اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أشهر الحلول السحرية لأوجاع الظهر

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2011-06-05.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,882
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    أشهر الحلول السحرية لأوجاع الظهر

    [​IMG]


    تسبب أسلوب الحياة المعاصر وقلة الحركة بأوجاع في مناطق مختلفة من الظهر تؤثر على أداء الإنسان وأحيانا إنتاجه وتفاعله مع محيطه المهني والأسري.



    وتتعدد مسببات هذه الآلام بين طريقة النوم إلى كيفية الجلوس أو حتى الأحذية غير المناسبة. وقد تظهر آثار مشاكل الظهر في أمكان أخرى من الجسم كما هو الحال مع “عرق النسا” الذي يؤثر على كامل الجسم



    وفي ما يلي مجموعة من أشهر الحلول السحرية التي تساعد على التخفيف من آلام الظهر..



    1- الكراسي المكتبية:



    الجلوس بطريقة مستقيمة وعدم الانحناء إلى الخلف أو الجنب حتى لو شعرت أن هذه الطريقة قد تريحك مؤقتا، لا بد من الجلوس على كرسي مسطح يوزع الوزن بالتساوي على جميع أنحاء الكرسي. ولا بد أن تكون القاعدة مريحة والظهر مستقيما لحماية الأعصاب الموجودة في مؤخرة الجسم.



    2- فراش النوم:



    يتسبب الفراش السيئ في معظم آلام الظهر، وحتى طريقة النوم، لذا فإن النوم على الجوانب وتحديدا الأيمن أو على الظهر هما الطريقتان المثاليتان للنوم، ولا بد من استخدام فراش طري بعض الشيء، بدلا من الفراش القاسي أكثر من اللزوم. وينصح الخبراء بتغيير الفراش كل 10 سنوات على الأكثر.



    3- الأحذية:




    تخلص من الأحذية التي تتسبب في الآلام عند نهاية اليوم. وحاول تبديل الأحذية كل يوم بدلا من استهلاك زوج واحد قد تختفي ميزاته المريحة بعد فترة. واحصل على رأي اختصاصي في طريقة مشيك وانحناء ظهرك، لأنك قد تحتاج إلى علاج فيزيائي.



    أما بالنسبة للسيدات، فإن الكعب العالي يتسبب في دفع وزن الجسم إلى الأمام وهو ما يتسبب في انحناء الظهر على المدى البعيد، أما الأحذية الضيقة عند المقدمة فتدفع بوزن الجسم إلى الخلف، وبالتالي فإن ارتداء حذاء بكعب عال ومقدمة ضيقة يعتبر خليطا خطيرا جدا للظهر، لذا ينصح بارتداء أحذية ذات قالب واسع لإراحة أصابع القدمين، مع مراعاة ارتفاع الكعب بحيث لا يتخطى 4 سم.



    4- الحمام الساخن:



    إن كنت تعاني من “عرق النسا” أو آلام في العامود الفقري، ينصح الأطباء بنقع الجسم بالمياه الدافئة -لا الساخنة- لمدة 20 دقيقة من أجل رفع الضغط عن الأعصاب. ولكن إن كنت تعاني من التصلب أو “التكلس” فيجب الامتناع عن الحمامات الساخنة.



    5- مقاعد مخصصة للقيادة:



    لا بد من تقديم كرسي السيارة إلى وضع الاستقامة واستخدام مخدة إضافية توضع على المقعد لرفع الظهر وإراحة وضعية الجلوس عبر توزيع الضغط. ويتواجد عدد كبير من الوسادات الطبية، جرب أيهما الأفضل لك، واستخدمها عند القيادة أو عند الجلوس لساعات طويلة كالمكتب أو أثناء السفر.



    [​IMG]
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    طرح راقي ومعلومات مفيدة ومهمة بالنسبة لي
    تسلمي بالغلاا
     
  3. جبل مرار

    جبل مرار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2011-05-31
    معلمة
    عذبة المعاني

    معلومات جدا مفيدة

    سلمت يداك وننتظر جديدك

    تقبلي مني ارق التحايا


    جبل مرار



    .