اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"الرقص على جراح التعليم"

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة الموهوب, بتاريخ ‏2011-06-09.


  1. الموهوب

    الموهوب عضوية تميّز عضو مميز

    440
    0
    0
    ‏2011-05-30
    معلم
    بعنوان "الرقص على جراح التعليم" ومدعَّم بكلمات لمشايخ

    مواقع تتناقل مقطع فيديو يعرّي سلبيات وزارة "التربية"


    عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: تتناقل مواقع الإنترنت مقطع فيديو يعرّي سلبيات وزارة التربية والتعليم، وملاحظات عدة على وضع التعليم والطلاب والمعلمين والمدارس وسياسة الوزارة.

    وحمل المقطع الذي نُشِر قبل أيام قليلة وتم إنتاجه عن طريق إحدى القنوات الخاصة على موقع اليوتيوب، عنوان "الرقص على جراح التعليم"، وتصل مدته إلى 11 دقيقة، بدأ بعرض مقاطع لما وصفت بـ"السلوكيات المؤلمة"، مشيرة إلى أنها تأتي برعاية وزارة التربية والتعليم ومنها "نوم الطلاب في المدارس، التأخّر عن الحضور، هروب الطلاب من المدارس، الفوضى والعبث والشخبطة على جدران المدارس، الاستهتار بالمعلمين والتعدي عليهم، إضافة إلى تجاوزات المعلمين".


    وجميع هذه الملاحظات تم توثيقها بمقاطع منتشرة على الإنترنت تتمثّل في هروب طلاب من المدارس والنوم والغناء والرقص داخل الفصول والتعدّي على معلّمين وغيرها.


    أما الجزء الثاني من المقطع في تضمّن الملاحظات على المباني والتجهيزات المدرسية من إهمال للتمديدات الكهربائية وأرضيات الفصول ودورات المياه والمواضئ والمصليات.


    وفي الجزء الأخير ضمنت مقاطع لكلمات عدد من المشايخ والدعاة التي تنتقد التسيّب في التعليم خلال الآونة الأخيرة وكثرة الغياب والأجازات والتركيز على الاختلاط مدعومة بصور للقاء وزير التربية بعدد من الطالبات وصور لتقارير إعلامية تنتقد الوزارة وتأكّد على إيصال الملاحظات للجهات العليا عن طريق المشايخ.


    مقطع الفديو : http://www.youtube.com/watch?v=KlPf_hoIee0&feature=player_embedded



    المصدر في سبق مع تعليات القراء ، مقطع الفديو على الرابط :

    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=25327
     
  2. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    مقطع رائع يعري الوزارة التي تجاهلت قضايا التعليم الأساسية والعمل الجاد على النهوض بها والنهضة بالبلاد وحمايتها فكريا وسلوكيا بكل الوسائل من أي انحلال وتشوه
    لكن إذا قام على التعليم من يجهل في التربية والتعليم فكيف يتسنى له النهوض بها وهو أجهل الناس بها علما وعملا ومما يزيد من معاناتنا تجاهله للأصوات الصادقة في الإصلاح وتأمره بقصد أو بجهل مع من غلب عليهم الهوى في أحسن أحوالهم إن لم يكونوا خونة
    أصدق مع الله ثم مع نفسك وتعلم ثقافة الإنسحاب لتتيح لمن هو جدير بالرقي بالعملية التعليمية وإصلاح ما أفسدتموه
    فشعب اليوم ليس كالأمس لديه قدرة على التغيير والنهوض بحكومتنا التي لا نريد لها بديلا فقط تفتح ذراعيها للعلماء الثقات وتولي أمر المسلمين للوزراء الصالحين المصلحين وتنفض سجادة الوزراء البالية واتباعها
    التغيير لابد أن يكون جوهريا
    والمستقبل للأخيار بإذن الله ولو كره الكافرون
     
  3. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه