اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حرم أمير القصيم وعمل المرأة < هل تؤيد هذا العمل للمرأة ؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ريحان, بتاريخ ‏2011-05-22.


  1. ريحان

    ريحان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    53
    0
    0
    ‏2011-05-17
    إداري
    دفعت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة القصيم أمس 238 فتاة سعودية للعمل في خطوط إنتاج مصنعات الدجاج والبيض والفقاسات في احتفال أقيم في مقر مشروع في منطقة القصيم، في خطوة تعد الأولى على مستوى المملكة، تستحدث فيها أقساما نسائية في شركة دواجن.
    وتخلل الحفل استعراض عمل السعوديات في خطوط الإنتاج وانطلاق العمل لهن في دواجن الوطنية وفق خصوصية عمل المرأة السعودية بما يتواءم مع الضوابط الشرعية لعمل المرأة.
    واطلعت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود مع وفد من سيدات المجتمع على مواقع العمل للسعوديات في المشروع، حيث شاهدت المصنعات وبعض الأعمال التي تقوم بها الموظفات السعوديات في مواقع العمل.
    وكانت الشركة أحلت عددا من السعوديات بدلا من العمالة غير السعودية في الوظائف المتاحة في عدد من الإدارات، من بينها محطات فرز البيض 64 فتاة سعودية، والفقاسات 80 فتاة ومصنعات الدجاج 72 فتاة. بينما تم توظيف 22 فتاة سعودية كمشرفات على العمل في المواقع المتعددة التي تم تغيير العمالة من عمالة غير سعودية إلى فتيات سعوديات.
    ووصفت الأميرة نورة ما شاهدته في المشروع بأنه يثلج الصدر، وما فعله سليمان الراجحي ينم عن مواطنة حقة وصادقة تجاه أبناء هذا البلد.
    وتمنت الأميرة نورة أن يحذو رجال الأعمال حذو سليمان الراجحي في سعودة الوظائف وإحلال المواطنين والمواطنات السعوديات مكان العمالة الأجنبية والاهتمام بتدريبهم وتطويرهم في شتى المهن والأعمال المختلفة.
    وقالت من خلال اطلاعنا على العمل الذي تم في مصنعات الدواجن وحديثي إلى العاملات وجدت روح العمل لدى الفتيات السعوديات، وفي مواقع مريحة وذات خصوصية للفتاة السعودية إضافة إلى أن غالبية الفتيات العاملات لدى دواجن الوطنية هن يمثلن محافظات منطقة القصيم القريبة من مشروع الوطنية.
     
  2. مبسووط

    مبسووط تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    868
    0
    0
    ‏2011-03-21
    معلم
    الله يجزاك خير على النقل

    نحتاج الى احلال الاجانب بأبناء البلد من شباب وشابات ,, وفقهم الله


    وشكرااا للاميره...

    بالنسبه للسؤال هل تؤيد ؟ نعم اؤيد هذا العمل للسعوديات

    هذا العمل افضل لها من البطاله .
     
  3. عمدة التعليم

    عمدة التعليم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    679
    0
    0
    ‏2009-10-18
    معلم
    والله عمل مختلط ، وأنا على علم بمزارع فقية للدواجن ، والسعودة الفاسقة الفاسدة للنساء وهن على اختلاط تام بالرجال ، نسأل الله أن يكفيناا شر الفتن
     
  4. ريحان

    ريحان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    53
    0
    0
    ‏2011-05-17
    إداري
    مبسووط




    عمدة التعليم


    أهلا بكما سعدت بوجهة نظركما حيال الموضوع