اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حلابة بقر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة جميل2006, بتاريخ ‏2011-05-31.


  1. جميل2006

    جميل2006 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    728
    5
    18
    ‏2009-02-03
    مدرس
    لا شيء يستفزني مثل الأخبار التي تنشر حول معارض التوظيف حيث يتم الإعلان عن آلاف فرص العمل التي توفرها هذه المعارض ثم ينتهي المهرجان الكبير دون أن يقدم وظيفة واحدة، فلا يستفيد من معرض التوظيف سوى صاحب المطبعة التي طبعت الكتيبات والبوسترات والمسؤول الذي تفرج أولاده على صورته البهية وهو يقص شريط الافتتاح والفندق الذي احتضنت إحدى قاعاته معرض (الفافوش).. وبعد انتهاء المعرض نكتشف أن الملف العلاقي الأخضر لازال سيد الموقف وأن آلاف الشباب من الجنسين لازالوا ينتظرون على رصيف الحياة.
    ولكن هذا لا يلغي أن خطط توظيف الشباب السعودي لا تخلو من بعض الأخبار الطريفة التي تخفف من حالة الاستفزاز الناتجة عن هذه المعارض البهلوانية، ومنها ذلك الخبر الذي نشر حول وجود وظائف شاغرة للشابات السعوديات بمسمى (حلابات أبقار) !.. فعندما قرأت عنوان الخبر العجيب قلت لنفسي إن العمل ليس عيبا وإن هذه الوظيفة رغم غرابتها خالية من شبهة الاختلاط لأن الموظفة في هذه الحالة سوف تتعامل مع الأبقار ولن يكون لديها أي اتصال مباشر بالثيران !.
    ولكن كما يقول المثل (رضينا بالهم والهم ما رضى فينا) فقد وضعت الشركة شروطا خاصة لحلابة الأبقار تتلخص في أن لا يزيد وزنها عن 70 كيلو غرام وأن لا يقل طولها عن 160 سنتيمتر وأن تكون غير متزوجة !.. ومادامت هذه هي شروط التوظيف فإنني اقترح على الشركة أن لا تعين مديرة لشؤون الموظفين تحمل شهادة في الموارد البشرية بل عليها أن توكل هذه المهمة لخطابة متمرسة !.. أما إذا كان عدد المتقدمات لهذه الوظيفة حلابة البقر أكبر من عدد الوظائف الشاغرة فإن الحل يكمن في إضافة بعض الشروط للمفاضلة مثل (بيضاء البشرة، جميلة، قبيلية .. إلخ).
    حاولت أن أجد علاقة تربط بين الشروط التي وضعتها الشركة وبين مهمة حلب الأبقار دون أن أصل إلى نتيجة، وكان أكثر شيء حز في نفسي هو كيف يسمح للبقرة بأن تكون متزوجة بينما لا يحق لحلابتها الزواج ؟!.. وقد تحدثت إحدى الحلابات لصحيفة الحياة قائلة: (لم تتطابق شروط الوزن والطول مع أختي كما أنها متزوجة فتقدمت للوظيفة للحصول على لقمة شريفة لسد رمق جوع أسرتي لأنني أحمل المواصفات التي تبحث عنها الشركة)، وفي الصحيفة ذاتها برر مسؤول في إحدى الشركات اشتراط هذه المواصفات الخاصة بقوله إن مهمة حلب الأبقار تتطلب الرشاقة وخفة الحركة كما أن المرأة المتزوجة كثيرة الارتباطات ما يؤثر على عملها.. ولكنه لم يفسر شرط الطول وهل يمكن التغاضي عن نصف سنتيمتر ناقص أم أن المقاييس صارمة ولا تقبل الواسطة كما يحدث في الوظائف العسكرية ؟!.
    العمل الشريف ـ مهما كان ـ ليس عيبا والكثير من النساء في الماضي كن يقمن بحلب الأبقار في الأرياف دون حاجة لهذه الشروط الاستثنائية ولكنني أعتقد أننا لا نحتاج إلى اختراع هذه الوظائف الغريبة لحل مشاكل الشباب العاطل عن العمل كما أن هذه المعارض التي تعد بآلاف الوظائف هي أشبه بالمخدر الذي لا يقدم ولا يؤخر، فالبلد والحمد لله فيها خير كثير متى ما تعاملنا مع قضية البطالة بضمائر حية .. أما الخطط والمؤتمرات والمعارض ودورات التأهيل فقد تحولت إلى وسيلة للهروب من الواقع، وكما يقول المثل: (نقول لهم ثور يقولون أحلبوه
     
  2. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,261
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    هذا حال بلادنا للأسف

    ومن اردى الى اردى
     
  3. جميل2006

    جميل2006 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    728
    5
    18
    ‏2009-02-03
    مدرس

    أشكر لك مرورك