اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


برنامج حواري بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-06-18.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    برنامج حواري بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور
    ابن معمر: مركز الحوار الوطني يقدم الرأي لصانع القرار
    [​IMG] صالح الحصين يتحدث في خميسية الغنيم أول من أمس

    [​IMG][​IMG] صالح الحصين يتحدث في خميسية الغنيم أول من أمس
    فيصل بن معمر متحدثا في خميسية الغنيم






    الخرج: معيض الرفدي 2011-06-18 1:18 AM
    أوضح نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحـوار الوطني فيصل بن معمر، أول مـن أمس، أن الوزارة تتعاون حاليا مع المركز في إعداد برنامج للحوار بين المعلمين وطلابهم من جهة، وبين أولياء الأمور وأبنائهم من جهة أخـرى، إضافةً إلى دعم المدارس ببرنامج لتنمية مهارات الحوار بين الطلاب.
    جاء ذلك خلال اللقاء الذي استضافته أول من أمس، "خميسية" الشيخ سعد بن عبدالله الغنيم، وشارك فيه رئيس شؤون الحرمين رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الشيخ صالح الحصين، والمتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني.
    وأضاف ابن معمـر، أن المـركز ليس من مسؤوليته أن يتابع أو يطبق التوصيات فهو مؤسسة استشارية حوارية لا نملك صفة تطبيق القـرارات أو متابعتها، وقال "المركـز يكـون رأياً عاماً حـول قضايـا المجتمع، ودورنا هو تقريب وجهات النظر، ونقدم رأينا لصانـع القرار سواء كان ولاة الأمـر أو وزارة أو أي جهة معينة، وكثير من هذه التوصيات تم تبنيها".
    وفي سؤال لـ"الوطن" عن عدد المتدربين على لغة الحوار، قال ابن معمر، إن المركز قام بتدريب أكثر من 400 ألف متدرب على مهارات الحوار وإن العدد سيصل خلال ثلاث سنوات إلى ثمانية ملايين متدرب.
    وتحدث الشيخ صالح الحصين، عن أهمية الحوار وتعويد الناس عليه، وحاجة هذا الأمر إلى وقت طويل لقياس نتائجه، في ظل غياب معايير التقييم.
    وقال: "المهم أن نبدأ بالأطفال ونعودهم على لغة الحوار، وقد عقد المركز عدة اتفاقيات مع وزارة التربية والتعليم ومع الجامعات وقطاعات أخرى في هذا الصدد".
    وتناول اللقاء تجربة مركز الملك عبدالعزيـز للحوار الوطني خلال السنوات الماضـية والبرامج والخطط التي يقوم عليها المركز لنشر وتعزيز قيم الحوار وثقافته في المجتمع.


    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=58717&CategoryID=5