اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الدرجة المستحقة و ثقافة الحقوق,,,,,

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو باسل1, بتاريخ ‏2011-05-19.


  1. ابو باسل1

    ابو باسل1 مراقب عام مراقب عام

    733
    0
    16
    ‏2009-03-23
    معلم
    لعل المرء يتساءل اليس هؤلاء ذوي طبع وغطرسة ؟
    الجواب هو ابداً علي الأطلاق, فالسلوك الذميم هو أن تتعدا علي ذمم من يطلب الحق له و الاخرين , ونحن انما نكون توكيدين حين ندافع برباطة جأش علي حدود حقوقنا, فاذا سمحت لك أن تتطفل و تدخل في نيتي ثم عمدت بالرد عليك بهدوء كنت عدواني و مخادع.
    وأنما نحن مؤكدين نتعامل بصدق و صراحة مع حقوقنا و لا نتكلف بمظهر معين لا نرضي أن تنتهك مساحتنا العاطفية و الروحية.
    أن يكون المرء حازماً مصراً علي حقة يعني أن يتعلم قول كلمة (لا) ! و الحق أني لا أعرف احداً يحلو له أن يقول لا للناس. الا أن ذلك أمر تقتضية الضرورة بين الحين و الأخر, أن شئنا أن نحافظ علي سلامة حقوقنا و كياننا.
    وعليك أن تكتشف و ترفع من مستوي وعيك ما يقع علي حقوقك من انتهاكات حاولنا قديماً الفوز بها ولكن كانت غير مقبولة جملة و تفصيلا.
    لكي تفوز بأحدي الحقوق المقبولة في هذا الموقف لا بد من أن تكون الحقوق واضحه فا أذا وضعنا هذه الحقوق جلية و اضحة ((( الدرجة المستحقة)))) القابلة لتفاوض .
    ولا أعرف ثمة حل يستوعب موقفنا و مطالبنا بالحقوق حالياً غيرها . ينبغي أن تكون الأمور في نصابها السليم .
    اذا كنا نريد أن تتم تلبية حاجتنا ,, فنحن مضطرون في معظم الاوقات لطلب ما نريد وأن نكون واضحين في ذلك.

    أخوكم علي الغامدي ابوباسل
     
  2. الأمير

    الأمير مراقب عام مراقب عام

    2,231
    1
    0
    ‏2009-04-18
    معلم
    تسلم اناملك يا علي على هذا المقال الذي يدل على قلمك المتميز وفكرك الراقي
    إحترامي لك
     
  3. ابو ياسر البارقي

    ابو ياسر البارقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    44
    0
    0
    ‏2009-09-02
    lugl
    نعم الدرجة المستحقة هي المطلب الان جزاك الله خير ابوباسل ومن معك من الاخوان على ماتقومون به من جهد وتشكرون عليه
     
  4. أستاذ حسين

    أستاذ حسين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    602
    0
    0
    ‏2008-05-04
    معلم
    موضوع تكرر كثيرا
    وإلى الآن لم نعرف ما الذي يجعلكم متأكدين من أن تنازلنا عن الفروقات سيمنحنا الدرجة
     
  5. aabbdd11

    aabbdd11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    232
    0
    0
    ‏2009-12-22
    معلم
    هات الدرجة المستحقة وبس
     
  6. والاس-أبوياسر-

    والاس-أبوياسر- عضوية تميّز عضو مميز

    1,225
    0
    0
    ‏2009-02-01
    معلم
    أخي أبو باسل

    هل ترى أن من ثقافة الحقوق التنازل عن شيء منها ؟

    وهل تسمي هذه ثقافة ؟

    مارأيك في ثقافة رفع سقف المطالب وإحراج اللجان سواء الوزارية وغيرها
    بدل أن يحرجونا بتفريقنا بين مؤيد ومعارض ؟
     
  7. المزيدي

    المزيدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    589
    0
    0
    ‏2009-01-08
    معلم
    أسأل الله لكل من سعى لنفع إخوانه وأخواته
    بأن يجعل له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ومن كل بلاء عافية
    وأن يبارك له في ماله وذريته
    وأن يرزقه من حيث لا يحتسب
     
  8. ابو باسل1

    ابو باسل1 مراقب عام مراقب عام

    733
    0
    16
    ‏2009-03-23
    معلم
    أخي أبو باسل

    هل ترى أن من ثقافة الحقوق التنازل عن شيء منها ؟

    وهل تسمي هذه ثقافة ؟

    مارأيك في ثقافة رفع سقف المطالب وإحراج اللجان سواء الوزارية وغيرها
    بدل أن يحرجونا بتفريقنا بين مؤيد ومعارض ؟


    اخي والاس ....وفقك الله
    الدرجة التي أضيفت لك أن كنت تربوي أذهب الي المسؤولين و أرفع سقف المطالب و أحرج اللجان بطلبك الفروقات من تاريخ القرار و ليس من تاريخ التعين1425 (فقط من تاريخ 1430).أن كنت تري أن نرفع سقف المطالب.
    شكرا لمرورك
     
  9. مسموح

    مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    من كان له تجارب في المحاكم او الحقوق المدنية او قضايا مشابهة حتما لابد من سياسة التنازل

    او الصلح كي تأخذ شي وتطلب العوض من الله في الباقي كي تنته القضية وتقفل ,,,

    من يطالب بالفروقات اقول له قواك الله اذا جتك الدرجة المستحقة فاطرق اي باب شئت وطالب بحقك ولن يمنعك احد من ذلك ,,,

    اما الان فالمثل يقول اذا اردت ان تطاع فاطلب مايستطاع !!!
     
  10. aabbdd11

    aabbdd11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    232
    0
    0
    ‏2009-12-22
    معلم
    أخي ابو باسل 1
    أولاً / بارك الله فيك وفي الإخوة المشاركين معك وأثابكم خيراً إن شاء الله
    ثانياً / لا بد وأن تكونت لديكم خبرة وبعد نظر بحكم دخولكم على اكثر من مسؤول ، وبحكم مقابلتكم لوزير المدنية هل مؤملين بعد الله فيه أن تكون له بصمة في رد جزء من الحقوق وإلا مثله مثل غيره كلام بدون فعل وتخدير لا أقل ولا أكثر