اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


النساء بصوت واحد : لا نريد قيادة السيارة وما قامت به منال لا يمثلنا

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-05-23.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    النساء بصوت واحد : لا نريد قيادة السيارة وما قامت به منال لا يمثلنا



    عبدالله الفايز (ضوء) :
    قال عدد من النساء وسيدات المجتمع السعودي أنهن لا يرغبن في قيادة السيارة ، وأن المرأة السعودية تبحث عن التعليم والتحصيل العلمي وآخر ما تفكر فيه هو قيادة السيارة.
    وانتقد عدد من النساء أجرت المدينة لقاءات معهن ما قامت به إحدى المواطنات في المنطقة الشرقية حيث قامت بقيادة السيارة في شوارع الخبر ، وهو أمر مخالف لعادات المجتمع وتقاليده .
    وقالت الدكتورة نورة الغامدي : ما هكذا تؤخذ الامور ونوصل الى الحلول فنحن سيدات ننعم بنعمة الامان ونبحث عن الفكر والعلم والمعرفة والوصول الى الدرجات العليا من العلم ، وقيادة المراة للسيارة آخر تفكيرنا لأن الهدف الذي نرغب في تحقيقة ليس قيادة السيارة .
    واضافت الدكتورة الغامدي في حديثها للمدينة من احد اسواق الخبر : ان قيادة المرأة للسيارة أمر لا نسعى له ، فنحن نبحث عن زيادة المعرفة وكيفية مشاركة الرجل في التطوير من جميع النواحي الثقافية والتجارية والسعي الى الوصول الى الهدف المنشود .
    أما خلود العتيبي الحاصلة على الماجستير فقالت : نحن ضد فكرة قيادة المراة للسيارة وضد التجمع في المنتديات لانها خارجة عن الاصول وتعتبر فكرة قيادة عادية ولا تزيد من اهتمامنا بل نحن نبحث عن مستقبل زاهر من ناحية زيارة العلم والمعرفة والحصول على اعلى الشهادات .
    اما سعاد العسيري فقالت المراة ما لها الا منزلها واولادها تربيهم افضل تربيه في افضل بيئة وما قامت به المدعوة منال الشريف هو خارج عن القانون وهي في الحقيقة تعبر عن نفسها لا تعبر عن السعوديات ونحن اخر شي نفكر فيه هي قيادة المرة للسيارة ولا نعطي هذا الموضوع أهمية لانه لا يعني لنا شي نحن سعوديات متعلمات في بلد الامن والامان وبلد الحرمين الشريفين وهذا يكفي فنحن لا نبحث عن قيادة سيارة او خلافه .
    وكانت المواطنة منال الشريف وهي إحدى السعوديات في الشرقية والمطالبات بقيادة المرأة سيارتها قد ظهرت يوم امس الاول في مقطع فيديو وهي تقود السيارة في احدى شوارع مدينة الخبر مع احدى صديقاتها وتبرر عن قيادتها بانها للضرور فقط وكذلك تحدثت في الفيديو عن نيتهم عن اطلاق حملة كبرى لقيادة المرأة للسيارة في شوارع المدن السعودية تتكلم هذه الحملة التي أفردت لها العديد من المواقع الالكتروينة وبعض المنتديات مساحات كبيرة وقامت بتغطيتها.
    وذكرت إنها قادت سيارتها من منزلها إلى مركز للتسوق من دون أن تواجه أية مشكلات، وبُث تسجيل على موقع (يوتيوب) يظهرها وهي تقود سيارتها. وأضافت أن مطالبة النساء بالقيادة مضى عليها زمن طويل، ولم نجد غير مطالبة النساء بالصبر، كما أن النساء ينتظرن الرأي العام للتحرك حيال المبادرة .
    ومن أهداف منال الشريف التي اعلنت عنها (شراء مستلزمات المنزل وكذلك الذهاب الى المستشفى وإيصال الاولاد الى المدرسة وللحالات الضرويرة ) ، محذرة في الوقت نفسة أن تكون قيادة المراة للرفاهية .
    الهدف الآخر يكمن في خطوة تمهيدية لحملة " سأقود سيارتي بنفسي في 17 يونيو القادم من ها العام " ، والتي استقطبت مؤيدين ومؤيدات في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً (فيسبوك وتويتر) .
    وكانت دوريات المرور في الخبر قد أوقفت بعد مغرب أمس السبت المواطنة منال الشريف وهي تقود سيارتها العائلية أمام الواجهة البحرية في كورنيش الخبر برفقة شقيقها وعائلته ، وتم إيداعها التوقيف عدة ساعات قبل أن يتم الإفراج عنها بكفالة .
     
  2. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,978
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    ان قيادة المرأة للسيارة أمر لا نسعى له ، فنحن نبحث عن زيادة المعرفة وكيفية مشاركة الرجل في التطوير من جميع النواحي الثقافية والتجارية والسعي الى الوصول الى الهدف المنشود .



    ونحن ايضااا هذاا راينااا

    استااذ معلم من الخبر

    [​IMG]

     
  3. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    لااحبذ منطق التعميم كل شخص له الحق في التعبير عن رأيه

    واذا كان هؤلاء النسوة يعبرن عن انفسهن فحتما ليس من حقهن

    ان يفرضن الوصاية على باقي النساء
     
  4. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    الشكر الجزيل لكما
    على المرور الكريم
     
  5. أبوخشيم

    أبوخشيم عضوية تميّز عضو مميز

    1,740
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مــعلم
    اذا اين انتِ من نصح منال عندما تحدثت بلسان الكل !؟
     
  6. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    ألف شكر أخي معلم ..

    بالفعل هذا هو صوت كل مؤمنه تخشى الله وتخاف على نفسها من الفتن ...