اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بيان لما حصل اليوم في زيارة المعلمات لوزارة التربية..

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة رحيق الأدب, بتاريخ ‏2011-06-04.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. رحيق الأدب

    رحيق الأدب مشرفة قديرة سابقة عضو مميز

    623
    0
    0
    ‏2010-05-07
    معلمة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله رب العالمين.. وبه نستعين..

    شركاء القضية.. سلام الله عليكم ورحمته وبركاته..

    كنت وأخوات لي في الرياض والمدينة المنورة قد عزمنا العقد على زيارة للوزارة لنرى مالديهم ولتحريك القضية إعلاميا عل الصوت يصل لصاحب الأمر..


    وفي هذا اليوم الموافق 2\7 وفي تمام الساعة الحادية عشرة توجهت معلمات المدينة لإدارة التعليم في منطقتهن وقابلن نائبمدير تعليم المدينة المنورة وقدمن له مطالبهن ووعدهن خيرا..

    أما نحن معلمات الرياض فانطلقنا في تمام الساعة التاسعة والنصف وبدأنا التجمع أمام بنك سامبا المقابل لبوابة الوزارة حتى اكتمل العدد في تمام الساعة الحادية عشرة ثم تم التوجه بعدها للوزارة...

    عند بوابة الوزارة طلبوا منا الدخول فرفضنا إلا مقابلة الوزير أو نائبه ..أو على الأقل الاتصال به وإشعاره بوجودنا أمام البوابة طلبا لحقوقنا..


    رفضت طلباتنا جملة وتفصيلا فلن يزعجوا الوزير أو نائبه من أجل معلمات!!!

    خرج لنا مدير التوظيف أمجد الأحمدي فرفضنا التحدث معه وأصررنا على طلبنا للوزير نفسه لأن مانطلبه لايستطيع أن يمنحنا إياه أمجد الأحمدي..حينها فوجئنا بمدير التوظيف يلوح باستدعاء الـ.........؟؟؟!!!!

    قلنا له استنجد بمن شئت فمطالبنا مشروعة ولم نطلب مستحيلا فقد طلبنا وزير وزارتنا ولم نطلب هيومن رايتس!!!!


    بعد نصف ساعة تقريبا وعند الساعة الثانية عشرة والنصف وصلت الــ.............................................. .................................................. ..................... >>مشفر وغير صالح للنشر حتى لا يسود الخوف من المطالبة بالحقوق!!


    بعد ساعة ونصف من الأحداث غير الصالحة للنشر قبلنا الدخول للوزارة ومقابلة الحميدي والذي دخل علينا بابتسامة صفراء تفوح منها الشماتة وهو يقول: مو كنتوا تقولون مانبغى الحميدي!!!

    وقف الحميدي دقيقتين أمامنا ثم أشاح بيده لنا وخرج وهو يقول: حاجتكم مو عندنا.. في إشارة إلى أن الوزارة ليست مخولة بمنحنا درجتنا المستحقة أو احتساب سنوات البند!!!


    رفضنا الخروج دون فائدة فاضطروا لإرسال الأستاذ علي النصار نائب الحميدي لنا..

    وحقيقة فالرجل مختلف كل الاختلاف عن كل من في الوزارة...أقصد أدبا وأخلاقا...أما الوعود فكثيرة ولا نستطيع الحكم عليه اليوم..


    لخصنا له مطالبنا بالآتي:

    1- على الوزارة تحمل مسؤوليتها تجاه خطئها بحق معلمي ومعلمات بند 105 حين لم تضمهم للتأمينات عند تعيينهم على البند وأن تدفع الآن للتأمينات لنحصل على سنوات خدمتنا..وأن تتعهد لوزارة المالية بالدفع حتى توافق وزارة الخدمة المدنية على احتساب سنوات البند لنا..

    وكان رد علي النصار على هذه النقطة: أننا منظومة واحدة نحن ووزارة المالية ولاإشكال فيمن يدفع نحن أم هم!!!

    2- تنفيذ الأمر السامي القاضي بمعالجة وضع المعلمين بأفضل السبل وليس بالمادة 18أ والتي تعد أسوأ السبل ..

    وكان رده: هذا ليس بيدنا وإنما وزارة المالية والخدمة المدنية!!!


    ولاحظوا التناقض!!! فحين طلبت تعهد بدفع مبالغ التأمينات عن سنوات البند قال نحن منظومة واحدة ولافرق بيننا وبين وزارة المالية!!! وحين طالبت بالدرجة المستحقة قال هذا بيد الوزارتين فقط!!! فأين كونكم منظومة واحدة!!!

    3- إن كانت الوزارة عازمة على إبقاء تطبيق المادة 18أ على مستويات المعلمين والمعلمات فنحن نطالب بصرف راتب عام 1426 الذي حرمنا منه في ذلك العام بدعوى أن مستويات المعلمين تختلف عن رتب الموظفين..

    وكان رده: نعم نعلم أن هذه المادة لاتناسب مستوياتكم ولكن ليس بيدنا!!!

    4- طلبنا إصدار أمر للإدارات لسرعة تنفيذ تعديل الدرجات الخاصة بالتباين مع صرف فروقاتها.. وفعلا اهتم بالأمر وكتب البيانات أمامنا..



    استفسرت منه عن سبب احتساب الخدمة الأهلية ورفض خدمة بند 105 مع أنني كمعلمة عينت على البند كنت أتمتع بإجازات وحقوق لم تكن تتمتع بها معلمة الأهلية فقال طبعا لأنك معلمة رسمية!!!

    هنا توقفت!!! معلمة رسمية!!!

    إذن بند 105 تعيين رسمي فلم التنصل منه؟؟!!


    في آخر اللقاء وعدنا برفع الموضوع للوزير عن بند 105 بالذات وحاول تجاهل الدرجة المستحقة لنا كما وعد بأن تكون خدمة بند 105 لغرض تقاعدي فقط وليست كدرجات وظيفية!!!

    ثم طلب كتابة خطاب بما جئنا لأجله وفعلا كتبته الأخوات ووقعت عليه رغم رفضي لكتابة خطاب لأن الوزارة تعلم عن قضيتنا من ألفها ليائها ولا تحتاج لمزيد من الخطابات..

    واحتوى الخطاب على نقطتين فقط: خدمة بند 105+ الدرجة المساوية لسنوات خدمتنا..

    صدروا الخطاب للوزير في أثناء وجودنا ثم أعطونا رقما للخطاب ورقما للتواصل معهم ومعرفة رد الوزير على خطابنا..


    وستتواصل اللجنة معهم خلال الأيام القادمة بإذن الله


    دعواتكم لخطوتنا بأن تؤتي ثمارها ..


    وفق الله الجميع

    .
     
    آخر تعديل: ‏2011-06-04
حالة الموضوع:
مغلق