اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


(كيف تنتقدُ مسئولاً!!!)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-05-10.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    كاتب " حـدث " الدكتور حسن العجمي يطرح التسأل الأهم: لماذا لم يصدر لصالح المواطن العادي ولا نظام واحد ينُص على مُعاقبة المسئولين إذا أساءواْ إليه !!


    حدث - خاص

    أتخذت صحيفة " حــدث " ومنذ انطلاقتها مبداء الشفافية في الطرح والإنتقاد المهني الصريح ضد أي مسؤول مقصر صغر منصبه أو كبر متماشين مع ما طالب به الملك حفظه الله من وجوب الشفافية في الطرح الإعلامي على أعتبار أن الإعلام مرأة الحدث , ولكن بعد صدور الأوامر الملكية التي تخص مسألة انتقاد الوزراء والمسئولين والشخصيات الإعتبارية نقول لـ ملك القلوب سمعاً وطاعة أبا متعب , وقد تفاعل كاتب الصحيفة الدكتور حسن مع هذه الأوامر بمقال عنونه بـ ( كيف تنتقدُ مسئولاً!!! ) جاء فيهما يلي:





    (كيف تنتقدُ مسئولاً!!!)






    لن يتجاوز احدٌ الأوامر الملكية الكريمة الصادرة بخصوص المطبوعات والنشر لحماية الشخصيات الهامة وأصحاب المعالي ، فنحن ولله الحمد نَدين بطاعة ولي الأمر حتى وإن أتى بِما نكره ، ليس لقناعتنا بِجدْوى تكميم الأفواه وقطع الألسنة ونِظام روح بلِّط البحر!!! ، بل لِنُضيِّع الفرصة على من بذل جهده وجاهه ليصنع من الأوامر الملكية واجهة زجاجية مضادة للنَّقد ، ونحن لا نشك في أن القصد دائما مِن وراء تلك الأوامر هو الصالح العام والحفاظ على اللحمة الوطنية ، وأحِب أن أطمِّن أصحاب المعالي وكل موظفي الدولة المقصِّرين بأنهم سيكونون في مأمن مِنْ سياطنا (مؤقتاً) طالما هم يتخفَّون خلف الأوامر الملكية الغالية على قلوبنا جميعاً ، ولكنكم يا معاليكم نسيتم أن أقلامنا قادِرةٌ عن إنتاج مالا يخطر لكم على بال مِمَّا خفي طعمه وانعدمت رائِحته وسَرَى أثرُه ، إنها منتجاتٌ سوف تتسرب إلى مخادعكم وحتى أعطاف ثيابكم ، مُنتجاتٌ نُقِظ بها مضاجع المفسدين مِنكم والمقصِّرين ، لِنُعكِّر بها صفوهم ونُفسِد أُنْسهم ، ونُخْبِرهم أننا والله ما تركناهم إلَّا من أجل خادم الحرمين الشريفين حُباً وطاعةً ، وإلَّا فالنقد الجارح والكلام الساخر هو أقل ما تجِدونه منَّا ، أمَّا تدليلُ الدولة لموظفيها ومُقربيها بإصدار الأنظمة والتوجيهات والحصانات التي تخدِمُهم وتحميهم فإن هذا لن يزيدنا إلا استياءً من المقصرين وبُغْضاً لهم ، لأنه وحتى الآن لم يصدر لصالح المواطن العادي ولا نظام واحد ينُص على مُعاقبة المسئولين إذا أساءواْ إليه!!! ، وبناءً على ما سبق : فأنا من اليوم ورايح بحط حرَّتي في هذا المواطن العادي اللي ما وراه ظهر ، المواطن اللي قاعد يخلِّف أولاد وبنات ويحمِّل الدولة مسئوليتهم !!! ، المواطن اللي كُثُر ما علَّمته الدولة ما عرف يصنع حتى صاروخ واحد!!! ، المواطن الدَّاج اللي كل يوم والثاني طالع لنا باعتصام مثل الحريم!!! (يبي) وظائف ، والثاني (يبي) تثبيت (ثبَّتوك في حفرة!!!) قُل آمين .

    أيُّها المواطن ألا تعلم أن رجالات الدولة الأشاوس يستطيعون استصدار نظام (يودِّيك في داهية) بسبب هذه الاعتصامات والمقالات والحملات الغريبة على عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا السعودية ؟؟؟!!! ، أيها المواطنون الغلابا ألا تعلمون أن الوزراء مسافرون؟؟؟ ، ألا تعلمون أنَّ كُل واحد منهم رايح دولة يغير جو ويتابع مصالحكم عن بُعد؟؟؟ ، وانتم هنا مزعجين موظفي الدولة!!! .

    نعم : ندري إنْ عليكم ديون وفيكم اللي يبي بعثة وفيكم اللي يبي وظيفة وفيكم اللي يبي علاج وفيكم اللي يبي سكن وفيكم اللي يبي إصلاح (كأنه علبة دركسون!!!) تحسبون إن المسئولين ما عندهم إلا انتم؟؟؟ وتجاهلتم أن كل شيء بخير وماشي حسب النظام والخطط المدروسة!!! ولو(مو) حركاتكم يا المواطنين كان حنَّا الحين ويييييين !!! ، عطّلتم مصالح البلد ما غير تفحطون في الليل وتعتصمون بالنهار ، أمَّا الشخصيات المهمة فهي تشتغل ليل مع نهار والدليل (هذولي) هم صاروا أغنياء وشبعانين (وب60) نعمة وانتم ذابحكم الجوع بسبب ذنوبكم وإسرافكم في أمرِكم !!! ، حتى يوم عطيناكم مساحة حرية بسيطة قُمتم تكلَّمون على (عوالنا) وتشهّرون فيهم ، فِعلاً ما تِنْعطون وجه ، ولعلمكم يا مواطنين من اليوم ورايح ما فيه نقد إلا فيكم ولا دق إلا على روسكم ، أمَّا موظفي الدولة فهم أحسن مني ومنكم وأطلق شوارب بعد!!! ، وإذا فيكم أحد عنده وثائق وحاب يعطيني اياها (ترى) ما عندي مانع انتقد موظفي الدولة وشخصياتها المُقربة نقداً أرقُ من النسيم وأجمل من الورد وألذُّ مِن الشَّهْدْ ، وفي إطار الفسْحْ نقدٌ يُشْبه المَدْحْ ، قريبٌ من الذبْحْ وليس بِقدْحْ .

    http://www.hadth.org/news.php?action=show&id=11415

    د/حسن العجمي



    [​IMG]

    تم إضافته يوم الثلاثاء 10/05/2011 م - الموافق 8-6-1432 هـ الساعة 8:05 صباحاً
     
  2. معلمه من زمان

    معلمه من زمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    168
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمه
    ليتها جات على الاساءة بل أكلوا أموالنا بالباطل
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  3. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    كلام جميل و مبدع من لسااان انسااان طيب و اخلاق عاليه
    و تسلم يمينك..........!*
     
  4. فايزابوكيان

    فايزابوكيان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    41
    0
    0
    ‏2011-03-25
    معلم
    يعطيك العافية -مانقول غيرحسبنا الله ونعم الوكيل ونسأل الله ان يهديهم ويعرفون انهم سوف يسألوا عن كل صغيرة وكبيرة
     
  5. متعب

    متعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    180
    0
    0
    ‏2009-02-19
    معلم
    الله مقاااال رائع

    الله يوفق د حسن العجمي