اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نورة الفايز "تشاور" الطالبات: تبغون المريول "قطعه" وألا "قطعتين"؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ريحانة العمر, بتاريخ ‏2011-05-10.


  1. ريحانة العمر

    ريحانة العمر عضوية تميّز عضو مميز

    900
    0
    0
    ‏2009-07-02
    معلم
    أجرت نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز، استفتاء لطالبات الثانوية الـ57 للبنات في الرياض حول الزي المدرسي، وهل يفضلن تغييره إلى قطعتين، أم يظل على ما هو عليه، وأشارت الطالبات إلى رغبتهن في التغيير.
    الراصد الإعلامي

    وكانت قد انطلقت أمس في الثانوية الـ57 للبنات في الرياض، حملة تبرع منسوبات المدارس بالدم التي دشنتها نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز.

    وكانت الفايز المتبرعة الأولى بدمها, وطلبت من الصحفيات تصوير يدها بأريحية لتحفيز الطالبات ومنسوبات الوزارة على التبرع، وهي ليست المرة الأولى التي تتبرع فيها، حيث تبرعت الفايز من قبل بنخاع العظم لأخيها قبل خمس سنوات ويتمتع الآن بصحة جيدة. وجلست الفايز على الكرسي المعد للتبرع ، وبعد قياس الضغط والسكر ونسبة الهيموجلوبين، تبرعت بـ500 ملليجرام من دمها، وعبأت الفايز الاستمارة الخاصة بالتبرع مجيبة عن كل الأسئلة.

    وبحسب ما جاء في – صحيفة الوطن – فقد قامت الفايز بجولة في المدرسة التي تضم 198 طالبة وأجرت استفتاءً حيا للطالبات في أحد الفصول حول الزي المدرسي، وهل يفضلن تغييره إلى قطعتين, أم يظل على ما هو عليه وهو عبارة عن قطعة واحدة فوقها قميص.

    وأشارت الطالبات إلى رغبتهن في التغيير ليصبح قطعتين "تنورة وقميص"، وقالت لهن الفايز إن عليهن إقناع مديرتهن ولربما يكون تنفيذ رغبتهن على دفعات لاحقة.

    ودعت الفايز مديرة المدرسة إلى تبني مواهب الطالبات والاهتمام بالمكتبة المدرسية وتحفيز الطالبات على أداء صلاة الظهر في المدرسة. كما طالبت مسؤولة المعمل التي شكت من نقص الأدوات بأن تبلغها شخصيا في حال عدم الاستجابة لطلبها، وهو ما شكت منه مسؤولة المعمل التي قالت إنها ترفع بالنقص شهريا ولا مجيب.

    وأوضحت مديرة إدارة الشؤون العلاجية بالإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة الصحة مضاوي سليمان بن سعيد، أن الحملة منطلقة من وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة، وستقوم الإدارة باستقبال موظفات الإدارات النسائية البالغ عددها 32 إدارة لمدة أربعة أيام بقرابة 20 موظفة يوميا، وقالت إنه سيطبق الأمرعلى مدارس البنين والبنات بالرياض والتى تضم قرابة 343 مدرسة ثانوية سيقوم منسوبوها بالتبرع .

    وأوضحت مديرة الإدارة المدرسية بوزارة التربية حصة الفارس، أن الحملة تستمر لمدة شهروسيتم اختيارثلاث مراكزلاستقبال المتبرعين، وسيتم ترتيب ذلك حسب جدول الدوام الدراسي بحيث لا يتعارض معه. ويشارك في الحملة عدد من الجهات منها مستشفى الملك فيصل التخصصي والهلال الأحمر السعودي وستنطلق الحملة من الرياض ثم ستعمم على باقي مناطق المملكة.