اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لتعليم السعودي الى اين ....؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عكاش, بتاريخ ‏2011-05-23.


  1. عكاش

    عكاش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    45
    0
    0
    ‏2009-02-03
    سم الله الرحمن الرحيم

    يمر التعليم السعودي بمرحلة مزدهرة من توظيف التقنية والانتقال للتعليم الالكتروني حيث اصبح مطلباً ملحاً بعد ان كان خياراً استراتيجياً لسنوات مضت .
    مما يشكل نقلة هائلة في الحصول على العلم والمعرفة في ظل توجه للبناء النفسي للطالب السعودي
    . لقد اولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز جل هتمامه بالتعليم ويظهر ذلك جلياً في المشاريع الهائلة لتطوير التعليم والدعم المالي اللا محدود لذلك.
    وفي ظل هذه التطورات لا زال التعليم السعودي يحظى بانتقاد شديد من قبل المجتمع والعاملين بالميدان التربوي.
    خلال الفترة الماضية غاب دور المدرسة المجتمعي الريادي ان لم يكن غيب عمداً مما ادى الى انفصال المؤسسة التعليمية عن المجتمع مما شكل غياب الثقة بينهما تطورت لان تكون ازمة ثقة .
    لقد غيب التوجه التعليمي الحالي المتمثل بجعل المؤسسة التعليمية موجهاً للتعلم فقط جانباً مهما وهو بناء الشخصية للطالب وزرع روح المثابرة والاصرار والتكامل لنفسي والوجداني والعقلي بنحظى بمنتج تعليمي تربوي متكامل يستطيع القيام بالوصول الى اعلم والمعرفة بثبات واصرار والبحث عنها دون
    .الاتكالية الناتجة عن تقديمها له.

    يستطيع الطالب الحصول على المعلومة والمعرفة من خلال المنزل بتوفر وسائل الاتصال الحديثة.
    اذاً ما نحتاجه هو بناء الانسان القادر على الوصول للهدف الذي يحترم المجتمع ويشارك في بناءه لان الحصول على المعرفة بت اسهل بكثير من ذي قبل.


    ومضة :
    في جميع المجتمعات الحديثة تمثل المدرسة اول مؤسسة حكومية يتعامل معها اي فرد فان احترمها احترم جميع مؤسسات الدولة الاخرى واحترم المجتمع اللي يعيش فيه واصبح عضواً فاعلا في تقديم كل ما يحتاجه هذا المجتمع من تقدم ورقي والمحافظة على تماسكه ووحدته

    http://www.facebook.com/home.php?sk=group_224995284179854&view=doc&id=225057564173626