اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


30 ألف مرشّحة لوظائف تعليمية يخضعن لـ "قياس" العام المقبل

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة ناصر 5220, بتاريخ ‏2011-05-25.


  1. ناصر 5220

    ناصر 5220 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    104
    0
    0
    ‏2011-05-21
    موظف حكومي
    ستكون مطابقة للاختبارات التي تجرى للمعلمين

    30 ألف مرشّحة لوظائف تعليمية يخضعن لـ "قياس" العام المقبل

    [​IMG]
    متابعة – الرياض: ينظم المركز الوطني للقياس والتقويم اعتباراً من العام الدراسي المقبل اختبارات قياس للمرشحات للوظائف التعليمية، أسوة بالمرشحين الذكور.

    ووفقا لتقرير أعده الزميل ظافر الشعلان ونشرته "الحياة"، قال مدير المركز الدكتور فيصل المشاري إن وفداً من «المركز» التقى عدداً من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم واتفق الجانبان على عدد من البنود الأساسية الخاصة بتطبيق الاختبارات للمعلمات، مشيراً إلى أن نوعية هذه الاختبارات ستكون مطابقة للاختبارات التي تجرى للمعلمين، متوقعاً أن تشمل الدفعة الأولى التي ستجرى لها الاختبارات 30 ألف مرشحة لوظائف تعليمية.

    وأضاف أن المشكلة كانت تتمثل في حصر المرشحات للوظائف التعليمية بعدما تبين للجهتين المعنيتين أن أعدادهن كبيرة، ولذلك تم الاتفاق مع وزارة الخدمة المدنية على ترشيح صاحبة الأولوية مع عدد احتياطي لدخول الاختبار، مؤكداً قدرة المركز على إنجاح هذه الاختبارات كما أثبت نجاحه في اختبارات المعلمين.

    ولفت المشاري إلى أن الاختبار يتضمن 4 أجزاء أساسية، هي: المعايير التربوية، واللغوية، والعددية، والتخصصية، تهدف إلى قياس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توافرها في المتقدمين لمهنة التدريس، وتستخدم نتائجه لأغراض عدة، منها استخدامه في الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من الجهات المتخصصة في وزارة التربية والتعليم.
     
  2. يعتمد عاطلة

    يعتمد عاطلة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2011-05-22
    عاطلة درجة اولى
    حسبي الله عليهم وهو نعم الوكيل
     
  3. لانا*

    لانا* تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    24
    0
    0
    ‏2011-05-16
    بديله مع وقف التنفيذ
    عاجل (خاص)-
    كشفت مصادر مطلعة لصحيفة (عاجل) أن الأرقام الوظيفية التي سيتم الموافقة على شغرها تحت لصالح قطاع التربية والتعليم (تربويين وتربويات) سيصل إلى خمسين ألف وظيفة للبنين والبنات يستفيد من هذا الرقم من تنطبق عليهم شروط التثبيت خاصة معلمات محو الأمية والبديلات .

    ويعتبر هذا الرقم هو الأضخم بتاريخ التربية والتعليم حيث سيعمل على إيجاد مخرج للعديد من قوائم الانتظار المستمرة .

    في السياق نفسه ستجد الراغبات في ممارسة التدريس من المعلمات الجدد عقبة الخضوع لاختبارات مركز قياس قبل القبول النهائي للوظيفة حيث اتفقت وزارة التربية والتعليم مع مركز قياس على خضوع المعلمات الجدد للاختبارات والتي ستطبق لأول مرة ابتداء من العام الدراسي القادم .
     
  4. شمااااليه

    شمااااليه عضوية تميز عضو مميز

    1,065
    0
    0
    ‏2011-01-29
    معلمه
    حسبي الله عليهم ..لا أدري ما الفائده من هذه الأختبار وخصوصا أن جميع الخريجين والخريجات مؤهلين للتدريس؟