اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أخبار سورية متفرقة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عوض العسيري, بتاريخ ‏2011-05-26.


  1. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    أطباء إيرانيون في مستشفيات سورية يقتلون المتظاهرين الجرحى بدل علاجهم(جريمة بشعة)

    أضيف في :25 - 5 - 2011
    [​IMG]
    شبكة الدفاع عن السنة /يستعد السوريون لتظاهرات جديدة غداً, في ما أطلقوا عليه اسم "جمعة حماة الديار", وسط تصاعد الضغوط الدولية على نظام دمشق والتي كان آخرها فرض كندا سلسلة عقوبات اقتصادية وسياسية عليه تشمل منع الرئيس بشار الأسد وعدد من كبار المسؤولين من زيارة أراضيها, فيما كشف نازحون إلى لبنان عن وجود أطباء إيرانيين في مستشفيات سورية "لا يخرج منها أي جريح وهو حي". (راجع ص 42 و43)
    وعلى وقع استمرار التظاهرات المطالبة بإسقاط النظام, وخاصة خلال الليل, في مناطق عدة سيما دمشق, رفع الناشطون, على صفحة "الثورة السورية" على "فيسبوك" صورة يوسف العظمة, قائد الثورة السورية الذي قتل وهو يحارب ضد الانتداب الفرنسي, كشعار للتظاهرات غداً, وكتبوا عليها "يوسف العظمة يناديكم", في محاولة لكسب الجيش إلى جانبهم في المعركة ضد النظام.
    في غضون ذلك, كشف رئيس لجنة تقصي الحقائق التابعة ل¯"المجلس العالمي لثورة الارز" المهندس كمال البطل ل¯"السياسة", أمس, من بلدة وادي خالد اللبنانية, أن "شهود عيان من النازحين السوريين من تلكلخ وجوارها الى هذه البلدة الحدودية أكدوا وجود أطباء ايرانيين لا يتكلمون العربية في عدد كبير من مستشفيات سورية, يستقبلون جرحى معينين تأتي بهم أجهزة الامن من متظاهرين وضباط وجنود أصيبوا بعمليات القنص والقصف بالدبابات والاسلحة المتوسطة, إلا أن أحداً من هؤلاء الجرحى لا يخرج من المستشفيات حياً, وإنما توضع جثثهم في الثلاجات".
    وانكشف هذا الامر - حسب هارب سوري من تلكلخ الى وادي خالد - عندما أخرجت إحدى الجثث للدفن حيث عثر معها على عبارة "أنا شهيد", ما يعني أن "صاحبها وُضع في الثلاجة وهو حي".
    وفي باريس, كشف أحد قادة المعارضة السورية ل¯"السياسة" عن بداية نزوح للمسيحيين من بعض المناطق المعروفة بأنها مختلطة مع العلويين خاصة, إلى المناطق السنية الساحلية البعيدة عن الهيمنة العلوية, مشيراً إلى أن النازحين أبلغوا سفراء الفاتيكان في سورية ولبنان والأردن انهم يخشون ان يصبحوا هم وأطفالهم وافراد عائلاتهم رهائن في أيدي النظام, كما حدث للمسيحيين في العراق, خصوصاً في حال حدثت تداعيات دراماتيكية إذا اقدمت قوات حلف شمال الأطلسي بطلب من مجلس الامن في نهاية المطاف على معاملة نظام الاسد كما تعامل الآن نظام معمر القذافي.
    وبالتوازي مع استمرار القمع في الداخل, تواصل تصاعد الضغط الدولي على النظام, حيث فرضت كندا سلسلة عقوبات اقتصادية وسياسية عليه, من بينها منع زيارة مسؤولين سوريين لأراضيها بسبب "القمع العنيف" للمتظاهرين.
    وأعلن وزير الخارجية الجديد جون بايرد أن عددا من الشخصيات في النظام السوري من بينها الرئيس الأسد هم "أشخاص غير مرغوب بهم" في كندا.
    وحسب المعلومات التي وزعتها وزارة الخارجية, فإن 25 شخصاً تقريباً من أركان النظام بمن فيهم الاسد ونائبه فاروق الشرع ورئيس هيئة الاركان العامة في الجيش والقوات المسلحة العماد داود راجحة, هم اشخاص غير مرغوب بهم في كندا.
    وأوضح وزير الخارجية ان "الاجراءات تتضمن ايضا منع تصدير سلع وتكنولوجيا" مثل "الاسلحة والذخائر", أو أي مواد قد تستعملها قوات الامن او الجيش السوري في قمع المتظاهرين.
    كما سيمنع تقديم تسهيلات مالية للاشخاص الواردة اسماؤهم على لائحة المسؤولين السوريين الممنوعين من السفر الى كندا.

    الفارون إلى أنطاليا: "الحرس الثوري" و"حزب الله" يشاركان في قمع المتظاهرين السوريين

    أضيف في :25 - 5 - 2011
    [​IMG] شبكة الدفاع عن السنة / تداعت الاحزاب والتيارات المعارضة السورية بأجنحتها الداخلية والخارجية الى مؤتمر موسع في مدينة انطاليا التركية الاسبوع المقبل يتسم للمرة الاولى بحضور كثيف لعنصر الشباب السوري المعارض لنظام بشار الاسد ويشارك فيه "الاخوان المسلمون" وزعامات سورية حزبية وثقافية وعلمية وقبلية اضافة الى وفود من مختلف المناطق السورية في مقدمتها وفد كبير من الجولان المحتل من سكان بلدة مجدل شمس وشرائح واسعة من الشباب الذين حملوا لواء الثورة ضد النظام البعثي القمعي حسب احد قادة المعارضة ل¯ "السياسة" امس وقالت اوساط المؤتمر الذي يستمر من 31 مايو الجاري الى 2 يونيو المقبل في هذه المدينة التركية التي تحتضن اعدادا من الهاربين البالغ عددهم 32 شخصا بينهم ثلاثة جرحى اكدوا لدى وصولهم الى تركيا ان عناصر "الحرس الثوري" الايراني و"حزب الله" اللبناني اعتدوا عليهم باطلاق النار في ادلب وتلكلخ واللاذقية ومعرة النعمان وان نشطاء في المجتمع المدني السوري ممن شاركوا في التظاهرات التقطوا صورا لهذه العناصر الغريبة التي التحقت بميليشيات النظام "الشبيحة" في اماكن مختلفة من البلاد.
    وأكدت اوساط المؤتمر السوري المعارض مشاركة كافة الاطياف السياسية السورية في الداخل والخارج في مؤتمر انطاليا بينهم عبدالرزاق عيد رئيس "اعلان دمشق" في المهجر وغسان عبود مؤسس تلفزيون "اورينت" الذي يبث حاليا من القاهرة, ومأمون الحمصي النائب السابق في البرلمان السوري والدكتور عمار قربي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان السورية والشيخ عبدالاله طراد الملحم أحد وجهاء العشائر والقبائل العربية في حمص وحازم عرعور ابن الشيخ العلامة عدنان عرعور المقيم خارج سورية وسعيد لحدو ممثل المنظمة الاشورية السريانية اضافة الى منظمات مدنية سورية واوروبية ومن انحاء اخرى من العالم.
    السياسة


    نصرالله يتطاول على جراح الشعب السوري ويبجل السفاح النصيري بشار الأسد

    أضيف في :25 - 5 - 2011
    خطاب الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اليوم حمل كثيراً من الإشارات والدلائل، غير أنَّه بلا شك أصاب الشعب السوري الذي خرج للمطالبة بحقه بطريقة سلمية بخيبة أمل كبيرة، حيث خرج مؤيداً لسياسات الرئيس السوري بشار الأسد، بل تعدى ذلك إلى الإشادة والتبجيل بالنظام السوري حيث قال "إننا في لبنان وخصوصا حزب الله نملك تقديرا عاليا لسوريا وقيادتها ولحافظ وبشار الأسد وللشعب".
    ودعا نصر الله السوريين إلى "الحفاظ على بلدهم وما سماه نظامهم المقاوم والممانع"، وقال "ندعو السوريين إلى الحفاظ على بلدهم ونظامهم المقاوم والممانع واعطاء المجال للقيادة السورية بالتعاون مع كل فئات شعبها لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة".
    نصر الله الذي أكد مراراً أن من يقول بأن أمريكا هي من تقف وراء ثورات الشعوب العربية يعد خائناً جاء اليوم ليؤكد أن أمريكا هي الداعمة للثورة ضد النظام السوري.
    لا شك أن نصر الله كان يتمتع فعلياً بشعبية في الأوساط السورية لكن هل ما زال يتمتع بذات الشعبية بعد هذا الخطاب؟!!! . لا شك أنَّ دماء السوريين التي أراقها النظام السوري بصورة فاقت كل وسائل القمع التي لاقتها الشعوب العربية الثائرة قد تعطي إجابة قطعية على ذلك السؤال.
    واللافت، كما أنَّه ليس من المستغرب موقف نصرالله مما حدث بالبحرين وسوريا، حيث حمل خطابه تأييداً وتشجيعاً ومؤازرة للنظام السوري، في حين اتهم الحكومة البحرينية بالقمع وهدم المساجد وإحراق القرآن!!!.
    واتضح ذلك حين أشار إلى أن الفارق بين سوريا والدول العربية الاخرى التي تشهد تحركات شعبية أن الانظمة الاخرى مثل البحرين لم تقتنع بالاصلاح بينما "الرئيس بشار الاسد مؤمن بالإصلاح وجاد ومصمم ومستعد للذهاب الى خطوات اصلاحية كبيرة لكن بالهدوء والتأني والمسؤولية".
    حسن نصرالله أكد ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "وجها ضربة قاضية ونهائية لما يسمى مبادرة السلام العربية" الصادرة العام 2002.
    وقال نصرالله في احتفال اقامه الحزب في البقاع في شرق البلاد في الذكرى الحادية عشرة لانسحاب الجيش الاسرائيلي من لبنان، ان "اوباما ونتانياهو وجها ضربة قاضية ونهائية لما يسمى المبادرة العربية للسلام" التي تقدمت بها السعودية العام 2002.
    وسأل نصرالله امام الالاف من انصاره المحتشدين امام شاشة عملاقة يخطب عبرها، "اما آن الاوان لهذه المبادرة ان تنزع عن الطاولة؟ اطالب الجامعة العربية ردا على اوباما ونتانياهو بسحب المبادرة العربية كحد ادنى".


    مفتي حلب: المدينة تغلي وانتفاضتها ستكون عارمة

    أضيف في :25 - 5 - 2011
    [​IMG] شبكة الدفاع عن السنة / أكد مفتي محافظة حلب السورية العلامة الشيخ ابراهيم سلقيني أن العلماء و الخطباء تمكنوا من ضبط مدينة حلب طوال الفترة الماضية انتظارا للإصلاح الذي وعد به الرئيس بشار الأسد، ولكن بعد هذه الفترة الطويلة دون حصول الإصلاحات فإن المدينة تغلي كالمرجل وقابلة للانفجار في أية لحظة.

    وكان قد خرج المئات من المتظاهرين لليوم الثاني على التوالي في مدينة حلب مطالبين بإسقاط النظام البعثي، وهي المرة الأولى التي تخرج مظاهرات في حلب خارج المدينة الجامعة تضامنا مع درعا، كما كان يحصل في السابق، ويرى البعض أن ذلك مؤشر واضح على صحة كلام الشيخ السلقيني .

    وكانت محافظتا حلب وإدلب أعلنتا عن أربعاء التضامن مع درعا وسط إطلاق مظاهرات شعبية عارمة في المدينتين وريفهما من أجل التضامن مع درعا والمطالبة بفك الحصار علن المدينة المحاصرة منذ أكثر من شهر.

    من جهة أخرى, وسعت سويسرا عقوباتها على سوريا لتشمل الرئيس بشار الاسد ومسؤولين كبارا اخرين .

    وقالت امانة الاقتصاد السويسرية انها ستضيف الاسد وتسعة اعضاء اخرين في الحكومة لقائمة الممنوعين من السفر الى سويسرا والخاضعين لتجميد الاموال لتحذو بذلك حذو الاتحاد الاوروبي.

    واضافت الامانة ان الاجراءات ستسري اعتبارا من 25 مايو ايار ، وكانت سويسرا قد حذت الاسبوع الماضي حذو الاتحاد في فرض حظر على السفر وتجميد اصول 13 من اقرب حلفاء الاسد.

    كما فرضت كندا سلسلة عقوبات اقتصادية وسياسية على سوريا من بينها منع زيارة مسؤولين سوريين لاراضيها بسبب “القمع العنيف” للمتظاهرين، بحسب ما اعلن وزير الخارجية الكندي الجديد جون بايرد.

    وقال بايرد في لقاء مع الصحافيين في مجلس العموم باوتاوا ان “كندا تفرض فورا عقوبات اقتصادية على اعضاء في النظام القائم في سوريا” بسبب رفض دمشق انهاء “القمع العنيف”. وهو اول اعلان مهم للوزير الكندي منذ تعيينه الاسبوع الماضي على رأس الدبلوماسية الكندية.

    واوضح بايرد ان عددا من الشخصيات في النظام السوري من بينها الرئيس بشار الاسد هم “اشخاص غير مرغوب بهم” في كندا

    المسلم