اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ما هي معالجات Core i7 mobile للاب توب ؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2011-06-02.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    ما هي معالجات Core i7 mobile للاب توب ؟
    هي الجيل الجديد من معالجات انتل، المعالجات هي رباعية النواة وستستبدل معالجات كور 2 كواد موبايل وكور 2 اكستريم موبايل للاب توب الموجودة حالياً في السوق.
    من تستهدف هذه المعالجات ؟
    بحكم أن هذه المعالجات هي رباعية النواة فهي تستهدف المستخدم المتقدم جداً إما صاحب الألعاب أو تحرير الفيديو وما إلى ذلك، وستكون مكلفة في السعر، أغلب أجهزة اللاب توب الموجودة في السوق هي ثنائية النواة "كور 2 ديو" وهي ما يشتريه أغلب المستخدمين.
    متى ستصل هذه المعالجات ؟
    أعلنت بعض الشركات عن لاب توبات جديدة متقدمة بهذا الجيل من المعالجات وستتوفر هذه الموديلات ابتداءاً من الشهر القادم "اكتوبر 2009" ولا تنسى أنها ستكون مكلفة ومخصصة للمستخدمين المتقدمين.
    ماذا عن اللاب توبات العادية ؟
    كما ذكرنا أغلب اللاب توبات الموجودة في السوق هي كور 2 ديو وهي المناسبة لغالبية الاستخدامات لذلك هذا التغيير لا يهم أغلب المستخدمين حالياً،

    مالجديد الذي ستقدمه معالجات انتل Core i7 mobile و Core i7 mobile Extreme على معالجات Core 2 Quad mobile و Core 2 Extreme mobile ؟
    بالإضافة لكونها جيل جديد مصمم بأحدث الطرق، المعالجات الجديدة ستركز على توفير طاقة اللاب توب وتقليل الحرارة المنبعثة من الجهاز، هذا سيتم عن طريق استخدام تقنية "Turbo Boost Technology"، المعالجات الجديدة ستعمل بطريقة مختلفة وجديدة حيث أن المعالج سيقوم بإطفاء النوى التي لا تستخدم ويركز على نواة واحدة ويعطيها سرعة قصوى ومن ثم يقوم بتشغيل نوى إضافية عند الحاجة، هذا يساعد على الحصول على أفضل أداء بأقل طاقة وحرارة ممكنة وهو أمر هام لمستخدمي اللاب توب خصوصاً مع المعالجات الثقيلة الحالية مثل كور 2 كواد.
    أضف إلى ذلك أن المعالجات الجديدة ستعمل مع رقاقة جديدة تستطيع تقديم مواصفات عالية للاب توب مثل منافذ أكثر وكروت شاشة أقوى مما يعطي الشركات المصنعة القدرة على تصنيع أجهزة لاب توب أقوى وأسرع.
     
  2. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    سلمت الأنامل أبا تركي ..