرعة المحددة له إلا من رحم ربي من عباده ..

    تسلم وجزاك الله خير يافاضل ... وأعذرني على الإطاله فقط كشاهد لمآسي ساااهر ...
     
  15. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    والله اشوووفه ردع بس ما قضى على السرعة..........
    كل يوم اشوووف الفجر سيارات كلمح البصر " تشطفني " عن اليمين والشمال ، وانا رايح لدووامي ، على سرعتي 100 كم في الساعة ،،، حتى ان سيارتي تهتز " احسها تخاااف " منهم ،،،
    ولا فيه ساهر يصور ولا شي ،،،
    شكراااا اخوووي على المووووضوووع المميز
     
  16. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    ذكر لي أحد الأشخاص ــ ولا أدري عن صحة المعلومة ــ أن في المرور نظام يتم من خلاله تفويض سائق السيارة من قبل المالك ويتم بموجبه تحرير أي مخالفة ساهر تسجل على هذه السيارة في ظهر السائق .... ويمكنك إرسال أحد من طرفك للمرور للتأكد من ذلك
    وعلى كل فإنه يصعب تصميم برنامج كمبيوتري يحل جميع مشكلاتنا بما فيها مشاكل الفزعات
    :bigsmile:


    :bigsmile:
    موضوع القبلة لايتعدى حدود الأمنية ... أما التنفيذ فغير ممكن ...
    ( والقبلة ) كناية عن ( الحب ) وهي ضرب من ضروب البلاغة في اللغة العربية ..
    أشكرك على المداخلة الجميلة



    بلا كذلك , وهناك فتوى للمفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في هذا الشأن
    لكن الله يهدي المسؤولين للعمل بها
    أشكرك على مداخلتك الطيبة



    أهلا بك أخي الحبيب
    وأشكرك على ردك الطيب ومرورك العطر الجميل الذي يعكس سمو أخلاقك
    تقبل تحياتي
     
  17. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    طرح واع ابا عبدالله

    لا حرمنا جميل ابداعك

    نعم ساهر نعمة كبيرة ولنا بارقام الحوادث خير دليل اتمنى ان تكون الكاميرات موزعة على طول الخطوط
     
  18. المعلم متعب

    المعلم متعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    379
    0
    0
    ‏2008-09-17
    معلم
    أشكرك على الكلام الجميل في حق حبيبنا ساهر فأنت جسدت الوجه الآخر الذي لم يتطرق له أحد
     
  19. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    أحسنت صنعا واستمر على ذلك بارك الله فيك
    وأشكرك على مرورك الطي
    ب


    والشكر موصول لك أخي الحبيب على تعليقك الطيب
    وجزاك الله خيرا



    أشكرك أختي الكريمة على مرورك الطيب
    وربما تعود الملامة في القصة التي أوردتيها على المتهورين أنفسهم لا على ساهر
    وبإذن الله إذا تم تغطية كل الشوارع بكاميرات ساهر سنرتاح تماما من المتهورين



    المشروع مازال في أوله وأملنا أن يتم لاحقا تغطية كل الشوارع بهذا النظام
    أشكرك أخي الكريم على مرورك الطيب


     
  20. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    ولاحرمنا طيب مرورك العطر
    أشكرك أخي العزيز على تعليقك الطيب


    العفو أخي الكريم متعب
    وشكرا لمرورك الطيب العطر