اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هارديسك اللاب توب، مالذي يهمك عند شراء جهاز جديد

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2011-06-02.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    هارديسك اللاب توب لا يعتبر من الخيارات الهامة أو الصعبة عند شراء جهاز جديد حيث أنه في الغالب لن يقوم بالتأثير على الأداء. لكن هناك بعض النصائح والنقاط التي قد تهمك وسنذكرها لك في مشتري.كوم.
    سرعة القرص
    تحسب سرعة القرص بعدد الدورات في الدقيقة "rpm". أغلب أجهزة اللاب توب تأتي بهارديسك بسرعة 5400rpm وهي كافية لأغلب المستخدمين. بعض اللاب توبات المتقدمة تأتي بسرعة أعلى وهي 7200rpm وهي تهم المستخدمين المتقدمين وأصحاب الألعاب حيث أن سرعة أعلى للهارديسك يعطي أداء أسرع وأفضل في بعض الحالات. ولكن لأغلب المستخدمين الفرق غير ضروري.
    نصيحة مشتري.كوم : الـ 7200rpm أفضل إن توفر وكانت لديك الميزانية ولكنه ليس ضرورة لكثير من المستخدمين.
    مساحة الهارديسك
    وتقاس هنا بالجيجا بايت GB. حالياً أغلب اجهزة اللاب توب في السوق تبدأ من 120GB وتصل حتى 500GB. حجم الهارديسك لا يأثر بأي شكل من الأشكال في أداء الجهاز. ويعود الأمر هنا لحاجتك للمساحة التخزينية.
    نصيحة مشتري.كوم : لا تأخذ مساحة كبيرة إن كنت لا تحتاجها حالياً أو أنك لا تقوم عادة بالتخزين والتحميل. يمكنك شراء لاب توب بمساحة عادية وإن احتجت في المستقبل للزيادة يمكنك شراء هارديسك خارجي.
    نوع الهارديسك
    يوجد نوع رئيسي في أغلب أجهزة اللاب توب وهو "SATA HDD" وهو ما يناسب أغلب المستخدمين. هناك نوع آخر وهو الـ SATA SDD وهو أفضل تقنياً ولكنه مكلف ونادراً ما يتم استخدامه في أجهزة اللاب توب ودائماً ما يأتي بمساحات تخزينية أصغر.
    نصيحة مشتري.كوم : الـ SATA HDD هو خيارك المناسب حيث ستجد أسعار أقل وخيارات أكثر.
    عدد الأقراص
    أغلب أجهزة اللاب توفر هارديسك واحد وهو كافي بالطبع لمعظم الاستخدامات. لكن بعض أجهزة اللاب توب توفر عدد 2 هارديسك بداخل اللاب توب وهذا لعمل نسخ احتياطية أو أنظمة RAID وهي أمور تهم المستخدم المتقدم. ولا تنسى أن الأجهزة بأكثر من هارديسك تأتي عادة بمقاسات كبيرة.
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    يعطيك الف عااافيه مديرناا الفاضل