اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


راتب العاطل في السعوديه 1500 وراتب العاطل في الكويت4095 ريال

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة nasser, بتاريخ ‏2011-06-13.


  1. nasser

    nasser تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    114
    0
    0
    ‏2009-06-24
    معلم
    مجلس الوزراء أقر مشروع القانون لتأمين العاطلين عن العمل


    300 دينار بدل بطالة للخريج 88 مليوناّ في حسابات المعلمين


    كتب ¯ محرر الشؤون المحلية:
    حفل الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء أمس بالقرارات " الشعبية " التي ترفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتستجيب لاحتياجاتهم ومطالبهم, ما جعله بامتياز " اجتماع الهدايا والمنح المالية", ففي خطوة سباقة تؤكد على استمرار دولة الرفاه وتضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة على طريق التنمية البشرية وافق المجلس على مشروع قانون في شأن التأمين ضد البطالة ورفعه إلى سمو الأمير تمهيدا لاحالته إلى مجلس الأمة.
    وأكد مصدر وزاري رفيع ل¯ " السياسة " أن قيمة بدل البطالة الذي سيصرف للشباب في سن العمل ممن لم يرشحوا للتوظيف تتراوح بين 150 دينارا إلى 300 دينار بحسب المؤهل العلمي, موضحا أن السقف الأعلى سيصرف لحملة المؤهلات العليا من خريجي الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
    وقال المصدر : إن " بدل اعانة البطالة سيتوقف صرفه فورا لدى ترشيح ديوان الخدمة المدنية للخريج للعمل في أي من الجهات الحكومية, لافتا الى أن مشروع القانون الذي أقر أمس يأتي وفاء من الحكومة بتعهداتها التي قطعتها لمجلس الامة خلال الجلسة الخاصة التي نوقشت فيها قضية انتشار البطالة بين المواطنين.
    كما أقر المجلس خلال الاجتماع ذاته الذي ترأسه سمو الشيخ ناصر المحمد مرسوم قانون في شأن صرف زيادة الخمسين دينارا للمواطنين العاملين في القطاع الحكومي ممن تزيد رواتبهم عن ألف دينار, منهيا بذلك الجدل الطويل الذي دار حول مصير القانون الذي أقره مجلس الأمة للمرة الثانية بأغلبية كاسحة بعدما كانت الحكومة قد ردته في المرة الأولى, وهو الأمر الذي من شأنه أن يخلق حالة من الارتياح النيابي والشعبي ويعزز فرص التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في المرحلة المقبلة.
    وغير بعيد عن حديث الزيادات والمنح أعلنت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي أن الوزارة أحالت الزيادة المالية الشهرية للمعلمين البالغة 88 مليون دينار والتي وافق عليها مجلس الخدمة المدنية في قراره رقم 10 لسنة 2011 الى الادارة المالية للبدء في صرفها.
    وكان المجلس قد رحب في مستهل اجتماعه بعودة سمو الأمير الى أرض الوطن يوم الأربعاء الماضي قادما من المملكة المتحدة بعد قضاء اجازة خاصة أجرى خلالها بعض الفحوصات الطبية المعتادة والتي تكللت بالنجاح وعبر عن بالغ سعادته بعد أن من الباري على سموه بالشفاء الكامل, متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية والعمر المديد. وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد : إن " المجلس اطلع على محضر اجتماع لجنة الشؤون القانونية الخاص بمشروع قانون بشأن التأمين ضد البطالة والذي يهدف الى تعزيز الشمولية في تغطية أخطار البطالة التي يتعرض لها المواطنون في ضوء تداعيات الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها على الكويت وخاصة القطاعات غير الحكومية وبهدف تحقيق الأمان الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي للفئات المخاطبة بأحكامه, وقرر الموافقة على مشروع القانون".
    على الصعيد السياسي قالت مصادر مطلعة : إن " المجلس ناقش صحيفة الاستجواب المقدمة الى سمو رئيس الوزراء من النواب وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان, ورجحت أن يعتلي سموه المنصة للرد على الاستجواب وتفنيد محاوره بعد أن تطلب الحكومة تحويل الجلسة الى " سرية " بالنظر الى حساسية القضايا المطروحة في الاستجواب وارتباطها بعلاقات الكويت العربية والدولية وسياستها الخارجية تجاه عدد من الدول الشقيقة والصديقة, فضلا عن تأثيره على الوحدة الوطنية للشعب الكويتي, حيث يتوقع أن يتلو سموه أمام المجلس بيانا تفصيليا حول سياسة الكويت الخارجية وموقفها من الأحداث الأخيرة في المنطقة.
    وأكدت المصادر أن الاغلبية النيابية المطلوبة للموافقة على تحويل الجلسة الى سرية متوافرة, مشيرة إلى انه في حال قدم كتاب " اعلان عدم التعاون مع رئيس الحكومة "فإنه لن يحصل على تأييد أكثر من 16 نائبا هم أنفسهم الذين وقعوا قبل أيام على الوثيقة غير الدستورية التي أعدتها كتلة العمل الشعبي.
    وحول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان الشيخ أحمد الفهد قال المصدر : ان " الفهد قدم استقالة مسببة لكن الكتاب لم يعرض على مجلس الوزراء امس ولم يناقش بسبب اشكالية ترشيح بديل لشغل المنصب خلفا للفهد الذي لم يحضر الاجتماع للمرة الثالثة", متوقعا حسم المسألة اليوم.
    في السياق أكد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي أنه لم يبلغ باستقالة الشيخ احمد الفهد, موضحا أن الاستجواب الموجه له بصفته سيظل قائما على جدول أعمال جلسة الثلاثاء حتى ذلك الحين.
    وقال الرئيس الخرافي في رده على سؤال للصحافيين عن مصير الاستجواب الموجه إلى الفهد في حال قبول استقالته من الوزارة : "لم أبلغ حتى اللحظة بأن هناك استقالة قدمت وقبلت والاستجواب سيظل قائما على جدول اعمال جلسة الثلاثاء المقبل الى أن ابلغ بالاستقالة وبقبولها وعلى افتراض ان الوزير الفهد لم يحضر جلسة الثلاثاء ولم تقدم الاستقالة لابد من اتخاذ الاجراءات اللائحية في هذا الشأن, وحينها سأدعو النائبين مقدمي الاستجواب الى المنصة وابدأ بالاجراءات الخاصة بالاستجواب حتى لو لم يكن هو ¯ الفهد ¯ موجودا".
    وقال : "اذا قدم الوزير الفهد استقالته وتم قبول الاستقالة فسأعلن في الجلسة عن سحب الاستجواب من جدول أعمال الجلسة وكذلك سحب تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في شأن دستورية الاستجواب ومحاوره من عدم الدستورية", لافتا الى انه وبعد الانتهاء من موضوع استجواب الوزير الفهد سينتقل الى البند التالي على جدول الاعمال والخاص بالاستجواب الموجه الى سمو رئيس مجلس الوزراء.
    في موازاة ذلك جدد عدد من النواب دعمهم وتأييدهم لاقرار قانون كادر المعلمين في مداولته الثانية خلال جلسة الاربعاء المقبل, وقال النائب خالد العدوة : " نقول لحملة رسالة العلم اننا مع اقرار كادركم وسنصوت عليه في المداولة الثانية", مشددا على عدم التنازل عن اقراره بوصفه على رأس اولوياته.
    وعبر النائب سعدون حماد عن تأييده للكادر بصورته التي خلص إليها تقرير اللجنة المشتركة (التعليمية والمالية) في المجلس, مشيرا الى توفر الاغلبية النيابية اللازمة لاقرار القانون وتمريره بعد ان ظل يراوح مكانه عدة شهور.


    300 دينار كويتي*13.65 = 4095 ريال


    ناس تهنّى وناس تمنّى

    http://www.al-seyassah.com/AtricleV...leID/143807/reftab/36/Default.aspx#startframe