اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سؤال للمفكرين ..؟؟ اتمنى الا نخرج عن نطاق السؤال ؟؟ للجميع

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة جيلين, بتاريخ ‏2008-12-12.


  1. جيلين

    جيلين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    110
    0
    0
    ‏2008-09-16
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الجميل أن نعطي أنفسنا مساحه للتفكير دائماً وألا نعير عقولنا لأحد ..؟؟

    والاجمل أن نفكر في هذا السؤال ؟؟

    الأثر الرجعي علينا وليس لنا ..!!

    اذا كنا نطالب بالفروقات عن السنوات الماضيه واللتي تعينا فيها

    على مستويات أقل مما نستحق بناءً على مؤهلاتنا ومايكفله النظام لنا ..؟؟

    الا يحق للجندي اللذي عين على هذه الرتبه ومعه شهادة الثانويه مثلاً

    ويستحق رتبة عريف حسب النظام أن يطالب بفروقاته عن سنوات خدمته على

    نفس الرتبه مثلنا؟؟

    الايحق لكاتب العدل اللذي عين على المرتبه الثالثه وهو يستحق الخامسه

    ان يطالب بفروقاته؟؟

    وغيرهم كثير ..!!

    ادري اني سديت نفوسكم بهذا السؤال لكن اتركو لانفسكم مساحه للتفكير..!!

    اذاً كل موضف سعودي له فروقات ..!!

    تحياتي لكم ..
     
  2. الخلود السرمدي

    الخلود السرمدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    417
    0
    16
    ‏2008-09-09
    معلم
    عزيزي
    مرحبا قبل كل شيء

    إذا كان كلامك صحيح فا أعتقد أنه على الأصابع لويحصل ذلك
    فلم أسمع أن شرطي يستحق عريف ويعين على جندي ؟ أعطني واحد فقط تم تعيينة على مرتبة أقل من مرتبتة من الشرطة أو الضباط

    بينما المعلمين و المعلمات فا الشواهد كثيرة أنظر من خلآل السنوات العشرة الماضية هل سمعة أو رأيت معلم أو معلمة تم تعيينهم على مستوياتهم المستحقة نظامياً ؟ كم العدد المقدر ؟ تقريباً 180،000 معلم و معلمة
     
  3. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher
    الاخ جيلين
    فرق كبير بين الوضع اللي طرحته
    ووضعنا مع الوزاره
    اي جامعي يلتحق يالعسكريه يوقع اقرار
    ما يطالب بشهادته
    اما نحن
    قالوا شوي ونزبطكم على مستواكم واقرا قرار تعيينك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  4. عبدالله الجهني

    عبدالله الجهني مميز على الــدوام عضو مميز

    1,325
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم جامعي تربوي
    اخي العزيز لا تخلط الزيت في الماء نحن جامعيين ونربي اجيال تتلوها اجيال تقارنا بواحد معاه ثانوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    السؤال لك امن العدل والانصاف اذا انضلم واحد ان نضلم الثاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الست تقر بحقوقنا ان قلت نعم فلن تنفعنا نعمك وان قلت لا فلن تضرنا لاك
     
  5. جيلين

    جيلين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    110
    0
    0
    ‏2008-09-16
    يا اخوان كل واحد سواء جندي او غيره ثانوي او جامعي يبي حقه

    وانا معلم مثلكم اتمنى صرف الفروقات لانه حق مشروع وليست هبه او عطيه

    لكن الكل سيحذو حذونا وهذا ما يجعل وزارة الماليه وغيرها تبحث عن افضل

    السبل لحل المشكله فهناك تقاطعات كثيره واشكاليات عميقه لن يصعب حلها باذن الله

    الاخ الخلود السرمدي

    تساؤلك غريب ولا ادري في اي مجتمع تعيش !!

    عشرات الالاف من الموضفين لم يثبتو الا من فتره بسيطه وبعضهم لم يثبت حتى

    الان على نظام الساعات ومعهم ثانوي ومن عدل له حسبت له بعض سنوات خدمته

    ولم يأخذ فرق الراتب عن السنوات الماضيه ..

    بالنسبه للعسكريين قبل عدة سنوات كان من معه ثانوي يعطى رتبة جندي والان

    تحسن الوضع نوعاً ما ..

    الاخ عبدالله الجهني اجابة السؤال :

    لأ..

    لكن توزيع الظلم فيه نوع من العدل ..!!
     
  6. الخلود السرمدي

    الخلود السرمدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    417
    0
    16
    ‏2008-09-09
    معلم
    أخي الفاضل الكل يعلم أنه يوجد الآلآف من الموظفين لم يترسم إلآ بعد فترة زمنية و بعضهم إلآ الآن

    إجابتك غير هذا المحتوي السؤال الأستفهامي الذي تكلمت عنه مسبقاً أي في بادئ الأمر ، أنت تكلمت في بادئ الأمر عن الموظفين المثبتين و ليس المثبتين
    نحن تكلم عن موظفين مثبتين و لآ كن مثبتين على مراتب أنزل من مراتبهم و ليس كما ذكرت لم يترسموا أي يثبت على مراتبهم

    بالنسبة للعساكر من أين أتيت بهذا الخبر !
    للمعلومية أن لذي أصحاب عساكر و تم تعيينهم رتبة فريق و فريق أول وهم حاصلين على الشهادة الثانوية قبل عشر سنوات و ليس جندي كما ذكرت
     
  7. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    أخي الكريم أشكر فيك حرصك على نشر العدالة و الدولة أعزها الله فتحت الباب

    لكل من له مطالب أو مظلمة مثل ديوان المظالم
    دمت مسدداً
     
  8. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي جيلين


    كثير كنت أسأل نفسي عن هذا الموضوع

    ولكن ربما هناك فرق

    أن من يذهب مثلاً للتجنيد وهو يستحق رتبة وكيل رقيب من حملة الثانوية ويقبل برتبة جندي اول فلا يحق له مطالبة او خلافه لانه قبل برضاه ولم يجبر

    ولكن هناك فرق فأنا وانت درسنا في كليات المعلمين ووقعنا على تعهد من مضمونه( ان تُدرس ( اى ممارسة المهنة) مدة لاتقل عن دراستك في الكلية , ان تعطى المستوى الخامس للتربوي والرابع لغير التربوي ( وهذا للجامعيين غير التربويين )

    والله أعلم
     
  9. الحربي

    الحربي عضوية تميّز عضو مميز

    278
    0
    0
    ‏2008-11-22
    ..

    الأخ / جيلين .. سلمك الله

    سؤالك وجيه ’ وما طرحت قابل للنقاش لأنه أمر واقعي ...

    فعلاً الحال واحد إلا إذا الجندي المستحق لوكيل رقيب قد وقّع عند تعيينه عدم المطالبة

    بالرتبة المستحقة - لا علم لي بنظام العسكرية - ..
     
  10. العــطااا

    العــطااا عضوية تميّز عضو مميز

    2,506
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    جميل هذا الاسلوب



    بالله عليك هذا اسلوب
    الرجال كتب اللي يعرفه وانت همشته من الوجود
    ياخي من الذوق ان تشكر من رد على موضوعك
    وتوضح للجميع فكما قلت انت تبي تفكير
    انت ما فكرت حتى تشكر الرجال

    وجميع ردودك جافه اخي الكريم
    اجعل كلامك لين مرن حتى نستطيع التفكير
    كما طلبت


    يعطيك العافيه​
     
  11. ابو صاااالح

    ابو صاااالح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    375
    0
    0
    ‏2008-09-15
    معلم
    أخي العزيز
    فعلاً البعض خريج ثانوي وهو يستحق رتبة وكيل رقيب فيتم تعينه على رتبة عريف لأنه يوجد رقم شاغر على هذه الوظيفة هذه الرتبة لها رقم ومسمى في الخدمة العسكرية .
    لكن المعلمين مصنفين من الخدمة المدنية على حسب الشهادة ،التربوي الخامس والغير تربوي الرابع ولا يوجد في لوائح الخدمة المدنية بند يذكر توظيف المعلمين على مستويات أقل في حال عدم توفر وظائف على المستويات المستحقة فهذه المستويات الثالث والثاني والبند 105 صنعت من قبل أشخاص فقط بهدف توفير المال
     
  12. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    لايضيع حق وراءه 0000مطالب
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
     
  13. جيلين

    جيلين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    110
    0
    0
    ‏2008-09-16
    أخي العطا ردي كان واقعي جداً وليس رد دبلوماسي او ممل او مسوف

    عندما يأتيك شخص ويقول لك ان لون الماء الطبيعي أحمر كيف ترد عليه

    اعتقد لامكان للدبلوماسيه او العواطف هنا وان كنت انا اخطأت فأعتذر من الاخ الخلود

    السرمدي وأتأسف منه مع العلم ان ردي واضح في أي مجتمع تعيش حتى استطيع

    مناقشتك بالطريقه اللتي تناسبه

    انظر مثلاً الى هذا الرد من الاخ الخلود السرمدي ...!!

    اترك لك الرد اخ العطا مشكوراً..

    عندما تناقش في الثوابت فأنت تضيع وقتي ووقتك في مالا ينفع..

    ***********************

    هؤلاء ثبتو على مراتب اقل كما ذكرت اذاً بكل بساطه لهم فروقات واضحه وصريحه

    من مبدأ المعامله بالمثل ..

    *********************

    معلم 2006 ردك مقنع وواقعي ومختصر مفيد

    ********************
    توقيعهم على عدم المطالبه باطل قانونياً ولو شائو لاقامو قضيه امام ديوان المظالم

    ولا تنسى انه في قضيتنا انه لايحق لمن مر به في التعليم خمس سنوات المطالبه

    وعندما سئل المحامي قال انها باطله قانونياً..

    ***********************

    ابو صالح الجامعي في نظام الخدمه المدنيه يستحق المرتبه السابعه واغلبهم الان

    على المرتبه الرابعه والخامسه وعددهم بالالاف في مختلف القطاعات المدنيه

    هذا اذا استثنينا العسكريين ..
     
  14. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    لا يوجد عسكري دخل دورة وقالوا له بعد الدورة تتخرج عريف وبعد التخرج وجد نفسه جندي ( مستحيل )
    ومن أكبر الأخطاء أن نقارن أنفسنا بالجنود وخريجي الدورات والمعاهد
    والمفروض نقارن أنفسنا بخريجي الكليات العسكرية
    أعطني يا أخي العزيز خريج كلية تم تعيينه رئيس رقباء وليس جندي

    أنا أتكلم عن نفسي
    عندما توجهت إلى الكلية أعطوني ورقة من ضمن الأوراق التي لابد من تعبئتها وكان فيها تعهد بأنني أتخرج على المستوى الخامس وأنني ملزم بتدريس المرحلة الابتدائية ...........الخ


    تقبل تحياتي
     
  15. عبدالله الجهني

    عبدالله الجهني مميز على الــدوام عضو مميز

    1,325
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم جامعي تربوي
    اعتقد ان الشباب افحموك في الاجابة
     
  16. جيلين

    جيلين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    110
    0
    0
    ‏2008-09-16
    الاخ خالد السلمي حقك مكفول بسبب مطالبتك لهم وبسبب القضيه المرفوعه

    ولو رفعو هم قضيه اقصد العسكريين والموضفين المعينيين على درجات او مستويات

    او رتب اومراتب اقل من حقهم ذلك ايضاً ..

    وهذا يشكل عمود فقري في القضيه والسبب كلمة اثر رجعي

    فالكل لهم اثر رجعي بما فيهم من ثبتو قريباً من الموضفين المدنيين

    انا لا ادري لماذا تتناولون الموضوع من جانب واحد فقط وهو جانب التعليم

    الهدف من طرح السؤال هو للتفكير فقط والعاقل هو من يستطيع المقارنه بين

    هذا وذاك ..

    أعيد صياغة السؤال مره اخرى ..

    هل من عين على درجه او مرتبه او رتبه أقل مما يستحق له فروقات عند الدوله ؟؟

    هل يحق لتلك الفئه من الموظفين المطالبه بحقوقهم وفروقاتهم المتأخره عن سنوات

    خدمتهم السابقه ؟؟

    بالنسبه لي الاجابه واحده للسؤالين وهي ..

    نـــــــــــــــعـــــــــــم ..
    شئنا ام ابينا وهذا سيؤخذ بعين الاعتبار ..

    كلامي هذا لن يقدم ولن يؤخر مادري كنكم خايفين العساف والعبيد يقرون

    كلامي هذا ويغيرون رأيهم ..!!

    الجهني .. وقوفك كمتفرج يجعل هذا الشعور يتولد لديك ..!!

    ذكرتني بالمثل اللذي يقول ..

    الناس أعداء ما جهلو ..!!
     
  17. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher

    اخي جيلين مع التحفظ على لغة الحوار .....
    لم تجبني .....
    غيري وقع على تنازل عن الشهاده وعدم المطالبه بها ....
    انا وقعت على العمل معلم بعد التخرج وعلى المستوى المفقود.....
    اخي العزيز جيلين .
    مالهدف من وقوفك عند بعض النقاط واخراجها من سياقها .
    بايجاز .
    اتمنى الاجابه:
    هل سمعت عن خريج كليه عسكريه عين جندي اول ؟
    مارايك في ما قرات في قرار التعيين؟
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  18. جيلين

    جيلين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    110
    0
    0
    ‏2008-09-16
    الاخ ضحوي ..

    كتاب العدل لم يوقعو موضفو رئاسة الحرس الوطني المدنيين لم يوقعو

    اعضاء الهيئه اللذين قضو خمس سنوات على نظام الساعات لم يوقعو

    موضفو رئاسة تعليم البنات لم يوقعو موضفو وزارة الصحه لم يوقعو

    هذا من جهه ..

    من جهه اخرى المعلمين الجامعيين وانا منهم وتربوي لم نوقع على شيء

    يمكن تقصد معلمي كليات المعلمين وقعو على المستوى الخامس

    لأ لم اسمع ..

    لكن هناك عريف عين برتبة جندي وهناك موضف عين على البند ونظام الساعات

    وهناك جامعيين كثر غير معلمين في الوظائف المدنيه المختلفه عينو على مراتب اقل بكثير

    مما يستحقون

    اخي الكريم لماذا لاتنظر الى هؤلاء واقتصرت كلامك على خريج الكليه العسكريه

    وهذا مادعاني لعدم الاجابه عن سؤالك ..

    لمعلوماتك لايوجد موظف مدني وقع على ان يقبل بأقل مما يستحق وللاسف هذا هو

    المتداول في المجالس وهو غير صحيح وغير منطقي انما طرح الوظائف يكون

    على شواغر بمراتب اقل يتقدمون اليها ويقبلون فيها بسبب حاجتهم للتوضيف

    تحسين المستويات حق لنا وطالبنا فيه وان شاء الله سنحصل على مانريد

    اما الفروقات فهي حق ايضاً لكن خلفنا مئات الالاف والافواه اللتي ستطالب بها ايضاً

    اتمنى ان ننفذ من عنق الزجاجه ونكون البدايه لغيرنا ونحن متفائلون بكل خير

    ان شاء الله..
     
  19. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    اخي جيلين معلم درس 4 سنوات وأصبح جامعي في علوم التربية
    ومن الاولى أن تقارنه بضابط جامعي .. وتستند على المؤهل والدراسة والشهادة
    لا أن تقارنه بأقل منه حتى تكون الصورة متوازنة , فلم أسمع عن ضابط تخرج وتعين برتبة رقيب مثلاً ..

    عموما يبقى أن تعرف أمر هام حتى لاتُخرج الموضوع عن هدفه .. العسكري له مرجع مباشريستطيع رفع مظلمته له ويجد حله , اما المدني فأنه يستطيع رفع مظلمته لديوان المظالم إن لم يجد حل ..
     
  20. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    أخي الكريم .
    الجندي . وصاحب المرتبة ............. الخ . عندما تقدمو باوراقهم على الوظيفة هل كانت مثل عريف و وجد نفسة جندي او تقدم على الوظيفة المعلنة وهي جندي ويعرف انها جندي . والجندي راتبه وسلمه الوظيفي واضح