اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


32 ألف وظيفة تعليمية نسائية و13 ألفاً رجالية و7 آلاف لرياض الأطفال العام المقبل

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة هنادي1, بتاريخ ‏2011-06-07.


  1. هنادي1

    هنادي1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    309
    0
    0
    ‏2011-05-20
    معلمه
    32 ألف وظيفة تعليمية نسائية و13 ألفاً رجالية و7 آلاف لرياض الأطفال العام المقبل

    صالح العلياني ـ الدمام

    علمت «عكاظ» من مصادرها أن عدد الوظائف التعليمية المعتمدة العام المقبل 32 ألف وظيفة للنساء و13 ألف وظيفة للرجال وسبعة آلاف وظيفة أخرى لرياض الأطفال.
    وبينت المصادر أن جميع هذه الوظائف سيتم شغلها العام المقبل من الجنسين، وأن جميع الوظائف التي تم إحلالها خلال هذا العام من تعاقدات أو بديلات أو غيرها ليست من ضمن هذه الوظائف المطروحة.
    وأوضحت أن هذه الوظائف تأتي ضمن الحلول العاجلة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لمواجهة زيادة أعداد الخريجين من الجامعات والكليات المهيئين للتعليم، مضيفة أن هذه الوظائف لا تدخل في خطة الوزارة السنوية التي تعلن الوزارة حاجتها من المعلمين والمعلمات، موضحة أن عدد الوظائف التي ستعلن الوزارة الاحتياج لها خلال العام المقبل تقارب من ستة آلاف وظيفة للبنات وما يقارب ثمانية آلاف وظيفة للرجال، موضحة أن هذه الوظائف ستعلن الوزارة حاجتها إليها دون أية علاقة لها بالـ 52000 وظيفة التي أعلن عنها مؤخرا.
    وأشارت المصادر إلى توفير آلاف الوظائف التعليمية خلال العام المقبل بعد الإعلان عنها، ما يؤدي للإسراع في تقليل سنوات الانتظار.
    وأضافت المصادر أن 20 في المائة من عدد المعلمات في الوقت الحالي الذي يصل عددهن إلى ما يقارب 26 ألف معلمة هن ممن أمضين ما يقارب 20 عاما في التعليم، وفي حال اعتماد تقليل سن التقاعد إلى 31 سنة ستتوفر آلاف الوظائف مستقبلا، ما يسهم في استيعاب الكثير من المتقدمات:clap::clap::clap:
     
  2. زهراء البنفسج

    زهراء البنفسج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    900
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة
    مكررررررررررررررررررررر