اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تقسيم كادر المهندسين إلى 7 فئات واختبار قياس لمزاولة المهنة

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-05-27.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    سعيد الزهراني - الطائف
    [​IMG]
    علمت “المدينة” من مصادرها أن كادر المهندسين الجديد الجاري دراسته يختلف تمامًا عن سلم الموظفين العام. وأشارت المصادر إلى أن كادر المهندسين سيتم تقسيمه إلى 7 فئات هي: مهندس مبتدئ، مهندس، مهندس أول، مهندس مشارك، مهندس محترف، كبير مهندسين، مستشار فني، بحيث يتم تعيين خريج الهندسة على أول فئة (مهندس مبتدئ) لمدة سنتين ثم ينتقل إلى مهندس ويستمر الموظف في كل فئة من الفئات الأخرى لمدة 5 سنوات بحيث يصل إلى مستشار فني وهي آخر فئة بعد خدمة لا تقل عن 27 سنة.
    وأوضحت هذه المصادر أن المهندسين في مختلف التخصصات سيكون لزامًا عليهم اجتياز مزاولة رخصة المهنة عبر الاختبارات التي سيقوم بها مركز القياس الوطني الذي يقوم بالتجهيز لها حاليًا، بهدف الوقوف على مستويات المهندسين أسوة بالممارسين الصحيين حيث لن يتمكن أي مهندس من الانتقال من فئة إلى فئة ما لم يتجاوز الامتحانات المقررة عبر مركز القياس الوطني.
    وكان وزير الخدمة المدنية محمد بن على الفايز قد أشار في وقت سابق إلى قرب صدور كادر المهندسين. تجدر الإشارة إلى أنه من الأهمية الارتقاء بأداء المهندسين السعوديين عبر اختبارات القياس الوطني من أجل الرقي بالمشاريع المختلفة كون الإشراف يتم من قبل المهندسين السعوديين.

    http://www.al-madina.com/node/305983