اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الصمت

الموضوع في 'ملتقى تطوير الذات' بواسطة مذهله, بتاريخ ‏2011-05-30.


  1. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الصمت هو العلم الأصعب من علم الكلام
    الصمت هو شي يصعب على الجميع تفسيره
    والصمت هو أفضل جواب لبعض الأسئلة
    فما اجملك عندما تلزم الصمت ... في امور تستوجب الصمت
    فما أجمل ان تضحك في وجه من ينتظر منك البكاء
    وما أجمل أن تصمت في وجه من ينتظر منك الكلام
    وفعلا غالبا ماتكون أعمار الذين يصمتون أطول من أعمار الذين يتكلمون
    وطبعا الصمت هي لغة العرب المشهورة
    فليصمت الجميع
    ندمنا على السكوت مرة .. وندمنا على الكلام مرارا
    وقال البعض بما معناه
    متى تصمت!!!!
    عندما ترغب نفسك في الكلام, متى تتكلم؟
    عندما ترغب نفسك في السكوت

    !! فـوائد الصمت !!


    ::الصـمـت::
    يمنحك طاقه قويه للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك
    والتركيز بعقلانية على أجابتك
    ::الصـمـت::
    يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعان
    غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها
    ::الصـمـت::
    المصحوب ببعض الحركات والإيماءات
    يرغم من أمامك على البوح بما داخله فيقول أكثر مما يريد فعلا
    ::الصـمـت::
    يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه هجوما مستترا
    فتكون الأقوى من دون كلام ولا تعب ..
    ::الصـمـت::
    هو الحل الأفضل أمام المشاكل الزوجية التافهة ..
    ::الصـمـت::
    في المواقف الصعبة يولد الاحترام
    بعكس الصراع و الجدل الذي يولد التنافر والحقد
    ::الصـمـت::
    يدمر أسلحة من تتشاجر معهم ويجردهم من القدرة
    على مواصلة الكلام
    ::الصـمـت::
    عندما يصمت شريكك اصمت فيتساءل عن سبب صمتك
    ويبدأ هو بالكلام
    ::الصـمـت::
    يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقده الكثيرون
    ::الصـمـت::
    حاول إتقانه ولن تفشل أبدا في تحقيق ما تريد
    في أي وقت وفي أي موقف
     
  2. لهيب الذكرى

    لهيب الذكرى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,316
    0
    0
    ‏2011-03-02
    مساعد اداري
    الصمت افضل جواب لبعض الاسئله
    الصمت لبعض النوعيه من الناس هو افضل تعامل لهم
    حتى مع الوالدين اذا رفعوا الصوت عليكم اصمتو لان الكلام او النقاش سيجعل شحنات الموقف وفي لحظة الهدوء سينتهي كل شئ
    لكن ليس ان يصمت دهرا ثم ينطق كفرا
    الصمت لحاجه او لحكمه هو ما اراه
    واذكر قصه لابوحنيفه مع رجل:
    كان الإمام أبو حنيفة رحمه الله مجتمعاً مع تلاميذه في المسجد ، وكان منهمكاً في شرح مسألةٍ فقيهٍ ، وفي تلك الأثناء دخل إلى المسجد رجل حسنَ المنظرِ فاخرَ الثيابِ يبدو في ظاهره أنَّه من أهل اللغة والعلم والأدب .

    عندما رأى أبو حنيفة هيئة ذلك الرجل وهندامه ظن أنه من أهلِ العلمِ والفصاحةِ ، والأدبِ والبلاغةِ ، والحنكةِ والفراسةِ ، وعلى الفور احترم أبو حنيفة وجوده ثم وازن جلسته ورفع عمامته وكفَّ قدميه وقطع شرحه عن تلاميذه ثم استقبل ذلك الرجل كما يُستَقْبلُ العلماء والأدباء والأمراء لأن أهل العلم لهم شرف عالٍ وقدر وافٍ ،
    كلُّ من في المسجد شاهد هيئة ذلك الرجل فعظم أمره في نفوسهم نظرا لما فيه من جمال الظاهر والحُسْن الباهر .

    جلس الرجل في بداية الأمر ولم يَنْبَسْ ببنت شفة فتحقق في حاله المثل القائل :

    " الرِّجال أسوار ما لم تتكلم "

    بعد برهة من الزمن سأل ذلك الرجل أبا حنيفة قائلا :

    الرجل : يا أبا حنيفة أني سائلك فأجبني .

    في بداية الأمر شعر أبو حنيفة أنه مسؤول من عالم رباني لا يشق له غبار فقال : تفضل

    الرجل : أجبني أن كنت عالما يُتَّكل عليه في الفتوى ، متى يفطر الصائم ؟

    بعد سؤال الرجل لأبي حنيفة شعر بأنه صاحب غرض عميق من هذا السؤال فسؤاله سهل و يسير ، من الممكن أن يجيب عليه الغلمان فظن أبو حنيفة أن الرجل يريد أن يختبر صبره على تفاهة أسئلة البسطاء فزاد عظم أمر ذلك الرجل في نفس أبي حنيفة !

    ردَّ أبو حنيفة قائلا : إذا غربت الشمس .

    فقال الرجل بعد إجابة أبي حنيفة ووجهه ينطق بالجدِّ والحزم والعجلة وكأنه وجد على أبي حنيفة ما يلومه عليه :

    الرجل : وإذا لم تغرب شمس ذلك اليوم يا أبا حنيفة ؟!!!

    بعد سؤاله الثاني بان وظهر لأبي حنيفة

    ابتسم أبو حنيفة بوجه ذلك الرجل ابتسامة عريضة ثم قال مقولته الشهيرة
    ((((( آن لأبي حنيفة أن يمدَّ قدميه )))))
     
  3. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    مداخله رائعه منك اخي لهيب لقد اسعدتني بتلك المداخله
    تقبل تحياااااااااتي
     
  4. جبل مرار

    جبل مرار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2011-05-31
    معلمة
    الصمت فعلا فن لا يستطيع الا القليل اتقانه:icon30:

    لذا فانا اقف صامتة امام مشاركتك الرائعة اختي مذهله

    تقبلي منى اسمى التحايا

    جبل مرار