اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الله يعين الله يعين..؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة agag, بتاريخ ‏2011-05-31.


  1. agag

    agag تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2011-04-06
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    لعل الجميع تابع ما كتب في الصحف الالكترونية اليوم الثلاثاء وخاصة الردود في الصحف الرسمية والغير رسمية , عندما تتأمل في ردود أخواننا من غير المعلمين يتضح للعاقل مدى الحقد والشماته التي أمتزجت بكلماتهم التي فاحت منها قلة العقل والدين .....ما علينا ..القافلة تسير و....
    ما يحيرني في واقعنا اليوم هو ماذا نفعل ؟

    هل نطرق باب المحاكم ....طرق من قبل وعدنا بخفي حنين ...هل نطرق باب الملك ...طرق من قبل وعاد كالعرجون القديم ...هل ننظم دعاية إعلامية .....كل يوم ولنا موقع ومنتدى وسيشاركنا وزيرنا قريباً الانترنت كما قال ....؟ المهم هل نستسلم ..؟

    أقول وبالله التوفيق وعليه الاتكال نحن ورثة الانبياء نعلم ونربي نجتهد ونصرف من مالنا على المجتهد والمحتاج من أبنائنا الطلاب نحن نصنع التأريخ وبة نسطر مانحمل من عقيدة ومنهج وماتحملناه من ظلم هو في الميزان عند أحكم الحاكمين وأقول لمن ظلمنا ( العدل اساس الملك ) و(الله لايغير علينا) والعاقل من اتعظ بغيرة..

    الظلم مرتعه وخيم وعاقبته سيئة وهو منبع الرذائل ومصدر الشرور ولذا حرمه الله تعالى على نفسه وعلى عباده قال تعالى:( وما انا بظلام للعبيد) وقال تعالى:( تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق وما الله يريد ظلماً للعالمين) وقال النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن رب العزة سبحانه وتعالى انه قال في الحديث القدسي (يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)

    يقول جل وعلا اني حرمت الظلم على نفسي اي أن لا اظلم احداً لا بزيادة سيئات لم يعملها ولا بنقص حسنات عملها بل هو سبحانه وتعالى حكم عدل محسن فحكمه وثوابه لعباده دائران بين أمرين بين فضل وعدل، فضل لمن عمل الحسنات وعدل لمن عمل السيئات وليس هناك شيء ثالث وهو الظلم.

    ومتى فشى الظلم وشاع في امة اهلكها واذا حل في قرية أو مدينة دمرها
    قال الله تعالى:( وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا) وبين سبحانه وتعالى ان الظالم مبغوض فقال الله تعالى( ان يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الايام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين)

    واذا ابغض الله عبداً بغضه كل من في السموات والارض
    عن ابي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(واذا ابغض الله عبداً دعا جبريل فيقول :اني ابغض فلاناً ، فأبغضه فيبغضه جبريل، ثم ينادي في اهل السماء ، ان الله يبغض فلاناً فأبغضوه، فيبغضه اهل السماء ثم توضع له البغضاء في الارض كما حذر سبحانه وتعالى من الركون الى الظالمين فقال تعالى:( ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون).

    أرجوا أن تكون هذه الكلمات مبعث للراحة والطمأنينة في نفوسنا جميعاً سنصبر ونحتسب ولن ننسى حقوقنا وسلاحنا سهام الليل ...عليكم بها ..فكم من ظالم هلك بها وكم من تقي رفع بها ...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.