اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


60 ألف وظيفـة تعليميـة للعـام الدراسي المقـبل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو مروان, بتاريخ ‏2011-05-26.


  1. ابو مروان

    ابو مروان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    150
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    [​IMG]

    كشفت مصادر مطلعة أن عدد الوظائف التي ستتم الموافقة عليها لصالح قطاع التربية والتعليم من تربويين وتربويات سيصل عددهم إلى 60 ألف وظيفة للبنين والبنات. وأشارت المصادر الى أنه سيستفيد من هذا الرقم من تنطبق عليهم شروط التثبيت خاصة معلمات محو الأمية والبديلات، ويعتبر هذا الرقم هو الأضخم فى تاريخ التربية والتعليم، حيث سيعمل على إيجاد مخرج للعديد من قوائم الانتظار المستمرة.

    عدد المعلمين والمعلمات على البنود في المنطقة الشرقية بلغ أكثر من 1500 موظف وموظفة تقريباً، ونفى المصدر أن تكون هناك نية في تمديد المهلة التي تداولها البعض مؤخراً والتي تفيد بأن يوم أمس الأربعاء 23 مايو 2011م هو آخر يوم لرصد الأرقام ورفعها لوزارة التربية والتعليم مؤكداً أن الإدارات لن ترفع الأرقام قبل ستة أشهر من الآن حيث إن وزارة التربية والتعليم لم تحدّد لإداراتها في المناطق أي وقت معيّن لرفع الأسماء.
    وفي سياق ذي صلة توقعت المصادر أن تواجه الراغبات في العمل بالتدريس من المعلمات الجديدات عقبة الخضوع لاختبارات مركز قياس قبل القبول النهائي للوظيفة، حيث اتفقت وزارة التربية والتعليم مع مركز قياس على خضوع المعلمات الجديدات للاختبارات والتي ستطبّق لأول مرة ابتداء من العام الدراسي المقبل، ويأتي هذا الإجراء تماشياً مع ما تم تداوله مؤخراً حول نية وزارة التربية والتعليم إلغاء اختبار القياس للمعلمين.
    واضاف المصدر ان اختبار القياس لا يتناسب مع شروط الوظائف مؤكداً أن الاختبار يظلم المعلم والمعلمة، فيما استنكر تطبيقه على المعلمات خصوصاً ان التجربة لم تكن ناجحة مع المعلمين.