اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الخدمة المدنية: لا تراجع عن صرف بدلات العاملين في القطاعات الصحية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة المنال الصعب, بتاريخ ‏2011-06-08.


  1. المنال الصعب

    المنال الصعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    290
    0
    0
    ‏2008-02-23
    معلم
    متابعة ــ الدمام: تمسكت وزارة الخدمة المدنية بأحقية المشمولين بلائحة الوظائف الصحية في صرف بدلاتهم المقررة من مجلس الخدمة المدنية، وأكدت بأن العاملين في المستشفيات والعيادات النفسية وأقسام العزل والجذام والممرضين في الأقسام الوقائية والأمراض المعدية ومن هم يعملون في عيادات السجون، وفق فئات محددة ومقننة، لها الحق في أخذ بدلاتها النظامية دون أية مراجعات وبما كفلها لها روح النظام.

    ووفقا لتقرير أعده الزميل سعيد الباحص ونشرته "عكاظ"، ألمحت وزارة الخدمة المدنية إلى أن مقدار البدلات القانونية التي تصرف لهذه الفئات تسير وفق جدولة معينة، بحيث يصرف للأخصائيين العاملين في السجلات الطبية في المستشفيات والعيادات النفسية بدل مقداره 500 ريال وبنفس المقدار من المبلغ لمن هم يعملون في نفس التخصص في أقسام العزل والجذام، فيما يستحق أخصائي الأجهزة الطبية في المستشفيات والعيادات النفسية بدلا مقداره 750 ريالا وأقسام العزل والجذام 300 ريال، وأخصائي الصحة العامة في المستشفيات يتقاضون بدلا مقداره 500 ريال ومبلغ 750 للعاملين في أقسام العزل والجذام.

    وبينت الوزارة أن مديري المستشفيات العاملين في تلك الفئات يتقاضون بدلات مقدارها 800 ريال، ومساعديهم 600 ريال، بينما من يعمل سكرتيرا طبيا لتلك الأقسام يصرف له بدل مقداره 500 ريال.

    وبينت أن الفنيين في المستشفيات والعيادات النفسية بمختلف طبيعة أعمالهم، سواء من يعمل في السجلات الطبية أو فني العلاج النفسي أو فني التغذية أو مراقب الوبائيات يصرف لهم بدل مقداره 500 ريال، بينما من يعمل في أقسام العزل والجذام وبنفس طبيعة الأعمال السابقة يصرف لهم بدلات مقدارها 1000 ريال.

    وأقر المجلس أحقية صرف بدل عدوى للممرضين العاملين في إدارة التخصصات الوقائية ومكافحة الأمراض المعدية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية. وأقرت الوزارة صرف بدل طبيعة عمل للمشمولين بلائحة الوظائف الصحية في عيادات السجون بنسبة عشرة في المائة من أول مربوط المستوى المثبت عليه الموظف وفقا لشروط محددة، منها أن يكون الموظف ممارسا للعمل في عيادات السجون بصفة دائمة ومستمرة، مع مراعاة ألا يزيد مجموع ما يتقاضاه الموظف من بدلات على 90 في المائة من راتب الحد الأدنى من المستوى المثبت عليه.