Maroom

Maroom

المركز الوطني للقياس والتقويم : ينفي إلغاء إختبار القياس للمعلمين والرسوم للمعاقين ..!!

ΤќFïпє ДĻτнќяą

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الرياض- الوئام- عاتق الزنبحي :
في تصريح من مركز القياس لصحيفة الوئام حول بعض مانقلته بعض وسائل الاعلام في عددها يوم الجمعة تحت عنوان (الغاء اختبارات القياس للمعلمين الجدد والرسوم للمعاقين )ولتوضيح ماتناقلته وسائل الاعلام التقت الوئام بمدير إدارة العلاقات والإعلام الاستاذ أبراهيم بن محمد الرشيد للرد حيال ماذكر حيث أفاد بالتوضيح بأن ما يقصده سمو رئيس المركز الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود هو أمنية بأن يأتي اليوم الذي يجتاز فيه جميع خريجي الكليات التربوية اختبار المعلمين، عندها لا يكون للاختبار حاجة. وذلك عندما تتصحح آليات القبول والإعداد والتقويم لجميع برامج إعداد المعلمين وتتطابق مع المعايير المطلوبة للمهنة، ومشاهدة نتائج هذا الأمر على أرض الواقع. حيث أن الاختبارات الحالية أتت لمعالجة ضعف بعض المتقدمين لمهنة التعليم وعدم تحقيقهم لشروط ومعايير المهنة.

وأوضح سموّه أثناء اللقاء بطلاب كلية المعلمين في الرياض أهمية الاختبارات التي يُقدمها المركز في رفع المستوى التعليمي للأجيال القادمة مع التأكيد أن المعلم هو أساس المرحلة التعليمية.
كما ننوه باللبس الآخر في الخبر والخاص بالإعفاء من الرسوم لذوي الاعاقة الذهنية والمكفوفين والذي تناقلته بعض وسائل الاعلام ، والصحيح هو اعفاؤهم من الاختبارات الحالية لأن الاختبارات موجهة لذوي القدرات الطبيعية كما لا يوجد حاليا اختبارات للمكفوفين.​
 
أعلى