اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ما هي القطع الداخلية التي يمكنك تغييرها في اللاب توب بعد الشراء

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2011-06-02.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    هل يمكنني ترقية المعالج ؟ هل يمكنني تغيير كرت الشاشة ؟ هل يمكنني تغيير الرام ؟ هذه الأسئلة وغيرها تعتبر من الأسئلة التي دائماً ما تصل لمشتري.كوم. في هذه المقالة سنوضح ما هي القطع التي يمكنك ترقيتها ومدى سهولة ذلك وما إذا كانت التكاليف مقبولة أو لا.
    الأسباب التي تجعل المستخدم يرغب في الترقية أو التغيير قد تكون حاجته للمزيد من القوة أو الطاقة. أو بسبب تعطل القطعة. أو غيرها من الأسباب.
    المعالج
    صعوبة التغيير : صعبة
    لماذا ؟ معالج اللاب توب لا يباع للمشتري الفرد وإنما يباع للشركات المصنعة. لذلك أنت غير قادر على شراء أو توفير معالج لاب توب بسهولة. حتى وإن وجدت معالج لاب توب فتركيبه يتطلب فك كامل للجهاز واللوحة الأم وتركيب المعالج وهو أمر مكلف وغير عملي. لذلك يعتبر معالج اللاب توب غير قابل للتحديث أو التغيير إلا في حالات نادرة وبتكاليف عالية.
    المذربورد "اللوحة الأم"
    صعوبة التغيير : صعبة
    لماذا ؟ مثل الحال في المعالج. المذربورد لا يباع بشكل تجاري للمشتري الفرد. لذلك تغييره يتطلب تكاليف عالية وبحث مكثف لإيجاد اللوحة وفتح كامل للاب توب. وأغلب المشترين يقومون بتغيير المذربورد عند احتراقها أو تعطلها الكامل ونادراً ما يتم تغييرها في اللاب توب من أجل تحسين الأداء فقط. وفي أغلب الأحيان عند تعطل المذربود في اللاب توب يجب إيجاد مذربورد متطابقة حتى تعمل مع بقية قطع الجهاز مثل كرت الشاشة والمعالج والرامات وما إلى ذلك.
    كرت الشاشة
    صعوبة التغيير : صعبة
    لماذا ؟ أغلب كروت شاشة اللاب توب تأتي مدمجة في اللاب توب. لذلك تغييرها يتطلب تغيير المذربورد كله وهو أمر مكلف وصعب. وينطبق الحال على كروت الشاشة المنفصلة حيث أنها أيضاً لا تباع بشكل تجاري للأفراد لذلك تغييرها يتطلب تكاليف وبحث وفتح كامل للاب توب.
    الرام
    صعوبة التغيير :
    سهلة
    لماذا ؟ الرام يعتبر من أسهل قطع اللاب توب تغييراً حيث أنه متوفر بكثرة ويباع بشكل تجاري للمشتري بأسعار منخفضة. وتركيبه لا يتطلب فتح كامل للاب توب. يمكن تركيبه وتغييره من قبل المستخدم نفسه.
    الهارديسك
    صعوبة التغيير : متوسطة
    لماذا ؟ نظرياً الهارديسك سهل التغيير مثل الرام حيث أنه متوفر بشكل تجاري وتركيبه لا يتطلب فتح أو فك اللاب توب. يمكن تركيبه وتغييره من قبل المستخدم نفسه. لكن المشكلة عند تغيير الهارديسك هي أنك بحاجة لإعادة تركيب نظام التشغيل وكل البرامج والتعريفات والتطبيقات وهو أمر قد لا يكون سهلاً على كل المستخدمين.
    لوحة المفاتيح
    صعوبة التغيير : متوسطة
    لماذا ؟ بالرغم من أن لوحات مفاتيح اللاب توب لا تباع بشكل تجاري للمشتري الفرد، إلا أنها متوفرة بسهولة لدى كثير من مراكز الصيانة وبتكاليف معقولة. وتركيبها لا يتطلب فك اللاب توب في غالب الأحيان. عادة يتم تركيبها لدى مركز الصيانة.
    الشاشة
    صعوبة التغيير : صعبة
    لماذا ؟ كما هو الحال مع لوحة المفاتيح. شاشات اللاب توب تعتبر من قطع الغيار المتوفرة لدى مراكز الصيانة. تركيبها لا يتطلب فك اللاب توب. يعيبها السعر العالي وندرة توفرها لبعض الموديلات. عادة ما يتم تركيبها لدى مركز الصيانة.
    مشغل الأقراص
    صعوبة التغيير : متوسطة
    لماذا ؟ بالرغم من أن تركيبه يتطلب فك اللاب توب. وبالرغم من أنه غير متوفر بشكل تجاري للمشتري الفرد. إلا أننا أعطيناه صعوبة متوسطة لأنه متوفر بكثرة وقابل للتغير لدى كثير من مراكز الصيانة.
    البطارية
    صعوبة التغيير : سهلة
    لماذا ؟ البطاريات البديلة متوفرة بكثرة ويمكنك تغييرها بسهولة بدون الحاجة لفك اللاب توب. ويمكن تركيبها وتغييرها من قبل المستخدم نفسه. وهي من أسهل القطع تغييراً. يعيقها أحياناً صعوبة إيجاد البطارية للموديل الذي لديك.
    الشاحن
    صعوبة التغيير : سهلة
    لماذا ؟ شواحن اللاب توب المتنوعة تملىء السوق بأشكال وأسعار متنوعة. شرائها واستخدامها هو أمر سهل.
    كرت الصوت
    صعوبة التغيير : صعبة
    لماذا ؟ في أغلب أجهزة اللاب توب يكون كرت الصوت مدمج في المذربورد. لذلك تغييره يتطلب تغيير كامل للمذربورد.
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    موضوع هااام

    سلمت الأنااامل