اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التنسيق مع مركز قياس لاجراء اختباراً استثنائي لتخصصي الرياضيات و اللغة الانجليزية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الرفاعي, بتاريخ ‏2011-05-26.


  1. الرفاعي

    الرفاعي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    115
    0
    0
    ‏2008-05-30
    معلم رياضيات ( صفوف أولية )
    صرح وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود آل فهيد أنه بناء على الاحتياج المتزايد في تخصص الرياضيات (بنين) للمراحل الدراسية الثلاث وتخصص اللغة الإنجليزية قد اتفقت الوزارة مع المركز الوطني للقياس والتقويم على إجراء المركز اختبارا استثنائيا لخريجي الرياضيات وخريجي اللغة الإنجليزية أو المتوقع تخرجهم في هذين التخصصين نهاية الفصل الدراسي الثاني 1431-1432هـ.

    وأفاد بأن المركز سيفتح بإذن الله برنامج التقدم للاختبار على موقعه الإلكتروني www.qeyas.com بداية من السبت 25/جمادى الآخرة 1432هـ على أن يجرى الاختبار في الأسبوع الأخير من شهر رجب 1432هـ.

    مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يخصص المركز في هذا الشأن ثلاث اختبارات مختلفة وهي:
    1) اختبار (رياضيات ابتدائي متوسط)، وسيكون لخريجي كليات إعداد المعلمين والكليات الجامعية الممتدة منها (تخصص: رياضيات ابتدائي/ مسار رياضيات/ دبلوم تأهيلي مسار رياضيات)
    2) اختبار (رياضيات ثانوي)، وسيكون لخريجي الجامعات المختصين في الرياضيات والمؤهلين لتدريس المرحلة الثانوية.
    3) اختبار اللغة الإنجليزية وسيكون لخريجي كليات إعداد المعلمين والخريجين الجامعيين المؤهلين لتدريس مادة اللغة الإنجليزية .

    وختم الدكتور آل فهيد تصريحه بدعوة الخريجين في هذه التخصصات الراغبين في شغل وظيفة تعليمية ولم يجروا الاختبار أو لم يحصلوا على نسبة 50% ، إلى التقدم لهذا الاختبار سائلا الله لهم وللجميع العون والتوفيق.

    المصدر :
    http://www.moe.gov.sa/Pages/Default.aspx