اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية: تستبعد إجراء حركة نقل تصحيحية وتؤكد حق المعلمين في التظلم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة نديم الحرف, بتاريخ ‏2011-05-16.


  1. نديم الحرف

    نديم الحرف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    107
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلم
    مباشر العربية - الرياض :
    أكدت وزارة التربية والتعليم حق جميع المعلمين والمعلمات في التظلم من حركة النقل الخارجية مستبعدة إجراء حركة تصحيحية لمراجعة بعض الأخطاء، كما يطالب بعض المشرفين والمشرفات. وأشارت إلى أنه لا نية لاجراء أي حركات نقل إلحاقية، موضحة على لسان المتحدث الإعلامي لها محمد الدخيني بأنها تتعامل مع كل شكوى وفق ما يجب. ولفتت إلى تخصيص عدد من المختصين لمتابعة الشكاوى والتأكد منها، بالاضافة إلى تخصيص أرقام هاتفية للرد على استفساراتهم وإن أراد أي معلم او معلمة التقدم بشكوى رسمية فالوزارة ترحب بشكواهم من خلال ادارة علاقات المعلمين.وقال الدخيني -الوزارة ملتزمة بحركة نقل واحده وإعلانها بوقت محدد وحشد الإمكانيات كافة لنجاحها لكي تستطيع تحقيق أكبر قدر من الرغبات. وأكد أهمية تحقيق رغبة كل معلم ومعلمة وفقًا للاماكن والشواغر المتاحة في المناطق التعليمية والاجراءات التي تعمل بها الوزارة. وتأتي تصريحات الدخيني على خلفية ما تناقله عدد من المشرفين والمشرفات التربويين على موقعهم الإلكتروني بوجود بعض الاخطاء بحركة النقل الخارجي، مطالبين بإلغاء دمج حركة نقل المعلمين والمعلمات في برنامج موحد والرجوع إلى برنامج حركة النقل السابق. وكشف أحدى المشرفين أن مشرفي ومشرفات شؤون المعلمين والمعلمات في بعض ادارات التربية والتعليم رصدوا في منتداهم الرسمي عددا من الملاحظات حيال حركة النقل الخارجي، مما يستدعي اجراء حركة نقل خارجي إلحاقية لمعالجة الاخطاء التي رصدت على حسب زعمهم.
    وأضاف: تم نقل معلمين من قطاعات بالجوف لقطاعات أخرى بالجوف من خلال برنامج لم الشمل ولم يتم نقل زوجاتهم بسبب المفاضلة! مما تسبب في نقل معلمين بدلًا عنهم فيما المعلمون الذين يرغبون العودة لقطاعاتهم اشترطوا النقل بلم الشمل، كما ان هناك معلمين نقلوا إلى سكاكا على أنهم جامعيون وهم بالأساس خريجو كليات معلمين وهذا النقل تم بناء على البيانات المدخلة في التكامل من واقع الوثيقة. وأوضح: كلية التربية في جامعة الجوف هي نفسها كلية المعلمين سابقًا، الذي تغير هو الوثيقة فقط. مضيفا ان كل خريجي كلية التربية بالجوف يدرسون في المرحلة الابتدائية ما عدا الحاسب الآلي وهذه الإشكالية سببت لنا كثيرًا من الصداع مع المعلمين القدماء لانهم الاولى بالنقل. ودعا الزملاء في الوزارة الى التريث في تعميم الحركة حتى تتم المعالجة بشكل جذري. وبصورة تكفل حقوق المعلمين والقطاع.
    ودعا مشرف آخر الى اجراء حركة إلحاقية تصحيحية حتى يكون الاحتياج دقيقًا. وتساءل كيف سيتم معالجة نقل معلم تم بسبب بيانات خاطئة، وإن عولج دون نقل بديل فهذا سيؤثر على الاحتياج داعيا الى التأكد من مؤهلات المعلمين الذين تخرجوا في جامعة الجوف وحائل على وجه الخصوص. وقال موظف بشؤون المعلمين في إحدى ادارات التربية والتعليم أن لديهم معلمة لم تنقل بسبب عدول عن النقل قبل صدور الحركة (هذا ما هو مسجل لها في استعلام الحركة) رغم انها لم تقم بالعدول بل ترغب بالانتقال لمقر عمل زوجها، مشيرا الى حالات اخرى عديدة، كما تم نقل الزوج في بعض الحالات ولم تنقل الزوجة. وأشار إلى أن غالبية الاخطاء موجودة لدى المعلمين وتم رصدها والرفع بها إلى مدير عام شؤون المعلمين، مشيرا الى ان التنقلات غير الدقيقة تربك الاحتياج. وأوضح أن حركة لم الشمل عندما يحدث فيها خلال الاعوام السابقة نقل للمعلم ولا تنقل زوجته المعلمة يتم ارجاعه لقطاعه السابق ونحن خسرنا العام الماضي خمسة معلمين تم ارجاعهم بعد أن وزعناهم في الحركة الداخلية، مشيرا الى أن عودة المعلم الى قطاعه السابق يلزم بعض الاجراءات مثل تنازل المعلم عن حقه في الحركة وغير ذلك. ويلتقط طرف الحديث احد المشرفين كاشفا تفاصيل نقل معلم اسمه سعد خريج كلية معلمين وبياناته في التكامل سليمة بما فيها مرحلة المؤهل واتصلت عليه هاتفيًا سائلًا عن مؤهله فأخبرني أنه كلية معلمين تخصص لغة عربية فسألته كيف نقلت وهناك مئات من المعلمين ينتظرون من 10 سنوات الدخول للقطاع فقال: لا أعلم وتأكدت من بياناته بنفسي ولا أعلم كيف نُقل بل وكيف تغيرت بياناته في برنامج الحركة إلى بكالوريوس جامعي رغم أنه بالتكامل بكالوريوس كلية معلمين
     
  2. هتآن

    هتآن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    0
    ‏2010-12-25
    معلم
    يعني نبلط البحــر !!


    مافيه حركة إلحاقيــة ؟؟


    نبي واحد ذيب يجيب لنا الخبر الأكيــد

    حسبـنا الله ونــعم الوكيــل
     
  3. صقر جدة

    صقر جدة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    498
    0
    0
    ‏2009-03-16
    معلم
    جميع الصحف تتاجر بأخبار المعلمين والمعلمات

    بس الخبر مافيه مصدر مسؤل ولاشاهد عيان ههههههههه

    الخبر خرطي باين من كاتبه

    كلام مفقع معترفين بالأخطاء ولايريدون التصحيح

    اللي أعرفه أن الوزارة لم تعترف بالخطأ ولكن تقول فيه لجان تجتمع وبنشوف وش نتيجة اجتماعاتهم

    من عنده علم من داخل الوزارة يسدحه
     
  4. ابوفيصل التويجري

    ابوفيصل التويجري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    278
    0
    0
    ‏2011-04-10
    معلم
    لانقول للجميع الا يكتب لنا ولكم مافيه خير وصلاح