اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تعتمد برنامجا لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونياً

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أوركيدا, بتاريخ ‏2011-06-07.


  1. أوركيدا

    أوركيدا مراقبة عامة مراقبة عامة

    6,887
    2
    0
    ‏2010-12-11
    مالك الحسين – متابعات:
    أصبح بإمكان أولياء الأمور تسجيل أبنائهم وبناتهم إلكترونيا دون الذهاب للمدرسة التي يرغبون في تسجيل أبنائهم فيها من خلال إحدى الوظائف الإلكترونية التي يقدمها برنامج "نور" الإلكتروني الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم على خمس مراحل خلال فترة تنفيذية امتدت إلى 24 شهراً، على أن يتم التعامل مع كل مرحلة من مراحل المشروع وكأنها مشروع مستقل له نطاقه الخاص وأهدافه وفترة بداية ونهاية محددة.
    ويضم المشروع أكثر من 2700 وظيفة إلكترونية, حيث كانت انطلاقته الفعلية من خلال إصدار نتائج الصفوف الثانوية «الأول , الثاني , الثالث « والاستعلام عنها إلكترونياً كمرحلة أولى, ومن ثم ترحيل جميع النتائج إلى أكثر من 50 جهة حكومية كالجامعات والكليات والمعاهد.
    وأوضح المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور جار الله الغامدي أن ما تم إنجازه من المشروع يمثل 25 بالمائة، على أن يتم اكتماله خلال من 20 إلى 22 شهرا , مؤكداً أن أهم متطلبين في عملية التسجيل يتمثلان في إثبات السكن وشهادة التطعيم للطلاب والطالبات, وقال د. الغامدي: إن النظام اختياري للمدارس وليس إلزاميا، ويعمل به ما يقارب 2000 مدرسة مما مجموعه 33 ألف مدرسة بالمملكة.