اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شكراً لك ايها الرجل ,,, أهكذا يكون رد الجميل ؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة طموحة بلاحدود, بتاريخ ‏2011-05-20.


  1. طموحة بلاحدود

    طموحة بلاحدود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    576
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلمة
    قبل نحو أربعة أشهر وتحديداً في 23 يناير الماضي، أهدت المعلمة السعودية سلمى الهانيان زوجها ـ في يوم تقاعده ـ سيارة جديدة ومبلغ 50 ألف ريال تقديراً منها لمواقفه معها وصبره على مشاق عملها، وتحمله بعدها عنه خلال عملها مدرسة بقرية تابعـة لمنطقة حائل، حيث قالت آنذاك إن زوجهـا تحمل مصاعب الحياة لأجلها، وساعدها حتى أكملت تعليمها الجامعي، ومن ثم تثبيتها على وظيفتها كمعلمة، مشيرة إلى أنها حاولت من خلال هذه اللفتة أن تعرب لزوجها عن تقديرها له على وقوفه إلى جانبها.
    ووفقا لتقرير أعده الزميل علي اليامي ونشرته "الوطن"، وجدت المعلمة بعد نحو أربعة أشهر نفسها في موقف لا تحسد عليه، عندما علمت بأن زوجها لم يقابل ما فعلته بالتقدير، بل إنه رد لها الهدية والمعروف بأن تزوج عليها الأسبوع الماضي وفي يوم تقاعدها.
    وبحسب المعلمة الهانيان فإن الزوج فاجأها برسالة جوال في يوم تقاعدها يقول نصها "زوجتي العزيزة أقدر لك وقفاتك معي، ولكن ظروف الحياة تحتم علي الزواج حاليا، وستبقي الأولى والأخيرة داخل قلبي".
    ___________________________________________

    ** لماذا كل هذا الجحود ايها الرجال ومقابلة الاحسان بالاساءة ؟؟
    ** لماذا تساهمون في فقدان الثقة بينكم وبين حواء بأفعالكم الرعناء ؟؟
    اليس من الاولى ان تكرم زوجتك بعد تقاعدها وبعد ان وقفت معك في حياتك
    في حلوها ومرها وفي الاخير تكافأها بزوجة اخرى ؟؟
    (طبعاً الكلام ليس لكل الرجال فهناك من الرجال من نفتخر بهم لانهم يقدرو زوجاتهم ويقفو معهم حتى الاخير )
    شكرا لكي حوااااااء فأنتي مثالا للوفا ورد الجميل ولاكن .......
    تحياتي لكم .
     
  2. MOHAKSA

    MOHAKSA تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    163
    0
    0
    ‏2011-04-17
    teacher
    شكرا لكي حوااااااء فأنتي مثالا للوفا ورد الجميل ولاكن .......


    موضوع جدلي جديد ريحونا خلاص :icon28:


     
  3. حِكَـايْه

    حِكَـايْه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    70
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمه
    التعميم لغة الحمقى ..وإن كنت أظن أنكِ لستِ كذلك

    لا تخاطبي الرجال جميعهم بعقلية واخلاقيات رجل واحد وكذلك النساء ..
     
  4. طموحة بلاحدود

    طموحة بلاحدود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    576
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلمة
    هذا هو الواقع لا مفر منه
    شكراً على المرور
     
  5. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    ياناس خير الامور الوسط لاإفراط ولا تفريط

    يجب ان يكون الكره بحدود وكذلك الحب بحدود

    فلا ندري لعل الذي كرهناه في يوم ما نحبه ولعل الذي احببناه يأتي يوم ونكرهه
     
  6. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,262
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    مبالغه واشك في مصداقية الموضوع

    حبكت يعني يوم تقاعدها يتزوج عليها ويعلمها برسالة جوال!

    ولا عشان تضبط الحبكة والسيناريو
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2011-05-20
  7. سعدsad

    سعدsad عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    3,941
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم

    كلام جميل ,,
     
  8. طموحة بلاحدود

    طموحة بلاحدود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    576
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلمة

    أنا لم اعمم على الجميع اختي الكريمة وذكرت ذلك بالموضوع لكن يبدو انكِ لم تقرئية جيداً


    شكراً على المرور ,, تحياتي لك .
     
  9. طموحة بلاحدود

    طموحة بلاحدود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    576
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلمة
    حياك اختي ,, كلامك جميل والوسطية مطلوبة في كل شئ
    شاكرة لك مرورك يالغلا ,,, تحياتي لك .

     
  10. عبدالله الغامدي

    عبدالله الغامدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    295
    0
    0
    ‏2011-05-19
    ,,,,,,,,,,,,,
    سمعنا هنا من طرف واحد هي الزوجة
    فلا حكم إلا بعد سماع الطرف الآخر الزوج

    /

    ولكن عندما نسبر أغوار القصة والمحبوكة بنص حرفي فارهـ
    نقول أن الزوج ناكر للجميل .. واختياره للوقت وختمه برسالة جوال
    تدل على سوء نية .. وترصد ،،،
    /

    ولكن لو بحثنا الموضوع من جوانبه سنجد
    أن هناك تباعد في الشراكة الحياتيه المادية
    وأن الرجل الزوج قدم خدمات على حسب كلام الزوجه
    قبض الأجر متأخرا في يوم تقاعده ،،
    فرأى في يوم تقاعد زوجته الأولى ... أنه أكمل المهمة في خدمتها
    وله الحق أن يعيش حياته كما يريد ،،

    /

    بنات حواء المتزوجات
    أليس المرأة التي تزوجها
    فرحانه ومبسوطة
    وافتكت من العنوسة أو الوحده
    لا تكن أنانيات خلواا عندكن روح رياضية
    وافسحوا المجال ...
    /

    قمت الخبط مدري انا مع حواء والا مع آدم

    /
    كفاية يا كايد


    جبت العيد

    ::::
     
  11. شتات

    شتات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,254
    0
    0
    ‏2010-05-05
    معلمه
    يااااكثر ماتصيييير وقد وقفت على الكثير من هذه القصص بنفسي عندما كنت بالجنوب فديت ذيك الديار واهلها>>>>>>>كيف وقفت بنفسي مدري ترى:dunno:

    مهما احب الرجل زوجته...فهو يحب نفسه اكثر..وكذلك المرأه...ومن واقع تجربه

    ماااا أجمل الانطلاق وربي رااااااااااااااااااااااااااحه:clap:

    بغض النظر..المرأه بطبيعتها التغاضي الحين لسه جرحها جديد وبتتعب وتعاني لكن بالنهايه رح تطخ وترضى وتتعلم تتأقلم مع الوضع الجديد...الله يبرد على قلبها ويهوّون مصابها ولايجعل اكبر همها هالزوج...يصطفل بسلامته اعرس والا فنقش تخلي روحها رياضيه

    >>>>>>>>>>>>>>>>هالعنصر فاصل يمنع الرد عليه:bleh:​
     
  12. طموحة بلاحدود

    طموحة بلاحدود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    576
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلمة

    للأسف ليست مبالغة انا هي الحقيقة المرة
    شكراً على المرور تحياتي لك
     
  13. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    سيدتي ..
    دعيني ادلف الى موضوعك من زوايا عده ..
    رغم عدم يقيني بان هذه المرأة لاتستحق لانها نست عهدا" بينها وبين زوجها ان تحفظ سره والا تبوح به لأحد..فأنا اراها هنا تريدالانتقام وتنفي الوفاء عن نفسها بمجرد نشر ماكان بينهما من طقوس زوجيه والتي من الاحق الا تخرج ...
    قضية الزواج شئ لايتعلق بالوفاء فهو حق مشروع ..واما هديتها فلو فرضنا انه تزوج قبل ان تعطيه ..ان كنت صادقة بوفائها فالواجب ان تعطيه حتى بعد زواجه لانها موقنة بانه يستحق..
    وعندي زاوية اخرى فيها فسحة من التامل ..
    أليس للرجل حق الزواج ان يتزوج وليس لها الحق بان تمنعه ..لانه تشريع لها حق المطالبة بالعدل ..فقط واما المنع ليس لها حق فهو اعتراض مبطن لحكمة الاهيه ..
    وياترى ان رات انه ضحى من اجلها كل هالفتره لما لاتضحي قليلا وتشبع له رغبته بامراة اخرى ..
    طبعا اختي ان لاادافع عن الزوج لكن دفع المنطق بالمنطق واسوق الحجة بالحجة ..
    اخيرا ليكن بعقلك الفتي يااختي ..ان الوفاء صبغة تتعلق بالانسان عموما بدون نوع الجنس ..
    واما الحكم المطلق فلا ينتمي للعقل بشئ..
    اخيرا ماكتبت اعلاه لايعبر عن وجهة نظري ..
    ولو بصراحة كنت مكانه لو امنت جدلا بصحة نقلك ..لن افعلها حقيقة ..على الاقل احفظ ماء الوجه قليلا رغم كوني لاارغب ان اخذ لم اقدمه لارنوبتي (زوجتي )المستقبليه بمقابل فالحياة مناصفة وكفاح وتغاضي وايثار ..وتضحيه
    لكن لابد ان نحترمالواقع المبني على الحاجة والمبني على التشريع ..

    اختي اشكرك على قلبك الذي ينبض حرقة على بنى جنسك ولك الحق بالطرح ولنا الحق بالاجابه ..وربما رايي يكون قاصرا وسيكتمل بتعليقك ..
    وبالاخير لك مني تحية تداعبك حتى الرضا ..
    اخوك
     
  14. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    مش قديدة عليهم يا بنتي !!
    ^_*

    اهم شيء صحتها بخير !!


    ولله الحمد ,,
     
  15. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    ومن الطرف الثاني ياترى للرجل ليفعل فعلته اليست امراة:bigsmile:

    البرئ كأني
     
  16. طموحة بلاحدود

    طموحة بلاحدود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    576
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلمة
    مرحباً بك اخي الكريم ,ماهو السر الذي تقصدة ؟ اذا كنت تقصد انها نشرت خبر الزواج فالزواج ليس سرا ُ حتى يتم التكتم علية.
    وكيف لك انت تقول بان الزواج لا يتعلق بالوفا, بل هي خيانة من الزوج.. لا اتخيل الموقف ابداً اهدية الهديةويذهب ليتزوج بها وكأنها تقول له هذا مهرا مقدماً بمناسبة زواجك ,, كان من الاولى ان يتزوج اذا كان فعلاً بحاجة للزواج عندما كانت على رأس العمل وليس بعدما تفرغت لخدمتة والسهر على راحتة لكن للاسف .
    تمنيت ان تكون حيادياً اكثر اخي البرئ كعادتك لكنك لم تكن
    اسعدني مرورك .. تحياتي لك
     
  17. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    لالا مايصير يا زوج سلمى وأبو عيالها .. تسوي تسذا ..!

    الحين صرت بنظر بعض النسوان وأولهم زوجتك وعلى قولة المثل ( شين وقوي عين ) ..!

    لكن مدري عن الأستاذه سلمى وهي معلمه وتحمل مؤهل علمي كبير .. نست أو تناست حكم الشرع بالتعدد ..!

    والهدايا الي عطتها زوجها جت منها بكل رضى نفس وكما قالت تقدير منها لتعبه وجهده معها ..!

    أغلب الأزواج حينما يتزوج بالزوجة الثانيه .. فحتما يكون هناك أسباب لذلك ..!

    لكن الي محيرني بمواضيع الزوجة الثانيه .. أن بعض النسوان ترضى تتزوج من رجل متزوج وإذا تزوج عليها قامت تتحلطم وطارت شوشتها من الزعل .. طيب ليه توافقين عليه من الأول وأنتي بنفس الوقت غثاه زوجته الأولى ..!

    عجيب أمركم يالنسوان .. تبون كل شئ لكم ..!
     
  18. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    اهلا بك مرة تتبعها مرات وبعدد مافي النجوم من مجرات ..
    ردك احترمه لكن المشكلة ليس فيما نكتب المشكله للغير عندما يقرأ مانكتب .بنظارة بعيدة عن المنطق ويبداه بعيون العاطفه..
    ايتها السيدة الفاضلة انت تتكلمين بعاطفة غيبت منطق الفكر منك ...
    اقصد عندما تعطي المراة شيئا لزوجا من الاحرى ان تحتفظ بهذا العطاء لكي لايحمل بسفينة المنة ..
    هذا اولا ..واما قضى الزواج على اخرى فلا دخل له بالوفاء لانه منهج معلوم ومن الاصول بالدين فأيما امرأة ليس لها حق الجدليه لان تمنع زوجها من ذاك ..ولكل رجل اسبابه ..
    وليكن بمعلومك اختي ان الرجل لايمنعه شئ ان وضع فكرة الزواج برأسه ..ولنفرض مثلا انه لوا مادتها والتي اعطه ساعدته لتنفيذ فعلته ..
    هل سيكون عيشه معها حقيقيا بكينونة الحياة الزوجيه الحقيقه ام انه سيعيش معها على مضض..
    دعيني احملك بمنطاد افكاري لنكون اكثر تفتقا للقراءة للواقع ..
    ربما هذا الزوجه يعشقها لكن هناك مايحتاجه منها ولم يجعله الرب فيها بما يكفيه ..هل يترك فطرته وما تركه الله له من فسحه ام يقع في اشياء لاتحمد عقباها لمجرد ان يجعلها تعيش بوهم في كهف الحب بدون ان يكون للمنطق قول ..
    سيدتي انا قلت لك ارنوبة وتكفي وان عشقتها مستعد ان اتنازل لها عن كل ملذات الكون ..لكن ساكون صريحا معك اكثر بان لله سنن ولا بد ان تمضي..
    وليكن أمام عينيك ان الاصلاللزواج مثنى وثلاث ورباع .وان يكون بعدل ..فان خاف الا يعدل فواحده ..
    معك ان قضية ان يجعل مبلغها مطيه ليرتقي به على امراة اخرى ..لكن لازلت ان اقول الرجل من حقه ان يبني واقعه بتشريع الرب ..وانا الانثى ففطرتها الرفض لكن لابد ان ترضخ بأرادتها ان ادركت ان الله كتب وشرع ولا علينا الا ان قول سمعا وطاعه ..
    وقبل ان ترتعشي هنا اعتراضا ..لازلت اقول الوفاء ليس معناه ان اترك عقلي لمجرد حب مفرغ من حقيقته ..
    اخيرا لك قوالب من الشكر فان كان رايي البرئ عكس ملذات النشوة في الانثى فلا الومها فجمال الانثى بعاطفتها وجمالنا يخزي العين علينا بانن نجمع بين مجداف العقل والعاطفه ..لنبحر فيكم وننتشي:bigsmile:
    اخوك البرئ كأني
     
  19. Ĝђẩ₫ắ

    Ĝђẩ₫ắ عضوية تميّز عضو مميز

    5,689
    3
    0
    ‏2011-03-02
    عاطله
    رد قاااااااااااااااااسي جداً :no:
     
  20. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    لحوووووووووووووووول ..!

    نسيتي أن حنا الشعب الوحيد الي يردد مقولة ( رفقاً بالقوارير ) ..!

    وحنا نكسر حتى لمبات الشوارع ..!