اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شوفوا يا بنات الخبر فيصل بن عبدالله: على المالية والخدمة المدنية تنفيذ مقترحات التربيه و

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة ملكه بعلمها, بتاريخ ‏2011-06-07.


  1. ملكه بعلمها

    ملكه بعلمها تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    316
    0
    0
    ‏2009-08-19
    فيصل بن عبدالله: على المالية والخدمة المدنية تنفيذ مقترحات التربية

    06-06-2011 09:06 AM
    عاجل(الرياض)-
    كشف وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد عن أن البرامج الداعمة للتوظيف، مثل النظام الجزئي، و"التقاعد +5" هي برامج قدمتها الوزارة، بهدف تجويد التعليم، وكذلك برنامجا التشكيل المدرسي، ورتب المعلمين، وستصب جميعها في صالح المعلمين والمعلمات.
    وأوضح وفقا لتقرير في صحيفة الوطن المحلية , أن جميع الفرص والبرامج الطموحة التي وردت ضمن لائحة معالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس أول من أمس، ستتيح للوزارة بفضل الله، ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين، فرصة إعطاء المعلمين والمعلمات كامل حقوقهم، مع إصرار الوزارة على ضرورة وجود تقييم للمعلم والمعلمة، ومدى ما تحقق في جوانب تطويرهم.
    وأوضح الوزير في رده على أسئلة "الوطن"، حول قدرة وزارته على إنجاز إجراءات تعيين 52 ألف معلم ومعلمة خلال الشهرين المقبلين، مع بدء العام الدراسي الجديد، أن أمل خادم الحرمين الشريفين، هو تمكين أبنائنا وبناتنا من فرص العمل، وأن القرارات التي صدرت، هي جزء من ذلك التمكين، وأن الـ 52 ألف وظيفة التي أعلن عنها للمعلمين والمعلمات، سبقتها عدة وظائف اعتمدت لنفس الغرض، ومنها 30 ألف وظيفة اعتمدت مؤخرا لتثبيت معلمات محو الأمية.

    وحول بدء وزارته في تنفيذ هذه القرارات، شدد الأمير فيصل بن عبد الله، على أن الوزارة قدمت كل ما لديها من مقترحات، وعلى وزارتي الخدمة المدنية والمالية إعطاؤها ما اقترحت، مشيرا إلى أن التربية بالاشتراك مع الوزارتين السابقتين هي جوهر تنفيذ ما صدر أول من أمس من قرارات.
    وأكد أن الوزارة أنهت تدريس وتهيئة وتجهيز ما يقارب 307 آلاف خريجة معدة للتدريس، جميعهن بانتظار التوظيف، وأن قرارات بدء العمل على توظيفهن، وتهيئة السبل الملائمة لحصولهن على عمل، ستحقق لهن مبتغاهن الذي يقصده خادم الحرمين الشريفين، والقاضي بتوظيفهن عبر إتاحة 52 ألف وظيفة في سلك التعليم، علاوة على الاحتياج القائم للتربويات بجامعة الأميرة نورة.
    وقال الأمير فيصل بن عبد الله، ضمن خطاب وجهه ظهر أمس، لمسؤولي مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم "تطوير"، و7 من مديري التربية والتعليم بجدة، خلال رعايته توقيع اتفاقيات تطبيق النموذج الجديد للمدرسة إنه لا مجال للتجريب في أبنائنا وبناتنا، الطلاب والطالبات، خلال تنفيذ المشاريع والبرامج التطويرية، وإنه يجب إشراك الطلاب والطالبات في مجالس إدارات المدارس لتحقيق مشاركتهم في اتخاذ القرارات المختلفة كونهم هم المستهدفين من كل عمل تقوم به الوزارة.
    وشدد على أن جميع مشاريع التطوير يجب أن يبدأ تطبيقها سريعا، لتجاوز مداهمة ضيق الوقت لها، وتسريع تطبيق اللامركزية، للإسهام في سرعة تنفيذ الإجراءات التطويرية. وقال سموه إن الطريق ليس سهلا نحو الوصول إلى التطوير، مؤكدا ثقته في العاملين بمشروع التطوير والوزارة، وبمديري التربية والتعليم، للعمل على تجاوز مختلف المعوقات والصعوبات وصولا إلى تحقيق الهدف.
    وكان الوزير رعى في جدة أمس، توقيع 7 اتفاقيات لتطبيق النموذج الجديد للمدرسة، وإطلاق برنامج تطوير المدارس، بين مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم "تطوير"، و7 إدارات تعليمية للعمل على تطبيق النموذج الجديد.
    ووقع الاتفاقيات كل من مدير عام مشروع الملك عبد الله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الدكتور علي بن صديق الحكمي، ممثلا للمشروع ، ومديري عموم التربية والتعليم في كل من الرياض، المنطقة الشرقية، القصيم، المدينة المنورة، جدة، تبوك وصبيا، لتحديد الأدوار المناطة بكل جهة حول تطبيق النموذج الجديد للمدرسة وآليات تنفيذه.
    وأكد وزير التربية عقب التوقيع، أن هذا البرنامج يهدف إلى تقديم النموذج الجديد للمدارس في المملكة، وتحول المدرسة من الاقتصار على التعليم الروتيني إلى أن تصبح مؤسسة تربوية تعليمية تهيئ بيئة للتعلم تسودها ثقافة التعاون والدعم المهني المبني على خبرات تربوية عملية، وتشجع على المبادرات التربوية النوعية بين منسوبيها سواء كانوا قيادات أو معلمين أو متعلمين.
    من جانبه، أوضح مدير عام مشروع "تطوير" علي الحكمي، أن الاتفاقية تهدف إلى العمل بصورة متكاملة بين وزارة التربية والتعليم ومشروع تطوير وإدارات التربية والتعليم بما يدعم عمليات التطوير في إدارات التعليم ومدارسها، إضافة إلى تأسيس شراكة علمية وعملية بين جميع الأطراف في مجال تطوير أداء الإدارات والمدارس المطبقة للنموذج، حيث تقضي الاتفاقية بتطبيق النموذج الجديد في 210 مدارس في 7 مناطق تعليمية كمرحلة أولى على أن يتم التوسع في المدارس تدريجياً لتشمل جميع مدارس المملكة خلال 5 سنوات.


    وهذا رابط الخبر

    http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=23653



    ((كشف وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد عن أن البرامج الداعمة للتوظيف، مثل النظام الجزئي، و"التقاعد +5" هي برامج قدمتها الوزارة، بهدف تجويد التعليم، وكذلك برنامجا التشكيل المدرسي، ورتب المعلمين، وستصب جميعها في صالح المعلمين والمعلمات)).


    أما هذا التصريح مت من الضحك عليه هههههههههههههههههههههههه

    والله اللي أعرفه محد راضي بقرارتكم لامغتربين ومغتربات ولا معلمين راضين عن حركة النقل ولا ولا البديلات ولا معلمين ومعلمات مسلوبه حقوقهم بالبند 105 بس ما أعرف إنت تكلم مين بس صحيح (((مجنون يتكلم وعاقل بيسمع ))


    ها يابنات إيش رأيكم بالتصريحات وركزوا على التصاريح الملونه

    وخصوصاً هذا


    (((وحول بدء وزارته في تنفيذ هذه القرارات، شدد الأمير فيصل بن عبد الله، على أن الوزارة قدمت كل ما لديها من مقترحات، وعلى وزارتي الخدمة المدنية والمالية إعطاؤها ما اقترحت، مشيرا إلى أن التربية بالاشتراك مع الوزارتين السابقتين هي جوهر تنفيذ ما صدر أول من أمس من قرارات.)))

    شفتوا يا بنات مين المسؤل كلهم مسؤلين في القرارات يعني شبكة وإتفقت علينا ما تفترق من بعض كلهم مكملين للقرارات والمشاورات فيما بينهم

    يعني ماتقرره وزاره الخدمه المدنيه والماليه لازم توافق عليه إدارة التربيه والتعليم وما تقترحه إدارة التربيه والتعليم لابد من وزارة الخدمه والماليه دراسته

    يعني بالبنط العريض عليييييكم بوزارة الخدمه المدنيه


    ها إيش رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شدوا الهمه في الحمله ولا راح يتفقوا علينا وراح نضيع ما بينهم






     
  2. فجر22

    فجر22 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    81
    0
    0
    ‏2011-05-26
    معلمه
    لا وازيد كم من الشعر بيت ان وزير التربيه والتعليم بمنطقة الريا ض يقول ان عدد البديلات بمنطقة الريا ض44 الف بديله والمتعا قد معهن 3000 الف بد يله فقط فكيف تبو نهم يثبتون كل ها العدد صرا حه استغر بت من رده احد يفسر لنا هذ ا العدد
     
  3. أم/طلال

    أم/طلال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    69
    0
    0
    ‏2011-05-31
    بديلة لست على راس العمل
    أوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية صالح بن عبدالعزيز الحميدي أن عدد المعلمات المتعاقد معهن على بند معلمات محو الأمية 13 ألف معلمة في الفترتين الصباحية والمسائية. وبين أن بند محو الأمية كان العمل جاريا على التعامل معه منذ أكثر من 30 عاما. من جانبها، أوضحت مساعد مدير عام التربية والتعليم في الرياض الأميرة هدى العياف أن عدد المعلمات البديلات في الرياض يقارب 5800 معلمة بديلة منهن 1800 معلمة بديلة على رأس العمل و4000 بديلة تم التعاقد معهن لفترات متعددة خلال الأربع سنوات الماضية.
    وعلمت مصادر أن عدد البديلات في مناطق ومحافظات المملكة يبلغ يقارب 20 ألف معلمة بديلة.
     
  4. ملكه بعلمها

    ملكه بعلمها تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    316
    0
    0
    ‏2009-08-19
    والله يا أختي يقدروا يحلوها والحل وااااضح التقااااااعد المبكر والإجباري (((يعني موا إختياري إجبااااااااااااري)) لأغلب المعلمات لو خلوه إختياري ماراح أحد يتقاعد في ناس بتكابر وفاضيه بس لأنها متعوده على العمل ومي قادره تتركه لكن لاعطاء ولا شي

    والله أعرف ناس كثير تداوم بس عشان تكمل السنين ولاهمها عمل ولا شي

    ولو قاعدوا النص (( شفتي بس النص )) أنا أجزم أن ماراح تشوفي ولا وحده فينا من البديلات والعاطلات والقديمات جالسين في البيت

    و إحنا من ظلم لظلم أكبر اللي هو من عقود البديلات للدوام الجزئي ويا قلبي لا تحزن
     
  5. ستايلك

    ستايلك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    314
    0
    0
    ‏2011-05-16
    بديله لستُ على راس العمل
    يارب رحمتك ..

    وش هالظلم .. عيني عينك ..

    طيب راح علينا التثبيت .. وياخوفي مانترشح بعد ..!