اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ما من قوي إلا وهناك من فوقه أقوى منه

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة x52, بتاريخ ‏2011-06-13.


  1. x52

    x52 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    232
    0
    0
    ‏2011-01-10


    مقدمة

    ما من قوي إلا وهناك من فوقه أقوى منه، فوق كل قوي أقوى، فوق كل عليم أعلم والإنسان إذا خاف الله فيمن دونه، كفاه الله فيمن فوقه .

    فاصل 1
    الوزارة ( حاربت ) التدريس الخصوصي ( باستحياء ) مع العلم أنها تعلم أن هذه المشكلة من أهم أسباب قصور الطالب وحالة اللامباله بمعلمه ومادته ومدرسته . ناهيك عن أن المدرس الخصوصي ( وكلهم من جنسيات مختلفة ) يجمع تحويشة عمره خلال أيام الاختبارات وهي مالا يجمعه معلم تعليم حكومي في ستة أشهر بل سنة
    وبعد أن بدأ المعلمين المطالبة بحقوقهم لم نسمع المسؤولين في الوزارة يتكلمون عن هذه المشكلة حتى مع قرب موعد الامتحانات وكأنها قد زالت . بل تفرغوا لقهر المعلمين بالتعاميم العاجلة . وكأن الوزارة قد حلت جميع مشاكلها وتفرغت للمعلم .

    فاصل 2
    الهدوء الذي تعيشة الوزارة هذه الأيام لايوجد له إلا تفسير واحد فقط هو ( أن المعلمين قد عجزوا أو طفشوا أو ملوا ) المطالبة بحقوقهم . وبالتالي( حيلة) حل درجات التباين وتوزيع الدرجات لبعض الدفعات وهي مانسميها ( درجات الشفقه ) نجحت بكل قوة في اخماد حماس المعلمين ومطالبهم

    فاصل 3
    دائماً ماتفاجئنا الوزارة كعادتها السنوية بطبخات تطبخ على نار هادئة طيلة العام الدراسي وتبدأ في توزيعها نهاية العام الدراسي خذوا على سبيل المثال لا الحصر (استمارة الحوافز) أليس من باب أولى على الوزارة أن تشعر المعلمين والمعلمات بها منذ بداية العام الدراسي حتى يتسنى للمعلمين مراعاة بنود الحوافز لكي يحصلوا عليها ويهنأوا بإجازاتهم مبكراً قد يقول لي قائل بأن على المعلم العمل بإخلاص بغض النظر عن الحوافز وجوابي عليه ( ليس من المنطق أن يأتي مشرف تربوي نهاية العام الدراسي ( بعد إقرار تعميم الحوافز بفترة بسيطة ) ويختار عينة عشوائية من طلابك ويضع لهم اسئلة ( غامضة وصعبة ) ثم يخبرك بأنك لاتستحق الحافز فأي مكان للإخلاص هنا . ناهيك عن معلموا المرحلة المتوسطة والثانوية كيف يتم منحهم الحافز من عدمه وعلى أي أساس وبأي منطق .

    فاصل 4
    لا أريد من الجميع أن يتفاجأ بالعدد الهائل لجماهير المباريات التي أقيمت ليلة أول أيام الاختبارات والشعارات التي كانوا يحملونها ومنها ( عذراَ مدرستي فريقي أهم ) ( بلا اختبارات بلا هم فريقي هو الأهم ) . فهذا نتاج عمل متواصل وجهد خارق يحسب لوزارتنا الموقرة في جعل طلابنا بلا هويه . فحين يفقد المنزل أحد أركانه فإنه حتماً سيقع . والوزارة فقدت أهم أركانها وهو المعلم . والغريب أن الوزارة تتفرج وربما يظهر لنا آل مهرج أقصد ( آل مفرح ) آخر ويتهم المعلم بأنه السبب في حضور 16 ألف متفرج في ملعب المباراه .

    فاصل 5
    حصول الغالبية على درجه ( خجولة أو كما قلت سابقاً درجة الشفقة) لحل التباين لايعد سوى قطرة في محيط . فيجب أن نتناسى هذه القطرة ولانبالغ بالسعادة لحصولنا عليها بل يجب نسيانها ونعيد حساباتنا ونشاطنا للمطالبة بحقوقنا كاملة والعمل سوياً لإعادة هيبتنا وكرامتنا

    فاصل 6
    لو أن ( الإشاعات ) فعل حميد ومقبول في المجتمع . لأطلقت اشاعة تقول ( مائة ألف معلم يقدمون خطابات عاجلة للتحويل لأي عمل إداري داخل الوزارة أو خارجها احتجاجاً على معاملة الوزارة لهم وبخس حقوقهم الماديه والمعنوية ) وأنتظر رأي وتفاعل الوزارة والمجتمع والإعلام معها .ربما تأتي النتيجة كما نريد .

    فاصل 7
    يجب أن لانتذمر أو نستنكر من التحصيل العلمي الضعيف في طلابنا . فوالله أني أشفق على بعضهم . فهم نتاج تهميش وزارة وعدم مبالاة مجتمع وعدم حرص على هويتهم وقيمتهم . ولكن لايصلح العطار ما أفسده الدهر .

    خاتمه
    تعليمنا يحتضر ( بكل ماتعنيه هذه الكلمه من معنى ) ولولا إنشغال بعض المسؤولين ووسائل الإعلام وبعض فئات المجتمع بموضوع ( قيادة المرأة للسياره ) لكان المعلم والمعلمة هم كبش الفداء واللقمة السائغة التي ينهش منها من أراد ويصبح الحديث عن عزوف الطلاب وإهماله ورسوبهم ورمي سهام اللوم على المعلم والمعلمة . خصوصاً أننا نعيش نهاية العام الدراسي وفترة اختبارات .

    وكل عام والجميع بخير
    العربي نت . 11-7-1432
     
  2. ابتسامه !

    ابتسامه ! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    31
    0
    0
    ‏2011-06-02
    معلمة


    انا وحـــــــــده ما اقبل العوض

    ما ابغا الدرجة الاضافية ابغا حقي كــــــــــامل


    والله لو رفضنا الدرجة الاضافية انهم ليسلمون بالدرجة المستحقة



    والفروقات بعد ( ابغا فلوسي اللي عندكم ياوزارة )

    ماطلبناكم حسنة
    كل شوي تتصدقون علينا بدرجة اضافية ؟!
     
  3. نائي25

    نائي25 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    159
    0
    0
    ‏2011-03-28
    معلم
    حيبي الله ونعم الوكيل