اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عن الـــ 100 ريال

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة klu7, بتاريخ ‏2011-05-15.


  1. klu7

    klu7 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2011-04-23
    معلم
    السلام عليكم قرأت مقالا في اخبارية حائل وقد اعجبني هذا المقال عن تخبطات وضحك الوزارة علينا

    عزيزتي المادة ١٨/أ من نظام الخدمة المدنية: ما أقواكِ وما أضعفكِ بآن واحد ، حيث خرجتِ علينا بكامل قواكِ القانونية والإدارية بعام١٤٣٠عندما اعتمدتكِ اللجنة المشكلة لحل مشكلة أكثر من مئتي ألف معلم ومعلمة وتحديد مصيرهم الوظيفي . ووقفتِ حينها أمام جميع الجهات والهيئات بما فيها القضائية والحقوقية بل والإنسانية أيضا، واعتد بكِ آنذاك من لاذ بحماكِ من (وزارات) بأن المقام السامي ألزمهم بكِ، مع يقيننا القطعي بأن قيادتنا التي حذّرت من ظلم من اختلف معها لن ترض قط بظلم مثقفيها ومربي أجيالها.وقبلناكِ حينها على مضض مع سعينا الحثيث لإزاحة ظلمكِ عنا وأملنا الكبير بفراق وجهكِ الكالح علينا.ولم يمض على عنجهيتكِ وغطرستكِ أقل من عامين إلا وقد تخلى عنكِ مناصروك وأولهم وزارتنا المؤقرة (التربية) حيث أبعدتكِ قليلا(مع احترامكِ ومجاملتكِ ) ومنحوا بعض الدفع درجة إضافية فلا فيكِ صاحبتهم التزموا ولا للحق أصابوا.وبعدها بإيام باعتكِ حميمتكِ ورفيقة دربكِ (الخدمة المدنية) بثمن بخس(١٠٠ريال) فقط.عندما أقرّت زيادة بدل النقل لجميع موظفي الدولة سوى (نحن) معشر المعلمين والمعلمات بحجة ( أنه لا ينطبق على موظف الكادر ما ينطبق على الموظف الإداري) أما بالأمس فقد تشبّثوا بكِ أيّما تشبث وعضوا عليكِ بالنواجذ وحق لهم ذاك، لأنكِ وفّرتِ لهم آلافا من مرّتب كل واحد منا ، أما اليوم وقد أردتِ تعويضنا بمئة ريال وقفوا بوجهكِ وبقوة ، كما استجمعتِ أنتِ قواكِ من قبل بوجه كل منصف ومحق . أما صديقتكِ المخلصة (وزارة المالية) فقد باركت موقفكِ من قبل ، ولم يسؤْها ما حصل لكِ من بعد ، حيث أنها في كلتا الحالتين رابحة إذ وفّرتِ عليها أعباء مالية ليست بيسيرة.لا تقلقي عزيزتي: فأنتِ وصويحباتكِ لا زلتنّ المنتصرات علينا ، المسلطات سيوفكنّ على رقابنا ، ولإن أفلتتنا احداكنّ أدركتنا الأخرى بقدرة قادر.
    ولكن مازال التفاؤل رفيقنا والأمل يحدونا أن ننجو من جوركنّ وحيفكنّ - لا سيما- مع التشكيل الوزاري المرتقب والذي ربما يغادر معه كثير من أنصارك ومؤيديكِ .
    وأخيرا عزيزتي: سأوكّد لكِ أمرين لا ثالث لهما:
    الأول:مطالبتنا الدؤوبة عبر كل القنوات السلمية والقانونية لاستكمال بقية حقوقنا ، ومن ثم قبلة على جبين كل مسؤول اجتهد فظلمنا باجتهاده مع الدعاء له بالمسامحة والهداية.
    الثاني والأهم: صفعة بوجه كل من أراد عن طريق حقوقنا نصب سلمه على رقابنا ليحقق مآربه الدنيئة بالداخل أو الخارج للنيل من ثوابت ديننا أو زعزعت أمننا وتفريق كلمتنا فمهما ذهب لنا من حقوق فهي ((خداج)) أمام مسلمات عقيدتنا وانتمائنا لوطننا.
    وختاما:حفظ الله علينا أسلامنا وأتم علينا رغد عيشنا وجمع كلمة قادتنا وعلمائنا على كتابه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

    ابراهيم الفدّاغي.
    D-arf2010@hotmail.com
    خاص (إخبارية حائل)
     
  2. الظن الحسن

    الظن الحسن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    206
    0
    0
    ‏2011-04-11
    معلم
    ومن ثم قبلة على جبين كل مسؤول اجتهد فظلمنا باجتهاده مع الدعاء له بالمسامحة والهداية.



    لا والله ما نسامحه ولا نحلله والله يهدي الجميع عبر عن نفسك
     
  3. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    حسبنااا الله عليهم جميعاً......!
     
  4. ابولندا

    ابولندا تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,866
    0
    36
    ‏2008-03-01
    م
    مشكوووووووور
     
  5. معلم في بلد النفط

    معلم في بلد النفط تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    400
    0
    0
    ‏2009-01-22
    معلم
    عند صدور الامر الملكي بعد تولي الحكم براتبين للمرتبة الخامسة ما يعادلها خرجت وزارة التربية وقالت المعلمين على سلم خاص وعند تشكيل لجنة تحسين المستويات تعاملوا معنا كموظفين دولة بالمادة 18 وهذا اليوم يتكرر ببدل النقل لا يشملنا لان لنا سلم تعليمي هذه قمة المهزلة فمن ينصرنا على القوم الظالمين غير الله سبحانه اللهم انصرنا على الظالمين
     
  6. أحمد أبوشامه

    أحمد أبوشامه عضو لجنة العلاقات العامة في الموقع ( القريات) عضو مميز

    1,096
    0
    36
    ‏2008-06-15
    معلم
    زيادة بدل النقل للمعلمات والمعلمين هذا الشهر


    عبدالله عبيدالله الغامدي ــ الرياض

    علمت «عكاظ» أن وزارة الخدمة المدنية عمدت وزارة التربية والتعليم بزيادة بدل النقل للمعلمات والمعلمين، وذلك وفقا للائحة الحقوق والمزايا المالية الصادرة بالأمر الملكي أ/28 وتاريخ 20/3/1432هـ.
    وكشفت مصادر «عكاظ» أن بدل النقل سيتم صرفه لكافة المعلمات والمعلمين بأثر رجعي من تاريخ صدور القرار، وبدأت وزارة التربية والتعليم في تعديل مسيرات رواتب المعلمات والمعلمين وزيادة بدل النقل وفق المستويات وآلية التسكين المعتمدة لبدل النقل ويتوقع أن يتم إدراجها في مسيرات الرواتب اعتبارا من الشهر الجاري.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110517/Con20110517420063.htm