اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


غداً في الرياض يقولون انهم لن يقبلوا ابناؤنا في الإبتدائي إلا مجتاازين للتمهيدي

الموضوع في 'ملتقى رياض الأطفال' بواسطة شرحبيل, بتاريخ ‏2011-06-20.


  1. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    ابتداءً من العام القادم وبموجب شهادة من رياض الأطفال
    اجتياز مرحلة التمهيدي شرطاً للقبول بالابتدائي في الرياض


    [​IMG]


    واس – الرياض: أوضحت الأميرة هدى بنت محمد بن عياف، المساعد للشؤون التعليمية، أنه سيُشترط لقبول الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية من العام القادم اجتياز مرحلة التمهيدي بموجب شهادة من رياض الأطفال تُثبت انتظام الطالب أو الطالبة لمدة فصلَيْن دراسيَّيْن، ومراعاة الأولوية في القبول حسب الطاقة الاستيعابية للمدرسة، وسيكون لمن هم في السن النظامية، ويُستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً فما دون.
    جاء ذلك على هامش الجلسة التي عقدها المجلس التعليمي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض اليوم برئاسة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند.
    وأوضح الدكتور المسند في بداية الجلسة أنه بدأ العمل على تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض. مبيناً أنه تم تشكيل لجنة لرسم سياسات توحيد الإجراءات التي من مهامها وضع خطة العمل لتنفيذ الهيكل الجديد وتحليل الوضع الحالي والوضع المستهدف مستقبلاً.
    وأفاد بأنه سيتم توحيد إجراءات الإدارات التابعة للمدير والمساعد للشؤون المدرسية، وأن عملية توحيد الإجراءات تخص العمل الإداري بين البنين والبنات، وليس له علاقة بالتعليم مباشرة؛ فتعليم البنات له خصوصيته واستقلاليته، وتعليم البنين له خصوصيته.
    وتطرق الدكتور المسند إلى المباني، وحث على معالجة القصور بشكل سريع، وناقش مع أعضاء المجلس الحلول فيما يتعلق بترميم المباني على وجه السرعة والدقة. مشدداً على اتخاذ الإجراءات الحازمة مع المباني التي يتأخر تسليمها.
    فيما أكد المساعد للشؤون التعليمية بتعليم البنين الدكتور محمد السديري أهمية قبول الطلاب في جميع المستويات التعليمية وتذليل ما يواجههم من صعوبات أو ظروف قد تُشكِّل عائقاً في طريقهم..


    ==========================================

    تساؤلي وشكواي هي : هل الروضات الحكومية في المدينة أو حتى ضواحيها تفي بالغرض لتحقيق هذا الشرط أم إن الروضات الأهلية ستأخذ نصيبها منا والطامة الكبرى بيعد إلزامها بزيادة رواتب معلماتها السعوديات إلى خمــسـ5000ـــة آلاف ريال تستقطع من ظهورنا بقوة النظام .
     
  2. نغم ح ـساس

    نغم ح ـساس عضوية تميز عضو مميز

    8,597
    9
    36
    ‏2009-05-06
    معلمة ريآض أطفآل ~
    خطوة رآئعة
    فالكثير من الآهآلي يجهل مدى اهمية ريآض الآطفآل في تكوين شخصية الطفل
    وتهذيب سلوكه
    خصوصاً بالمرحلة التمهيدية قبل دخول المدرسة
    بالنسبة لتسآؤلك..
    تم افتتآح العديد من الروضآت الحكومية بالعآم المآضي
    وحتماً سيكون هنآك غيرهآ طآلمآ تم اعتمآد التعميم
    كل الشكر لطرح الموضوع ،،