اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية: ربط علاوة المعلمين بالأداء ونظام محاسبي لمعالجة قصورهم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الهاديووو2009, بتاريخ ‏2011-05-20.


  1. الهاديووو2009

    الهاديووو2009 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    211
    0
    0
    ‏2009-09-05
    معلم
    تدرس وزارة التربية والتعليم حاليًا ربط العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات بمستوى أدائهم من خلال عملية تقييم، إلى جانب تطوير نظام محاسبي لمعالجة جوانب تقصير معلمي ومعلمات التعليم العام.
    وقال مصدر مسؤول لـ “المدينة”: إن الوزارة تعمل حاليًا على إمكانية تنفيذ التوصيات التي اتخذت في لقاء القادة بعسير مؤخرًا والتي تهدف إلى الارتقاء بأداء المعلمين والمعلمات من خلال إصدار وثيقة مواصفات معلم التعليم العام ومعايير التحاقه بمؤسسات الإعداد ومهنة التعليم، اعتماد تشكيلات مدرسية توفر كوادر بشرية تربوية وإدارية وفق المرحلة الدراسية وحجم المدرسة وعدد طلابها، مع توصيف المهام لكل فئة، وتطوير اللوائح المتعلقة بالسلوك الطلابي. واشار إلى أن الوزارة تناقش إنشاء أندية لمنسوبي التربية والتعليم وفق المتاح من الميزانية، وتطوير نظم المحاسبية لمعالجة جوانب تقصير المعلمين، والتوسع في إنشاء الحضانات في مدارس البنات، والتوسع في توطين التدريب في المدرسة، واستكمال الجهود في موضوعي رتب ورخص المعلمين، وفتح برامج تدريب فصلية للمعلمين في مجالات القياس والتقويم، والجودة وطرق التدريس الحديثة، ودراسة ربط العلاوة السنوية بمستوى أداء المعلم وتقييمه، ودراسة نصاب المعلم في ضوء المعايير الدولية والدراسات المقارنة، ودراسة البدائل الممكنة لإتاحة التغطية الطبية للمعلمين والمعلمات. من جهة أخرى شدّدت وزارة التربية على عدم قبول أي طلبات تسرب تقاعد – نقل خدمات – تفرغ للدراسة – إيفاد للتدريس – إجازة استثنائية للمعلمين المنقولين في حركة النقل الخارجي إلا من إداراتهم المنقولين لها بعد تسجيل مباشرتهم فيها، وقالت: في تعميم لها بأن نقل جميع شاغلي الوظائف التعليمية والمكلفين بأعمال غير التدريس كمعلمين ويعتبر نقلهم الخارجي هو إنهاء لتكليفهم وفق ضوابط ومعايير واحتياج حركة النقل وليس لهم حق المطالبة بالنقل على الأعمال التي كانوا مكلفين بها في إداراتهم السابقة.
    وقالت الوزارة: إن المعلمين المنقولين لايستحقون بدل ترحيل حيث أن النقل تم بناء على رغباتهم ولا يحق لهم المطالبة به كما سيتم إيقاف رواتب المعلمين المنقولين نقلًا خارجيًا في نهاية شهر شوال ليتم صرفها من إداراتهم المنقولين لها اعتبارًا من شهر ذي القعدة لعام 1432هـ.
    وأضافت في التعميم بإخلاء طرف المعلمين بعد الانتهاء من أعمال اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 1431_1432هـ مع مراعاة إخلاء طرف المعلمين من لديهم حوافز خاصة حسب التواريخ المحددة ولايستثنى من ذلك من لديه طلب اعتراض لدى وزارة التربية والتعليم وعليه متابعته من إدارة التعليم المنقول إليها
    .
    http://www.al-madina.com/node/304644
     
  2. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    باقي يدرس الوزير
    والله حاله
    شكرا اخي
     
  3. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    يجب ان تطبق على جميع الموظفين وخاصة العلاوة......كفى ظلما للمعلم والمعلمة
    يعني لاحقوق وكمان حاسدينهم على العلاوة
     
  4. حسن الشعبي

    حسن الشعبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2009-10-24
    معلم
    نفسي اعرف ليش هذا الحسد كله للمعلم ؟!!
     
  5. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة
    "تعيش ياما تشوووف من ها الوزارة ياما "

    عجب ...حسبنا الله ونعم الوكيييل ...
     
  6. نبراااس

    نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

    713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    يء جميل جدا لو طبق بمصداقية وحيادية عالية
     
  7. البنيان100

    البنيان100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    140
    0
    0
    ‏2009-03-28
    لايمكن ان يطبق حتى يعطى كل معلم حقه غير كذا اشرب مويه بهر
     
  8. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    ياربي متى أتقاعد واخلص من الاضطهاد هذا
    العلاوة السنوية نظام من الخدمة المدنية بدأ بمرسوم ملكي لجميع موظفي الدولة
    يتغير بس على المعلم ؟؟؟
    اللهم لا تجعل رزق أحد بيدي ولا رزقي بيد أحد غيرك
     
  9. معااااااالي المعلم

    معااااااالي المعلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    16
    0
    0
    ‏2011-03-22
    معلم
    - لم نسمع بان موظفا في اي قطاع آخر تمت مساومته على علاوته السنوية سوى المعلم ..لماذا ..؟
    - ايضا لم نسمع اعتراضا او توضيح من الخدمة المدنية .. !!
    - لسنا الوحيدين من يتقاضون مرتبات من متوسطة الى مرتفعة نسبيا فهناك من يتقاضا مرتبات اعلى مثل القضاة والضباط والاطباء ووكبار موظفي الدولة .. لماذانحن المستهدفون فقط ..!!!
    ياليت لو تسأل وزارة الخدمة المدنية عن ذلك او حتى محامي لقطع الطرق عليهم
     
  10. (( المرزوقي ))

    (( المرزوقي )) عضوية تميّز عضو مميز

    1,690
    3
    38
    ‏2008-01-19
    معلم
    اللهم لا تجعل رزق أحد بيدي ولا رزقي بيد أحد غيرك
     
  11. نيوتن22

    نيوتن22 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    40
    0
    0
    ‏2009-12-03
    معلم
    قطع الأعناق ولا قطع الارزاق وياليت لو يطبق النظام هذا على موظفي الوزارة أولاً فهم أحق منا ...
     
  12. أبولميس

    أبولميس عضوية تميز عضو مميز

    1,667
    0
    0
    ‏2009-01-19
    معلم
    من أكبر الاخطاء لوتمت
    وفيه تشتغل المحسوبية
    مع المدير
     
  13. سعودي وأفتخر

    سعودي وأفتخر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    166
    0
    0
    ‏2011-02-25
    معلم
    أخواني المعلمين



    ربط العلاوة بالآداء الوظيفي مخالف لأنظمة وزارة الخدمة المدنية

    ولا يحق لوزارة التربية أو غيرها تغيير أنظمة وزارة الخدمة المدنية أو تجاوزها

    العلاوة السنوية حق مكتسب كفله لنا النظام والقانون

    أكرر وأقول يا وزارة التربية والتعليم إياكم ثم إياكم من المساس بقوتنا وقوت أبنائنا
     
  14. مسموح

    مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    لايلعبون عليكم العلاوة حق مكتسب للمعلم مالم يقل اداءه الوظيفي عن 60 درجة

    وصادر فيها مرسوم ملكي بموجبه تحق العلاوة لجميع موظفي الدولة ,,,

    اللهم اشغلهم في صحتهم واهليهم عنا واكفناهم بما شئت يارب العالمين
     
  15. عبده1

    عبده1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2009-05-12
    معلم

    كل الكلام الوارد أعلاه تهديد للمعلم كله كلمات فيها تضييق على المعلم شوفوا بالله :

    1- نظام محاسبي

    2- عدم قبول ( تقاعد - نقل خدمات - نقل خدمات - تفرغ للدراسة - ايفاد للتدريس - اجازة استثنائية ......

    3 - ايقاف راتب شهر شوال يعني شهر عشرة ما فيه راتب للمنقولين عجبي و الله

    4 - لا يستحقون

    5 - لا يحق لهم

    6 - ليس لهم الحق

    هذا بعد جرد الكلمات الوارة في الخبر شكرا لك وزارتي فهذا دليل على خدماتك الجليلة

    للمعلم و ربي صرت أكره مهنتي كمعلم

    و الله أتمنى اليوم اللي أخرج فيه من هذه المهنة المهانة شريحتها

    كنت أحبها لكن أسأل الله أن يأخذ من كرهني فيها
     
  16. جلنط11

    جلنط11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2009-03-03
    معلم
    هذا اللي فالحين فيهم ما عندهم إلا هالمعلم وين راح و وين جاء
     
  17. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    لا حول ولا قوة الا بالله !!

    مالقو شيء يشغلهم غير العلاوة الحين ؟!!

    سبحان الله وش هالحسد !!
     
  18. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    انا الي قاهرني في الموضوع ليه الجرايد تسبق تعاميم الوزارة للمدارس في اغلب الأحيان .
     
  19. نبض قلم

    نبض قلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    704
    0
    0
    ‏2008-10-05
    معلم
    شخصياً أنا أوافقهم القرار ولابد من اضافة بند ثالث وهو توقيع البصمة ولكن بعد تلبية هذه المطالب الرئيسة حتى لا ينطبق عليهم المثل العربي " أحشفاً وسوء كيله " وهي ليست
    مطالب بل حقوق بخستنا إياها الوزارة وهي كالتالي :
    1ـ الدرجة المستحقة .
    2ـ الفروقات المالية عن السنوات السابقة .
    3ـ احتساب سنوات البند كدرجات اضافية .
    4ـ التأمين الطبي بالشكل الصحيح كما في الشركات الكبيرة مثل آرامكو والخطوط السعودية وليس مجرد نصب.
    5ـ بدل سكن أو بناء وحدات عالية الجودة للمعلمين .
    6ـ إرجاع هيبة المعلم ، وتوفير الأمان الوظيفي .
    متى ما الوزارة حققت هذه المطالب سنكون اول المطالبين بما يفكرون فيه من أجل الوصول بتعليمنا للعالمية .
     
  20. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    اسبقة النشر في الصحف فقط ليخففو علينا الصدمة !انا اشتركت في جوال المعلم والله انو جالطني !!