اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تناقضات عجيبة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة هادي خفير, بتاريخ ‏2011-06-07.


  1. هادي خفير

    هادي خفير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2010-09-25
    -معلم يحرم استماع الغناء كما ينص المنهج ثم يجهز فقرة من حفل المدرسة تشتمل على الغناء والعرضة
    _إمام مسجد يوصي الناس بتأديب ورعاية ابنائهم وابنه يجول بالسيارة الفارهه التى اشتراها له رافعا صوت الغناء اثناء الخطبة (اقسم بالله امام عيني)
    _مدير ينصح بلغة الامر الطلاب وكذلك المعلمين بالانضباط بينما يغادر المدرسة معظم الايام مع افتتاح سوق الاسهم
    _احد المشايخ المعروفين حفظهم الله ألف كتابا عن الولاء والبراء ويقول انه تبادل الحديث مع حسن الصفار في سيارته الخاصة
    _معلمة توصي بعدم لبس الملابس الخادشة للحياء وفي احد حفلات الزواج تنطبق عليها مقولة عادل إمام (اصلها لبسة ومش لبسة!!)
    _التوصية بعدم المبالغة في دية عتق رقبة بني آدم ومزايين بعض الحيوانات تباع بخمسين مليون ريال بدوي
    _معلم العلوم والاحياء يشرح لطلابه اضرار التدخين وربما شاهدوه خارج المدرسة وكأنه مدخنة متحركة
    _دكتور يلقي محاضرة بعنوان العقل السليم في الجسم السليم وعندما انتهى وقف فلم أجد فرقا كبيرا بينه وبين كيس رز ابو كأس عائلي
     
  2. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,262
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    معلمه تدرس طالباتها عن الحجاب وتخرج كاشفة الوجه
     
  3. عمدة التعليم

    عمدة التعليم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    679
    0
    0
    ‏2009-10-18
    معلم
    نعوذ بالله من النفاق

    هذا بسبب البعد عن دين الله

    نسأل الله السلامة
     
  4. Mr.X

    Mr.X تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    705
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم

    وخذ هذي على عجالة :

    _ شيخ يفتي بحرمة الاختلاط ثم يظهر في حفل موسيقى وهو يمارس الاختلاط .. وشيخ ممن احتسبوا في الذهاب للملك ليذكره بحرمة الاختلاط ومن بكرة تطلع له صورة في قاعة اجتماعات مع امرأة أجنبية لا ترتدي حتى حجاب الرأس وشعرها مكشوف .

    - مجتمع يطالب بحقوقه ويشتكي من ضبابية الأنظمة وتشتت الصلاحيات واستبداد المسؤول .. وفي نفس الوقت يعترض على الأنظمة والدساتير التي تكفل له تلك الحقوق بحجة أنها دساتير وضعية محرمة .

    - شعب يردد عليك أبيات الفخر وقصص المراجل والتغني بالبطولات مصحوبة بأدلة شرعية على حرمة النفاق وعظم السرقة والربا .. بينما يتسابقون على أبواب القصور وموائد الكبار ويمتهنون التملق والمداهنة والمصيبة بأنه يطلق عليهم ( ذيابة ) .

    - عقول جوفاء تحرم على المرأة أن تقود سيارة أو أن تتسلم منصبا رفيعا ويتسابقون للاحتساب عليها والتعريض بدينها وخلقها .. بينما كانوا قبل بضع سنين ينامون ملء أعينهم فيما نساء أمريكا على ثغر من ثغور الوطن وهم يديرون منصات ( باتريوت ) لحمايتهم من قصف العدو .

    - مايردده الغالبية عن الطبيبات والممرضات من ضعف الالتزام وقلة الحياء نظرا لعملهن في القطاع الصحي الفاسد برأيهم .. حتى شكلت هذه النظرة عقبة في طريق الزواج منهن وأصبحت مهنة المرضة والطبيبة معيبة وشبهة تجتنب ... لكن من أول ماتمرض زوجته أو بنته ويأخذها للمستشفى فأول سؤال يسأله لموضف الاستقبال : فيه دكتورة ؟


    والكثييييييررر الكثير .. فنحن نتفنن في التناقض وقلب المفاهيم
     
  5. العقدالثالث

    العقدالثالث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    260
    0
    0
    ‏2008-08-12
    تدريس
    سجل عندك من التناقضات العجيبة والغريبة واللي تخلي العقل في الكف لما يجيك واحد يطلب قيادة المرأة للسيارة بحجة أنه يغار عليها من السواق وبعد شوية تلاقيه يشجع الاختلاط طيب ممكن أفهم وين راحت الغيرة حقة السواق وليش ماتكون موجودة عند الاختلاط ولا يعني الغيرة ورقة رابحة نلعب فيها لما تكون في صالحنا ونخفيها لما تكون ضدنا ( عجيب والله )
     
  6. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    بعض المتناقضات متخيلة بسبب انقضاض ( الجهل )
    تحليل بعضها :
    -معلم يحرم استماع الغناء كما ينص المنهج ثم يجهز فقرة من حفل المدرسة تشتمل على الغناء والعرضة .
    المعلم حرّم الغناء المصحوب بموسيقى والذي يدعو للفجور والخنا
    وحفلات المدارس والعرضة السعودية ليست من هذا النوع !
    فهي بدون موسيقى وكلماتها راقية ووطنية ودينية !
    فأين التناقض !!

    احد المشايخ المعروفين حفظهم الله ألف كتابا عن الولاء والبراء ويقول انه تبادل الحديث مع حسن الصفار في سيارته الخاصة
    هذا التناقض وقع فيه الرسول صلى الله عليه وسلم فهل لديك ( تبرير ) !
    التناقض ليس لدى هذا الشيخ بل لديك أنت فتعلم أمور دينك قبل أن ترمي الناس بالتناقض !

    التوصية بعدم المبالغة في دية عتق رقبة بني آدم ومزايين بعض الحيوانات تباع بخمسين مليون ريال بدوي
    الذي يريد أن يتحدث في التناقضات وينقدها لابد له من التحلي بالاخلاق ويبتعد عن العنصرية البغيضة !
    الاشكال في هذا التناقض هو راجع الى فهمك
    ومن كلامك واضح أنك تتحدث عن التنازل عن القصاص بمقابل مالي
    وهذا يسمى ( صلح ) وليس ( دية ) فالدية مقدره شرعاً بعكس الصلح !!
    فقد خلطت الحابل بالنابل !
    وعلى العموم قالصلح بمال مقابل التنازل عن طلب القصاص هي ليست ثمن لهذا الانسان
    بل تعويض ضرر لمن يعولهم ووجبر لحزنهم وهي عامة لجميع المجتمع السعودي الفقراء والاغنياء ومتوسطي الحال لذلك وجب التوصية بعدم المبالغة فيها !
    حتى لايتضرر منها النّاس ويقعون في ديون طائلة لاقدرة لهم بسدادها
    وربما أضطروا لبيع بيوتهم وأملاكهم من اجل أنقاذ أبنهم !
    بينما مزاين الأبل فالأموال تدفع ثمن لها فهي قابلة للبيع والشراء عكس الأنسان
    وهي عبارة عن هواية لفئة قليلة من النّاس الأثرياء ولهم الحق في التصرف بأموالهم
    وليس لنا أن نحظر عليهم كل مانستطيعه النصح والأرشاد
    فكيف جعلت هذه مثل تلك !!

    معلم العلوم والاحياء يشرح لطلابه اضرار التدخين وربما شاهدوه خارج المدرسة وكأنه مدخنة متحركة
    _دكتور يلقي محاضرة بعنوان العقل السليم في الجسم السليم وعندما انتهى وقف فلم أجد فرقا كبيرا بينه وبين كيس رز ابو كأس عائلي
    هذه الأمور هي ( ابتلاء )
    وليس مطلوب من المبتلى ( كتم العلم ) لأنّ حاله على خلافه
    ولو أخذنا بهذا المنطق فسوف نتهم المدربين والمحللين للمباريات بالتناقض
    ( هذا على سبيل المثال ) والا فالأمثلة كثيرة

    بقية النقاط أتفق معك فيها
     
  7. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم

    _ شيخ يفتي بحرمة الاختلاط ثم يظهر في حفل موسيقى وهو يمارس الاختلاط .. وشيخ ممن احتسبوا في الذهاب للملك ليذكره بحرمة الاختلاط ومن بكرة تطلع له صورة في قاعة اجتماعات مع امرأة أجنبية لا ترتدي حتى حجاب الرأس وشعرها مكشوف .
    هذا ليس دليل على التناقض كما حاولت الايهام
    بل دليل جلي وواضح على سوء ( النيّة ) وتصيّد المواقف ونزعها من سياقها
    وأظهارها بشكل مشوه للاساءة لأهل الدين من العلماء لفضّ النّاس من حولهم !
    وفرضاً وقع هذا او أكثر وسواء فعله معصية لله مثل مثل ماجاء في ظنك السيء أو فعله من باب بيان الحق والدعوة حسب أجتهاده
    فهل لأنه وقع في الخطأ تريد منه أن يشرعن خطأه
    ويعلن على رؤوس الأشهاد بجواز الأختلاط بالنساء وكشف الشعر !
    وأنت أهلكتنا بمقولة أنّهم ليسوا مقدسين فلماذا تحاول هنا أن تجعلهم أكثر قداسة
    وتستغرب وقوعهم في الأخطاء ( هذا على فرض صحة كلامك )
    وشتّان بين من ( يزني ) عملاَ وسلوكاً ( فهذه معصية )
    وبين من يحلل ( الزنى ) قولاَ حتى وأن لم يعمله ( فهذا كفر )
    فلاتضطرب المعايرر لديك وأرجع الأمور الى نصابها الصحيح وسوف تعرف أنك أنت المتناقض !
    وليس ( الشيوخ )

    - مجتمع يطالب بحقوقه ويشتكي من ضبابية الأنظمة وتشتت الصلاحيات واستبداد المسؤول .. وفي نفس الوقت يعترض على الأنظمة والدساتير التي تكفل له تلك الحقوق بحجة أنها دساتير وضعية محرمة .
    نعم الدساتير الوضعية تجوز في الأمور التنظيمية ( المباحة ) التي فيها مصلحة ظاهرة للبلاد والعباد
    ولكن اذا تصادمت مع دستور الله وشرعه فهي ( محرمة ) وتتجاوز الحرمة الى ( الكفر )
    فالحكم بغير ما أنزل الله كفر !
    فأين التناقض !!
    - شعب يردد عليك أبيات الفخر وقصص المراجل والتغني بالبطولات مصحوبة بأدلة شرعية على حرمة النفاق وعظم السرقة والربا .. بينما يتسابقون على أبواب القصور وموائد الكبار ويمتهنون التملق والمداهنة والمصيبة بأنه يطلق عليهم ( ذيابة ) .
    الله يامستر أكس ( شعب ) كامل
    لم تبقي ولم تذر !!
    تأكد أنّ صفة ( التعميم ) في الشر أسوأ بمليون مرة من صفة ( التناقض )
    التي تنافح لتوقعها وتلبسها على أهل الخير والصلاح !!
    فلا تعمم بخيالات متوهمة غامضة فالشعب أذكى وأرجل مما تتوقع !

    - عقول جوفاء تحرم على المرأة أن تقود سيارة أو أن تتسلم منصبا رفيعا ويتسابقون للاحتساب عليها والتعريض بدينها وخلقها .. بينما كانوا قبل بضع سنين ينامون ملء أعينهم فيما نساء أمريكا على ثغر من ثغور الوطن وهم يديرون منصات ( باتريوت ) لحمايتهم من قصف العدو .
    ياصاحب العقل المليء لنفرض أنك شاهدت ذلك بعينك ورأيت أنّ نساء أمريكاء هنّ من تولّن
    مسؤلية اطلاق صواريخ باتريوت فأين الغضاضة في ذلك
    نساء مسترجلات مدربّات عسكرياً وفق منظومة غربية بحتّه
    فهل تريد منّا أنّ نغار عليهنّ ونطلب منهنّ القرار في ( البيوت ) !!
    يا أكس أن صدقت في كلامك فهذه الجندية لها دورين في المعركة
    فهي تطلق ( صواريخ ) الباتريوت ولكنها في المقابل تستقبل صواريخ أخرى لاتستطيع صدها !
    فهل تريد نسائنا مثلهنّ !!
    لاتنكر وتتدافع عنهنّ وعن ( شرفهنّ ) لأن بين يدي ( تقرير متكامل و بالارقام ) !!
    يا أكس اذا كان نساء أمريكا مسترجلات ويطلقون صواريخ باتريوت وتتفاخر بذلك
    فنحن لانتشرف أن يكنّ نسائنا في هذا الموقف المتجرد من الانسانية والقائم على الاستغلال والتضليل للنساء !
    وليس ذنب علمائنا انّهم لايجيدون أطلاق الصواريخ وليس مطلوب منهم ذلك
    فأسيادك لايستطيعون حمل ( مسدس ربع ) !! ناهيك عن صورايخ !
    التناقض الأكبر أن يترك توجيه الّلوم على الجيش السعودي والمصانع العسكرية التابعه له
    وتحول اللوم على المدنيين وليت لومه عمّ جميع المدنيين بل خصّ به ( المحتسبين )
    وكأنه هو ومن على شاكلتهم من بنو ليبرال ( نساء في خدورهنّ ) وغير مطلوب منهم
    الاّ التشدق بحقوق النساء ( الضائعة ) !!

    - مايردده الغالبية عن الطبيبات والممرضات من ضعف الالتزام وقلة الحياء نظرا لعملهن في القطاع الصحي الفاسد برأيهم .. حتى شكلت هذه النظرة عقبة في طريق الزواج منهن وأصبحت مهنة المرضة والطبيبة معيبة وشبهة تجتنب ... لكن من أول ماتمرض زوجته أو بنته ويأخذها للمستشفى فأول سؤال يسأله لموضف الاستقبال : فيه دكتورة ؟
    والكثييييييررر الكثير .. فنحن نتفنن في التناقض وقلب المفاهيم
    في هذه معك حق بيئة الأختلاط في المستشفيات بيئة ( ملائكية ) !!!!!!!!!!
    أنت تخلط بين وظيفة التمريض والطب كمهنة مهمة وشريفة بذاتها
    وبين الأختلاط بين الرجال والنساء في هذه الوظائف وهو شر
    وظيفة راقية في بيئة مبتذلة !
    ونحن نريد أن تكون وظيفة راقية في بيئة راقية
    فلماذا ( الغضب ) !!
    تريد منّا بما أننا نحتاج الى ( الدكتورة ) للعلاج أن نغض الطرف عن الفساد في المستشفيات
    المختلطة !!
    ( قمة الاستغلال )
    اذا كنت لاتعلم مايحدث في المستشفيات المختلطة فأنت ( مفغل ) أو تتظاهر بذلك !
    فلاتظهر نفسك بموقف محرج فالجميع يعرف مايدور في ( المستشفيات ) فلا تتغابى !!
     
  8. هادي خفير

    هادي خفير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2010-09-25
    شكرا للجميع على الاضافة والتعليق
    أما الاستاذ ناصر فيبدو انه انسان جدلي ويهرف بما لا يعرف وبأسلوب تمتزج فيه لوي أعناق الحديث مع تكبر ممقوت وفلسفة مبتذلة مبنية على اساس ثقافي هش ولذلك انا لا أحب أن اجادل مثل هذه الاصناف وكما قال المثل اذا جادلت سفيها واطلت فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما
     
  9. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    هادي خفير من مجاردة
    والله مدري أضحك على أسمك والاّ على كلامك
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ليتك تركت توجيه الكلام لشخصي ورددت على ( تناقضاتك ) المضروبة !
    وذلك من أجل ( مصداقيتك )
    فالموضوع موضوعك ولابد أن يكون ( محكم )
    خاصة انك تمتلك ( عمق ثقافي ) وتقف على أرضية صلبة
    وبصراحة موضوعك هذا لايسوى حتى ( ريال ) يمني !!
    امّا بعملة البدو فمايسوى له ولاحتى ناقة جرباء
    لكن أنت لك كل التقدير والأحترام وأظن أنك لاتقل قيمة عن مزاين الأبل
    يعني 50 مليون ريال ( بدوي )
     
  10. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    ولا تزر وازرة وزر أخرى
    وكل مسؤول عن عمله
    ولا يبرر أفعال الشواذ ويعتد بها

    ومن يقع على تلك الأفعال إن وجدت ويعتد بها ويعتبرها دليلا على فئة ويخرجها من خطئها الفردي ويعممها على مجتمع
    وفكر إلا وجانب الصواب ...

    فالمتناقض موجود حتى من يدعي الوطنية ويطالب بالإصلاح عن طريق الخارج
    كتلك المتملقة وغيرها كثر ...
    فهل يجوز أن نعمم أفعال الشواذ ونستدل بها ...
     
  11. هادي خفير

    هادي خفير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2010-09-25
    كلامي ليس تعميما يااخي العزيز قلت معلم ولم اقل معلمون وقلت مدير ولم اقل مدراء ووووووو ومن يدعون الاصلاح تحت اجندة خارجية لا علاقة لي بهم هداك الله
     
  12. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    طيب واذا زودنا السعر
    وأنت تستاهل
    وش رايك في ( 100 ) مليون ريال ( بدوي )
    أظن مالك حق ترفض !
    ابسألك ياهادي من هو الشيخ الذي جلس مع الصفّار في السيارة
    بصراحة ماله حق
    وتقول مؤلف كتاب في الولاء والبراء
    والله مصيبة !!
    المفروض يتكلم معه خارج ( السيارة ) بدون مكيف لأن الصفار مايستاهل البراد !
    والا الدكتور مثل كيس رز أبو كاس
    والله ماعنده نظر وين راح رز ( الشعلان ) !!
     
  13. الموهوب

    الموهوب عضوية تميّز عضو مميز

    440
    0
    0
    ‏2011-05-30
    معلم
    وهذا من التناقض العجيب أيضاً ، الهادي أصبح منفعل ، وقلب الموضوع من حوار ، إلى سب وشتم .


    سلمت يمينك يا ناصر .
    ارفق به ، الرجال جاء مطفي الأنوار ، ويحسب أنه على شيء ، فإذا بك تجعل جبله حسب ظنه ، هباءً منثوراً .وينقلب من جبل صخري إلى جبل رمادي ، كلما صعد عليه انهار به .
    فقلب الموضوع من الهدوء إلى الرعونة ، ومن الحوار إلى السب والشتم .

    فعلاً تناقض عجيب .
     
  14. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    11
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    اتمنى انتقاء الالفاظ وعدم طرح الا مانجده من خلق كريم فيكم
     
  15. هادي خفير

    هادي خفير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2010-09-25
    أجد نفسي مرة أخرى مضطرللنزول والرد ولكن هذه المرة سأعلق على عبارات التي كما اسلفت هدفها الجدال والاستفزاز فقط وسأبدأ بالرد الاول:
    _ لا يحق لك وصف الناس بالجهل ووجب عليك ان تتحلى بآداب الحوار
    _ بعض الحفلات المدرسية تحتوي على الموسيقى واليوتيوب هو الحكم
    - الرسول صلى الله عليه وسلم ليس كمثل اي انسان حتى تصفه بالتناقض او تقارنه بشخص مافي فقد حل له مالم يحل لاحد من بعد
    - حين شرعت الديه وسنت بعد ذلك بقوانين وضعية وقدرت بقيمتها هل تعتقد انها راعت الابناء والاحفاد فأنت تقول ان زيادة القيمة يرجع لذلك
    - نعم ليس مطلوب من المعلم كتم علمه ولكنه مطالب بضبط تصرفاته التى قد تكون لبعض طلابه انموذجا يحتذي به
    اما بالنسبة لالفاظك الاستفزازية فلا يجوز لك ان تتهجم على الناس وتصفهم بالمغفلين واصحاب العقول المليئة وسوء الظن والعنصرية البغيضة لا ووصل الحد بك لوصفهم بحيوان اجرب وكذلك الاستهتار بأسمائهم واسماء من سموهم وهذه بالذات تثير حفيظة الرجل خصوصا ان استهتارك وصل لمن في القبور وليس من على الارض
    فقط
     
  16. هادي خفير

    هادي خفير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2010-09-25
    الموهوب
    ياصغيري ليس في الحوار مكان للصداقة والتحزب فناقش بموضوعية وتوجه لصلب الموضوع والا فأكرمنا بسكوتك اما بالنسبة للهدوء فسوف تذهب عند مناقشة المجادلين والمتفلسفين المبتذلين وارجو منك مراجعة مفاهيمك اللغوية فهناك فرق بين هادئ وهادي
     
  17. Naaa$$eeeR

    Naaa$$eeeR عضوية تميّز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    أجد نفسي مرة أخرى مضطرللنزول والرد ولكن هذه المرة سأعلق على عبارات التي كما اسلفت هدفها الجدال والاستفزاز فقط وسأبدأ بالرد الاول:
    لو راجعت موضوعك أخي الكريم كان علمت من بدأ الاستفزاز !
    وخصوصاً ( ريال بدوي )
    _ لا يحق لك وصف الناس بالجهل ووجب عليك ان تتحلى بآداب الحوار
    في هذه صدقت ولم تقل الاّ ( حقاً )
    _ بعض الحفلات المدرسية تحتوي على الموسيقى واليوتيوب هو الحكم
    لم أشاهد في حياتي حفل مدرسي للبنين بموسيقى وبصراحة معلومة جديدة بالنسبة لي !
    - الرسول صلى الله عليه وسلم ليس كمثل اي انسان حتى تصفه بالتناقض او تقارنه بشخص مافي فقد حل له مالم يحل لاحد من بعد
    امّا في هذه فقد جانبك الصواب فركوب الشيخ مع الصفار في السيارة لايتناقض مع عقيدة الولاء
    والبراء وأعذرك في هذه النقطة لأن تخصصك ليس ( شرعي )
    - حين شرعت الديه وسنت بعد ذلك بقوانين وضعية وقدرت بقيمتها هل تعتقد انها راعت الابناء والاحفاد فأنت تقول ان زيادة القيمة يرجع لذلك
    أنت تقصد دية ( القتل الخطأ ) هذه مقدرة ( شرعاً ) بــ 100 من الأبل العادية
    وليست الأبل المزايين التي هي هواية معترف بها مثلها مثل غيرها من هوايات الأثرياء
    ونعم معك حق يجب تقييم الدية بين فترة وأخرى فأسعار الأبل تغيرت
    وأقلها لايقل عن 3000 الاف ريال أي ربما تصل الدية الى 300 الف ريال !!
    ولكن يجب مراعاة مستوى المعيشة في المجتمع ودخل الفرد والأخذ بالأعتبار بأن كثير
    من الناس ليس لديهم ( عاقلة ) في الوقت الحاضر
    فالدية ليست على شخص واحد بل على قبيلة الشخص
    وهذا أصبح مفتقد في الكثير من الناس
    بالأضافة الى أنّ هناك 8 مليون عامل أجنبي دخولهم متدنية
    ولايستطيع أن يدفع قيمة خروف واحد ناهيك عن 100 الف من الأبل وفي المقابل لو تعرض
    للموت بسبب حادث فأن أهله يحصلون على الــدية 100 الف ريال !!!!
    وفيه أشكالات كثيرة يجب مراعاتها
    فلايجب أن نفكر في مصلحة أهل الميت على حساب الأضرار بمجتمع كامل
    ولو قدرت الديّة مثلاً بــ 300 لتعطل الدفع ولامتلأت السجون بالناس !!
    وهذا فيه هدر لمصلحة أهل الميت لعدم حصولهم على الدية ولمصلحة المجتمع !

    اما بالنسبة لالفاظك الاستفزازية فلا يجوز لك ان تتهجم على الناس وتصفهم بالمغفلين واصحاب العقول المليئة وسوء الظن والعنصرية البغيضة لا ووصل الحد بك لوصفهم بحيوان اجرب وكذلك الاستهتار بأسمائهم واسماء من سموهم وهذه بالذات تثير حفيظة الرجل خصوصا ان استهتارك وصل لمن في القبور وليس من على الارض فقط
    أخي الكريم أكثر ماسقته هنا ليس موجه لك فأنا خصيتك بأثنتين وهي الأسم ولم أقصد الاستهزاء
    بقدر ما أقصد الرد على السب الذي سقته أنت بشكل فيه الكثير من الاستهزاء والسخرية وتشخيص الرد !!
    وايضاً أتهمتك بالعنصرية البغيضة لأنك قلت ريال ( بدوي ) اليست هذه ( عنصرية ) وأستهزاء !!
    عموماً أنا أعتذر منك على الخطأ وبالنسبة للذين تحت الأرض سوف ندعو لهم بالرحمة والمغفرة
    من قلب ( الروضة الشريفة ) وأن شاء الله يستجاب لدعائنا ويغفر لنا ولهم
     
  18. الموهوب

    الموهوب عضوية تميّز عضو مميز

    440
    0
    0
    ‏2011-05-30
    معلم
    أحلى يا كبير أنت ؟!!!
    أكتفيت بإثبات إعجابي بالأخ ناصر ، لأمرين :
    ـ الأول أنه كفى ، ووفى ، وما أحببت أطيرك من المنتدى من الفجعة . حتى نرى مدى عقبريتك .
    ـ الثاني أن دخولي في المنتدى قليل ، ولست بمتابع للحوار من أوله ، ولو أردت الرد عليك لرأيت عجباً وتركتك هباء تذروه الرياح .

    على كل حال لا تحاول استثارة الكبار ، فترى عجباً .
     
  19. الموهوب

    الموهوب عضوية تميّز عضو مميز

    440
    0
    0
    ‏2011-05-30
    معلم
    نحاول نناقش موضوعك بما أنك طلبت هذا النقاش ، ( ونكسع من جديد ) ونبدأ بهذه النقطة لأهميتها وهي مسألة الولاء والبراء ؟
    وهنا أطرح عليك السؤال التالي : ما هو مفهوم الولاء والبراء ؟ وبناء على هذا المفهوم فأين مكمن الخلل عند الشيخ الذي ذكرت أنه تبادل الحديث مع الصفار في سيارته ؟
     
  20. Mr.X

    Mr.X تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    705
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم

    انتهى :icon30: