اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"لا تقطعون رزقه"... المجرم معلم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الكاتبة, بتاريخ ‏2011-06-12.


  1. الكاتبة

    الكاتبة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    308
    0
    0
    ‏2009-01-13
    مشرفة
  2. ساحل الغربي

    ساحل الغربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    130
    0
    0
    ‏2011-04-01
    مدرس
    [​IMG]
    "لا تقطعون رزقه"... المجرم معلم


    المجرم الذي قبض عليه في جدة بعد خطفه وانتهاكه لأجساد 13 طفلة يعمل كمعلم منذ أكثر من 15 عاماً.. لقد علمنا بعدد الصغيرات اللواتي اغتصبهن، لكننا لا نعرف عدد التلاميذ الذين اعتدى عليهم طوال خدمته معلماً لطلاب المرحلة المتوسطة.
    السؤال هنا: كم معلماً وكم معلمة في مدارسنا لا نعلمهم هم مثله أو أسوأ منه؟ كيف لم تستطع وزارة التربية والتعليم اكتشافهم قبل أن يلقى القبض عليهم من وزارة الداخلية؟ لنصاب بالصدمة لحظة إبلاغنا بأنه معلم.
    لاشك في أن هناك خللاً في النظام وإجراءاته منذ لحظة قبول هذا الشخص غير السوي طالباً في كلية التربية دون أن يخضع لأي اختبارات تتضمن معايير خاصة بالسمات الشخصية والنفسية، وقدراته التواصلية وميوله واتجاهاته وصحته العقلية والنفسية، مثل اختبار PPST = Pre-professional Skills Test، وهو اختبار يقام على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. وهذه الاختبارات لا تحتاج لورش عمل تكلف الدولة قدراً كبيراً من المال، أو استيراد خبراء ليضعوها لنا، بل هي حصيلة تجارب دول أخرى، ومن السهل العثور عليها في مواقع كليات التربية العالمية، ولن نحتاج سوى استيرادها ومن ثم إعادة ترجمتها وجعلها موائمة لواقعنا ومتطلبات مجتمعنا، لكننا لا نفعل، نحن فقط نكتفي بالمظهر، وهو ما يبرع فيه الأشخاص غير الأسوياء، وغالباً يعملون عليه، ولكم أن تشاهدوا الأفلام التي سجلتها كاميرات المراقبة في الأسواق التي اختطف منها هذا المعلم المجرم ضحاياه لتروا كم يبدو مظهره أنيقاً ومحترماً. كذلك نحن لا نهتم بإجراء تقويم نفسي وشخصي للمعلم أثناء خدمته، فمن الممكن أن يصاب بالفصام مثلاً ويستمر في عمله، فهل بطاقة تقويم أداء المعلم التي تخرج من تحت يد مدير مدرسته تستطيع إخباري عن معلم أصيب بمرض نفسي قد يتحول معه إلى شخص مؤذٍ،ثم هل مدير المدرسة مؤهل وحده لإصدار حكم يخبرني فيه بأن هذا المعلم ممتاز وقادر وأهل للثقة، ولنتطلع جميعاً لما تفعله الدول الأكثر تطوراً منا في التعليم، فالحكمة ضالة المؤمن.
    إن دولة كاليابان تقوم بتقويم معلميها كل أربع سنوات، ويخضعون لاختبارات لمدة أربعة أشهر يحصلون بعدها على الإجازة أو لا يحصلون، ومن يحصل يكافأ, سيقول البعض: لدينا رخصة المعلم، نعم لدينا مشروع عظيم اسمه رخصة المعلم، لكن حتام سيتم التداول بشأنه؟ وهل أعددنا قيادات حاسمة حازمة غير خاضعة للواسطة ولا لـ"تكفى ولا تقطعون رزقه" لتطبيقها, إننا نفتقد لأن نكون عمليين غير خاضعين للعاطفة، فمن نجامل فيه هو مستقبل طفل يجب أن يخرج للعالم رجلاً سوياً أو أنثى سوية.
    في الخطة التنموية الثانية وضع هدف في مجال التعليم يقول: (أن ينال كل طفل سعودي التعليم الذي يستحقه)، فكيف يناله ونحن نعمل وفق نظام اسمه (لا تقطعون رزق أحد)، هذا النظام الذي يعمل تحت مظلته معلمون ومعلمات مرضى نفسياً أو جسدياً، وأحياناً كثيرة يحملون أفكاراً تدميرية ضد الوطن وضد المجتمع، يتركون تواقيعهم على مستقبل وتوجهات أبنائنا.
    وانطلاقا من مقولة "إن الأطفال الذين نرسلهم في الصباح للمدرسة ننتظر أن يعودوا ومعهم المستقبل"؛ هل تفعلها وزارة التربية والتعليم وتجعلهم يعودون لنا ومعهم المستقبل؟

    عزة السبيعي 2011-06-12 2:09 AM
     
  3. ابو لاااانا

    ابو لاااانا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    85
    0
    0
    ‏2010-04-18
    معلم
    اقول للكاتبة عزة السبيعي لكل قاعدة شواذ وهذه حملة شعواء للأسف تحاك ضد المعلم للأسف الذي هو مربي أجيال وهذا الكلام الذي كتبتيه فعله الطبيب والمهندس والضابط والكاتبة والطبيبة والممرضة و..و..ولم نرى مثل هذه الحملات ضدهم القانون يطبق على الجميع ((كائنا من كان)) كما قال طويل العمر
     
  4. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
  5. ساحل الغربي

    ساحل الغربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    130
    0
    0
    ‏2011-04-01
    مدرس
    اجل لما حصل على الجنسية العميد والعقيد اكيد ما عاد لهم لازمه
     
  6. المعلم 1

    المعلم 1 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    480
    0
    16
    ‏2009-04-03
    معلم
    أقول لها متقلبه أخي أبوعبدالملك

    وإن كان معلم ؟؟!! هل هو معصوم ؟؟

    يصيبهم القصور كما يصيب غيرهم

    ويصيبهم الفجور كما يصيب غيرهم ..

    والحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه ..
     
  7. الرفاعي

    الرفاعي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    115
    0
    0
    ‏2008-05-30
    معلم رياضيات ( صفوف أولية )




    قلتها في موضوع سابق

    و أقولها مرة أخرى

    سوف تجند الصحافة أسلحتها ضد المعلم و المعلمة و سوف تستغل هذه القضية لأبعد حدود


    رابط الموضوع :
    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=78210
     
  8. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,262
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    بدأت الحرب الاعلاميه ضدنا

    استعدوا لما هو ااااااااات
     
  9. الحسام1000

    الحسام1000 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    137
    1
    16
    ‏2009-01-13
    معلم
    صدقت اخي الفاضل بارك الله فيك
     
  10. راجيش

    راجيش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    88
    0
    0
    ‏2010-11-18
    معلم
    اكيد انه يميل للفتيات وفيه اكثر من اخصائي شخص حالته

    يعني مستحيل يكون فعل الفاحشة بطالب

    وهذي حالة شاذة

    الغريب ليش ماشفت الموضوع لما طلعت قضية

    خطف مراهق من قبل رجل المرور في سيارة المرور على سبيل المثال

    ((تمكَّن حدث في إحدى محافظات منطقة عسير من خداع رجل مرور حاول التغرير به مقابل إخلاء سبيله؛ حيث أوهمه بالموافقة، وتركه يلقي أغراضه داخل سيارة الدورية، ثم تحصل على مفتاح التشغيل وأخذ السيارة، وهرب بها إلى منزله.

    وقد بقي رجل المرور في المنطقة النائية التي كان قد اختارها للتغرير بالحدث بملابسه الداخلية، فيما توجّه الحدث إلى والده وأبلغه بما جرى؛ فاتجها إلى الجهات المختصة التي بدأت التحقيق انطلاقاً من الأدلة المقدَّمة لها، وبينها سيارة الدورية وملابس وأغراض رجل المرور.


    وزاد موقف رجل المرور سوءاً بعد أن طلبت زوجته الطلاق، وذلك بعد أن أظهرت تطورات القضية أن والد الحدث يملك أدلة دامغة ضد زوجها.


    وكان الحدث قد قطع إشارة مرور بإحدى محافظات المنطقة؛ فطارده رجل المرور، ثم أوقفه، واصطحبه في سيارة الدورية باتجاه قسم المرور، لكن الحدث حاول استعطافه حتى يتركه؛ فاستغل رجل المرور الفرصة، وبدأ في التغرير به؛ فما كان من الحدث إلا أن ادعى الموافقة؛ فأوقف رجل المرور دوريته الرسمية من في إحدى المناطق النائية قُرب المحافظة، ونزل منها، بينما ظل الحدث منتظراً بداخلها، فلما تأكد من انتهاء رجل المرور من وضع أغراضه الشخصية، بما فيها المسدس وزي المرور الرسمي، هرب بدورية المرور تاركاً الرجل بملابسه الداخلية فقط.


    ووصل الحدث إلى منزله، وأخبر والده الذي أوقف سيارة المرور داخل فناء منزله، وبها متعلقات رجل الأمن التي تدينه، ثم قام برفع شكوى.


    من جانبه لم ينفِ مدير مرور منطقة عسير العميد حنش الشهري الواقعة، لكنه اكتفى بالقول: "هناك قضية قائمة بالفعل، وقد تمت إحالتها إلى شرطة المحافظة، ويجري التحقيق فيها". وأضاف الشهري: "لا يسرنا أن نكون في مثل هذا الموقف أو أي أحد من المنسوبين". نافياً المعلومات التي تقول إن دورية المرور ما زالت في فناء منزل والد الحدث، وقال الشهري: "السيارة الآن لدى المرور من أجل استكمال التحقيقات".


    وقالت مصادر إن زوجة رجل المرور المتهم بمحاولة الاغتصاب تقدمت بطلب طلاق من زوجها بعد الحادثة، فيما رأت المصادر أن رجل المرور وضع نفسه في مأزق على المستويات كافة، خصوصا أنه ينتمي إلى جهة عُرف عنها التعامل الملتزم مع الجميع. ))


    او عن قضية العميد او غيرها من القضايا

    ولا ممنوع الحديث عن رجال الأمن ومسموح عن المعلمين
     
  11. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    لا يكون كل المعلمين الان متغصتبين ؟؟؟

    يا مثبت العقول بس


    وبعدين الوزارة شلون تبي تكشفه . . اي اختبار واي خرابيط الي يبي يكشف الشخصية ؟ !!

    لا تطرين عليهم والله غير يصرفون مليارات عشان خثاريدك

    ليت ابوك رقد هاك الليلة
     
  12. نائي25

    نائي25 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    159
    0
    0
    ‏2011-03-28
    معلم
    ............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  13. راجيش

    راجيش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    88
    0
    0
    ‏2010-11-18
    معلم

    هذي من شروط الرخصة الجديدة :r3:
    --------------------------

    هذا النظام الذي يعمل تحت مظلته معلمون ومعلمات مرضى نفسياً أو جسدياً، وأحياناً كثيرة يحملون أفكاراً تدميرية ضد الوطن وضد المجتمع، يتركون تواقيعهم على مستقبل وتوجهات أبنائنا.


    هل المعلم الذي هضمت حقوقة لمدة 12 عاماً يمتلك كل هذي المقومات

    ولماذا لم يعطى حقوقه ؟؟




     
  14. أبو مصعب&

    أبو مصعب& تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    31
    0
    0
    ‏2011-03-10
    معلم
    [​IMG]نرجو من الإخوة الأحباب إرسال :z1: الردود الجميلة إلى موقع الأخت عزة السبيعي أو على الصحيفة التي نشرت الخبر أو أتمنى من الأخ ساحل الغربي أن يوصل :z1: هذه التعليقات الطيبة إلى الموقع الذي اقتبس منه الخبر
     
  15. راجيش

    راجيش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    88
    0
    0
    ‏2010-11-18
    معلم
    المشكلة الردود مقفلة بجريدة الوطن

    التعليق مغلق لانتهاء الفترة المحددة له

    كلنا نطالب يكون المعلمين زي معلمين اليابان

    اعلى دخل في الدولة +حصانة ......الخ

    ويطبقون اختبارات حيص بيص لو يحبون
     
  16. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    هذه الكاتبة جاهلة ولاتعرف الأنظمة . هذه الكاتبة بسطحيتها أنها هنا اتهمت المجرم بأنه اعتدى على تلاميذه فهي أمام خيارين إما أن تثبت أو تتحمل العقوبة فيما لو رفع عليها قضية .
    لا أتعاطف معه ولا أدافع عنه فهو مجرم إن ثبتت عليه تهمة الاختطاف والاغتصاب لكنني أتحدث عن أدبيات الكتابة وأنظمة الإعلام . بل لوكانت هذه الكاتبة بالغرب لدفعت الثمن غالياً هي وجريدتها .

    قتلكم الجهل أيها المستصحفون ؟
     
  17. ابو يزن الحريري

    ابو يزن الحريري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    886
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    خلاص ابشري بنسمح لك تقودي السيارة

    فكل طموحك قيادة فقط
     
  18. بوح اخرس

    بوح اخرس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    64
    0
    0
    ‏2011-04-20
    معلم
    يا عزة السبيعي الذي جعلك تكتبين وتتعلمين وتصيرين مثقفة وتكتبين الكلام المنمق بعد الله عز وجل هي المعلمة التي انت تسخرين منها ومن المعلم , وتأتين بفكر وتجارب اليهود والنصارى الذين هم شاذين وليس لهم مبدأ وتطبق عليهم انواع الاختبارات لانهم غير اسوياء ويعاشرون طلابهم وطلابتهم في الفصول ويتفاخرون بها امام الملأ وهذا شي طبيعي بينهم حيث اثبتت الدراسات أن في امريكا تم الاحتفال بطالبة ثانوي لأنها أنهت المرحلة الثانوية وهي ما زالت بكرا , هؤلاء من تتشدقين وتريدين أن نطبق اختباراتهم علينا معشر المعلمين والمعلمات الذين افنينا عمرنا في تربية الاجيال وتخريج نشء تفخر بهم الامة في جميع المجالات .
    نصيحة لك ولغيرك خذي من الغرب ما يهذبك وما يثقف لغتك الكتابية او لا تأخذين شيئا لانك محتاجة لاعادة تأهيل من جديد .:icon28::icon28:​
     
  19. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    أيضاً أرد على هذه الكتابة .
    أن دور وزارة التربية تجاه من يخالف الأنظمة أو يرتكب ممارسات تخل بأخلاقيات الوظيفة ليس هامشياً كما تصوره الكاتبة . إذ إنها لاتقف موقف المتفرج كما تريد الكاتبة إيهام القاريء الكريم . بل إنها تتخذ معه الإجراءات النظامية , ولعل الكاتب إما تجهل أو تتجاهل أن وزارة التربية اتخذت العديد من القرارات بتطبيق الأنظمة الجزائية ضد العديد من المعلمين سواء فيما يتعلق بجانب الآداء المهني أو فيما يتعلق بالجانب الأخلاقي فقد أحالت العديد منهم إلى موظفين إداريين وأبعدتهم عن الميدان التربوي .
    كما أن الوزراة لاتمتلك جهازاً يكشف عما تخفيه الأنفس أو يترقب المعلمين في كسناتهم وحركاتهم وفي داخل غرف نومهم فهذا أمر يستحيل على الوزارة توفيره إلا إذا كان بمقدور هذه الكاتبة توفيرها فلا أظن الوزارة سترفض .
    الإنسان قد يلتحق بالمهنة سوياً , لكنه إنسان بشر قد يعترضه في حياته مايعترضه من أمراض سواء جسدية أو نفسية أو ينحرف سلوكياً أو فكرياً وهذا أمر لايمكن التحكم به فالناس لايتكتب أحوالهم النفسية والصحية والفكرية والسلوكية على جباههم . أما إذا حدث من الشخص سلوك ملحوظ وظاهر فإن الوزارة ممثلة بإدارات المدارس وإدارات التعليم بمشرفيها وأقسام المتابعة والمراقبة تستدعي هؤلاء الأشخاص وتنظر في أمرهم عبر لجنة القضايا . أما أكثر من ذلك فإنه أمر يستحيل وأمر يرفضه المنطق السوي والعقل السوي .
    المعلمون قبل أن يكون معلمين فهم بشر ...ينطبق عليهم ماينطبق على غيرهم من البشر من كافة التغيرات والضغوط والانفعالات . لذلك فمن غير المنطقي أن نحملهم فوق بشريتهم وننقلهم غلى صفة الملائكية التي يجب أن يتحلوا بها فهذا أمر فيه مبالغة ومجازفة ينفيها الواقع .
    ليس كل المعلمين هم هذا المعلم الشاذ إلا إذا اعتبرنا أن امرأة كأم مارست الزنا مع ابنها ثم بدأنا نشكك بكل الأمهات ونتهمهم بذات التهمة ونطالب بإعادة النظر بالأمهات لأن أماَ واحدة أو عشر مارست هذا الانحراف والشذوذ !!!
    إذا أردنا أن نطبق رؤية الكاتبة فإننا ندعي مثالية زائفة فعندها لابد أنم إعادة النظر في الأطباء لأن أحدهم قدم بشهادة مزروة ولأن أحدهم اغتصب مريضته ولأن أحدهم أقام علاقة غير شرعية مع الممرضة ...وعند ذلك سندور في حلقة مفرغة لاتنقطع ..!

    أما حكاية رخصة المعلم فلا أظنها وقفت عائقاً فهذه هيئة التخصصات الطبية تشترطها وهنام من يحصل عليها ولم تكن رادعاً له عن ممارسات ومخالفات جمة !!
    لذلك فإننا نقول ياجماعة الخير لاتعولوا على الأوراق ولاتبتهجوا بالتقاط تجربة من الغرب وتبتهجوا بها وتستحثون الخطى لتطبيقها في المجتمعات لمجرد أنها مطبقة في الغرب فشتان بين المجتمعات الغربية ومؤسساتها وبين مجتمعنا ومؤسساته ..!!
    فالإنسان الغربي إنسان متحضر فاعل في مجتمعه ...وليس مجرد متهكم ساخر متشنج تجاه مجتمعه ... يجلد ذاته ويندب حظه وينتقص من أخيه الآخر ...إنه الوعي الذي يفتقر إليه مجتمعنا كثيراً ... ولا أدل على ذلك من مقال الكاتبة التي اتهمت المتهم بقضيةاغتصاب الفتيات بأنهن أيضاً يغتصب طلابه ..!!!!
    لو كان هذا في الغرب لقامت جمعيات لرفع قضية عليك بهذه التهمة التي لاتستطيعين إثباتها ..!!
     
  20. فيث

    فيث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    884
    0
    0
    ‏2010-03-25
    معلمة
    وسلامتك ياeducated