اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مواطن بالقريات يتهم مرشداً طلابياً بتلمس وتحسس جسد ابنه

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أحمد أبوشامه, بتاريخ ‏2011-06-04.


  1. أحمد أبوشامه

    أحمد أبوشامه عضو لجنة العلاقات العامة في الموقع ( القريات) عضو مميز

    1,096
    0
    36
    ‏2008-06-15
    معلم
    إدارة التعليم تُحقّق ومديرها يقول لـ"سبق": لن نرضى بالخطأ

    مواطن بالقريات يتهم مرشداً طلابياً بتلمس وتحسس جسد ابنه

    [​IMG]
    عبد الله السالم – سبق – خاص: علمت "سبق" من مصادرها أن إدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات سوف توجِّه غداً السبت لجنة من إدارة التعليم للتحقيق في شكوى تقدّم بها ولي أمر طالب، أفاد فيها بأن المرشد الطلابي في المدرسة قام بلمس وتحسس جسد ابنه.

    وبدوره شرح والد الطالب لـ"سبق" تفاصيل القضية قائلاً: اشتكى ابني من تصرف قام به المرشد الطلابي - تحتفظ "سبق" باسمه - في مدرسة متوسطة بالقريات؛ حيث تحسس ولمس أجزاء حساسة من جسده بحجة البحث عن هاتف جوال، بينما الطالب لا يوجد لديه أي هاتف جوال، لا في مدرسة ولا منزل.

    وأضاف : فور تبلغي بما حدث توجّهت إلى المدرسة فوجدتها مغلقة، وعلى الفور توجّهت إلى إدارة التربية والتعليم، وتحديداً إلى المدير العام للتربية والتعليم بالقريات سالم بن محمد الدوسري، الذي أكد لي أن إدارته لا ترضى بالخطأ مهما كان ومن أي شخص، ومثل هذه الأشياء لا نرضاها في إدارتنا، وإذا ثبت على المعلم ذلك - والحديث يعود لمدير التعليم لولي الأمر - فلن يبقى في هذه المدرسة.

    من جهتها تواصلت "سبق" مع المدير العام للتربية والتعليم بالقريات، الذي أكد تقدُّم ولي أمر الطالب بالشكوى لدى إدارته، وأنها شكوى طبيعية، وأي مواطن أو معلّم أو أي شخص وأي طالب له حق سوف يأخذ حقه. مضيفاً بأن أي شخص مخطئ سوف يخضع للإجراءات القانونية والتحقيق والبحث؛ فكلنا مواطنون تحت النظام.

    وعن خضوع المعلّم للتحقيق من عدمه قال الدوسري: هناك إجراءات قبل التحقيق؛ فلدينا تحريات وأمور نتخذها ونتبعها، ولم نوجد أنا وزملائي وزميلاتي إلا ولدينا إيمان وقناعة بأن وجودنا هنا في خدمة الطالب

    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=25068