اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

بنات الشرقية و الغربية و الشمالية و الجنوبية و الوسطى ( الا الرياض خخخ ) تعالوا

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة منصورين, بتاريخ ‏2011-06-21.

1. منصورين

منصورين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

532
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة سابقة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أبغى اسألكم ..

كيف طريقة تجديد التعاقد معكم ..؟ يعني على أي أساس يتصلون عليك مرة ثانية ..؟ هل فيه شي واضح ..؟ آلية واضحة ماشين عليها و الا خبط لزق ..؟

يعني ليش ما جددوا التعاقد معكم ..؟

يعني مثلاً في الرياض .. عناصر المفاضلة بين البديلات هي

1- الغياب - سواء كان بعذر أو بغير عذر
    2- دقائق التأخير
    و بعدها تجي الخبرات و المعدل و .. الخ

و طبعاً عندنا في الرياض .. اللي تدخل نظام البديلة .. تبدأ من الصفررر .. يعني جميع خبراتها السابقة تلغى ( مدارس اهلية أو محو أمية )

قبل أدخل نظام البديلة .. كانت خبراتي سنتين و نص .. و يوم دخلت النظام الخايس بديت من الصفر و الآن في مفاضلة بديلات الرياض خبرتي مكتوب عندها 200 يوم فقط .. ! يعني بنظرهم ما كملت سنة :crazy: .. وين راح تعبي ..؟ :dunno: وهذا اللي خلاني بآآآآخر القائمة
    :tears: مع اني لو أحسب خبرتي بالأيام بتطلع لي تقريبا أكثر من 1000 يوم :icon28: و راح أكون بأول القائمة :clap: بس بالاحلام مع نظامهم الخايس :c1:

و طبعاً ممنوع التعاقد مع الحامل في الشهر السادس و بعده :icon28: عييييب عليكم و ربي ! :no:

عطونا اللي عندكم يابنات المناطق الثانية عشان تتضح الصورة .. لأني احيانا اذا جيت اكتب خطاب أكتب عن نظام الرياض بشكل موسع و أحتار مدري وش اكتب عن نظام المناطق الثانية .. :z1:

عندكم مثل ما عندنا :santa_1: .. و الا لا ..؟

2. زهراء البنفسج

زهراء البنفسج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

900
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة
    الله يسهل امرنا يام البطاطا

3. بديلة ولكن

بديلة ولكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

90
    0
    0
    ‏2011-05-19
    معلمة
    بالنسبه لنظام البديله عندنا في الطايف ماله اي ضوابط غير الوااااااااسطه يعني التعاقد مقتصر فقط على فئه معينه وهم الي يعرفون احد موظف في الاداره
    الا من رحم الله
    حتى تلاقين بنات تقديرهم ممتاز وتخصصهم نادر جالسين بالسنوات مااحد تعاقد معاهم واعرف منهم كثييييير
    وتلاقين وحده تقديرها جيد وتخصصها غير مطلوب كل ترم تجدد عقدها
    والسبب ابوها او اخوها او زوجها يعرف احد شقردي في الاداره يضبط لها علومها
    والدليل على عدم مصداقيتهم
    اول سنه من تخرجي قدمت في المنطقه الشرقيه لاني كنت هناك
    دقوا علي بداية السنه الجديده الي بعدها مباشرة طلبوني بديله في الدمام لمدة ثلاث شهور
    لكي اعتذرت لاني وقتها انتقل عمل زوجي للطائف
    ومن قدمت على الطايف ماجاني التعاقد الا الفصل الاول من هذا العام
    يعني بعد مرور خمس سنوات من تقديمي
    واذكركم ان الاستغفار وسورة البقره كان لها دور بعد الله
    لاني دعيت ربي يعوضني بعد فاتني العقد في الشرقيه
    والحمد لله عملت بديله لمدة فصل دراسي
    لكن للاسف قطاعين الارزاق ماخلو فرحتي تكتمل ووقفوا في وجه تثبيتنا
    والله كريييييييييييم
    رب اجعل لي فرحه تغير بها مجرى حياتي
    مشكوره يااخت على طرح هذا الموضوع
    لانك قلبتي مواجعي وخليتيني اطلع الي بقلبي

4. منصورين

532
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة سابقة
    زهراء البنفسج ..
    آميـــــــــــــــــــــــــن يا قلبي .. الله يفرح قلوبنا قريب ..

بديلة و لكن ..

حسبي الله و نعم الوكيل عليهم .. مع إن الاسماء تنزل دايركت من الخدمة المدنية و تكون مرتبة على حسب النقاط .. بس تلقينهم يبدلون فيها عشان الحبايب ..

طيب يا قلبي .. ما سألتيهم ليش ما جددوا التعاقد معك مرة ثانية ؟؟؟؟
    أبغى أعرف على أي أساس يجددون لفلانة و يخلون فلانة بدون تجديد .. ! يستندون على ايش يعني ..؟ الواسطة بس ..؟ كيف يفاضلون بينهم ..؟

الله يعوض صبرنا و يرزقنا الوظائف الرسمية المريحة .. أنا حاسة اننا كلنا قريب بنفرح .. وقولي منصورين ما قالت .. بس جهزي لي حق البشارة :bleh:

5. بديلة ولكن

بديلة ولكن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

90
    0
    0
    ‏2011-05-19
    معلمة
    حبيبتي منصورين الله يبشرنا جميعا
    وماجددوا عقدي عشان المعلمه الي انا بدلها رجعت الترم الثاني وقالوا كلمتهم الشهيره اعطي فرصه لغيرك
    حتى فيه بديلات مارجعت المعلمه الترم الثاني ماجددوا معاهم لنفس السبب اعطي فرصه لغيرك مع ان المديره تطلب نفس البديله الي الترم الاول عشان مايتغير الوضع على الطالبات لكن في ادارة التعليم مايعطونها وجه الا اذا كانت هذي البديله عندها واسطه طبعا يمشي وضعها وترجع لنفس المدرسه
    ولا مفاضله ولاهم يحزنون
    والي عندنا في الاداره كان يعاقد ثلاثة ارباع بنات جماعته
    الان لما جا التثبيت اخذ عقد لزوجته بعد صدور قرار الغاء التعاقد
    وباشرت بتاريخ 5-6
    وهي حامل في الشهر السادس ويسعى في تثبيتها
    وكلامي هذا اكيييييييد ومسؤوووووله عننه

6. بديله سابقه

بديله سابقه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

266
    0
    0
    ‏2011-04-25
    بديله سابقه
    فديتك دستي ع الجرح يالغلا :tears:

حنا عندنا بالشرقيه وتحديداً بالاحساء نظامهم جدا حلو اول سنتين بدت فيها العقود

كان من ديوان الخدمه يعني ع المفاضله اللي اعلى نقاط طبعاً مافيه واسطه واضحه

بس ماعجبهم ادارة التعليم وطلبو يكون الاختيار منهم وبدت معناناتنا :tears:

صارو ماياخذونا حسب المفاضله ولما نقول لهم ليه يكذبون علينا ويقلون

لاحنا نمشي ع قوائم المفاضله من عند ديوان الخدمه ونمشي ع حسب التسلسل في المفاضله

ولما نقول لهم بس المفروض يجيني الحين لو كلامك صح يجبونها بوجهنا ويقلون

خذتي فرصتك لازم تعطين فرصه لغيرك ولا نعطي البديله اكثر من تعاقدين بس :tears:

مع اني اشوف بعيني بنات اقل مني ياخذون اكثر من عقدين وسنويا يجدد لهم ويختارونهم

وربي بسمع اذني رحت يوم لهم وسمعتهم يتفضلون ع بعض الموظفات وكل وحده تختار عقد

لقريبتها والا صديقة بنت ام عمة ابوها ومدري مين :tears:

والمناطق البعيده اللي مايبغونها يرمونها علينا يعني الفتافيت بس :tears:

انا اختصرها لك واقولك التلاعب من ادارة التعليم عندنا من مسكو العقود صارو الموظفات

هم اللي يختارون عشوائي فهمتي علي يعني ووووووووووووواسطه

بس ع فكره لو جاك حظ من الفتافيت لازم يسالون عنك مديرة مدرستك السابقه

يعني لو عندك غلطه او مو اوكي بشي ترفضك مديرة المدرسه المرشحه لك ويختارون غيرك وهيك

تعرفين يالغلا نظامكم انتم بالرياض اوضح منا حنا بكثير ياليت حنا نفسكم فيه اليه اختيار

كان نقدر نتكلم ونعرف الواسطات مين ولما تتكلمين يقلون لك تشككين فينا وهيك :icon28:

ويفتعلون لك هواشه ويحقرون كمان ولايردون عليك وانت تسألين :no:

وقسم الحاله عندنا مزريه بالمره والتعصب وسوء المعامله بقوووه موجوده

ولما يختارونك مالك حق ترفضين او حتى تقولين بعيد تروحين بنفس اليوم تكملين اوراقك

وتداومين اللي بعده كانك اندونيسيا وانت ما تشوفين الدرب وهاك ياكرف بالمدارس :tears:

والا ابد انسي تاخذين فرصه ثانيه ويشطب اسمك من عندهم حتى لو حامل مايهمهم ولايسالون اصلا

انا كان نصابي تخلي اول عقد 23 حصه غير الانتظار والاضافي :dunno:

خليني ساكته يالغلا قد ماسكت ومت قهر من يومي لليوم :tears:

7. قلم المعلمة

قلم المعلمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

300
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة
    اما عندنا في جدة بعد ما تجيهم القوائم يسوون عليها مفاضلة جديدة غير مفاضلة الديوان :z1: بحيث اللي جاها تعاقد قبل كذا يحذفون اسمها في الأخير حتى يعطون الفرصة لغيرها على قولتهم يعني كل سنة بنات جدد في التعاقد ما عدا العام والسنة هذي صاروا ياخذون البنات اللي عندهم خبرة واقدمية وللعلم بند الساعات ما جاء عندنا في جدة الإ من عام 1427 ولكن لاما نع من دخل الواسطة كثير للحبايب وخاصة عندنا في رابغ حسبي الله عليهم :icon28:

8. أمواج حائرة

أمواج حائرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

284
    0
    0
    ‏2011-06-17
    معلمة
    أقسم بالله أحس نفس حالتي في مكة حسبي الله عليهم ​

9. بديلة سقطت من رأس العمل

بديلة سقطت من رأس العمل <font color="#990000">مراقبة ملتقى البديلات </font مراقبة عامة

1,359
    0
    0
    ‏2011-05-16
    بديلة سابقة
    انا من الدمام و العقد يكون من الاسماء اللي بالمفاضلة واذا رفضتي ياخذون اللي بعدك
    طبعا هذا اللي فوق الطاولة
    انا الحمد لله جاني اكثر من تعاقد لان تخصصي انجليزي وتقديري جيد جدا وصديقتي بعد جاها تعاقد بس هي جاها متاخر يعني انا قبلها بسنتين لان تقديرها جيد

اللي من تحت الطاولة لما اروح المدارس والله وحدة قالتها لي صريحة هي بديلة مثلي وسالتها كم مرة تعاقدوا معك ومن هالكلام قالت انا ما اجلس بالبيت كل سنة اخذ عقد لاني زوجي يشتغل بالوزارة
    وغيرها كثير طبعا تقول كل اللي يشتغلون بالوزارة يوزعون عقود على اهلهم جت علي انا يعني ؟؟

وسبب عدم التجديد هالترم مو معروف بس المعلمة اللي انا بدلها جات فانا جلست بالبيت و ما دقوا علي لمدرسة ثانية ماادري ليه هي المسالة حظ وواسطاااات

10. للقمرصاحب

للقمرصاحب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

104
    0
    0
    ‏2011-05-30
    عاطله
    الجوف عندنا واسطات عقد الترم او السنه هذا البنات الموجهات والواسطات
    يعني الفلوس تحلق بعضها
    اذا اتصلتي تبين تعرفين دورك خوذي انواع الاهانات
    مابقى حاجه عنك ..كاني اشحاذ من مال ابوها...يعني سلمي لي على مفاضله
    والله اعرف بنات تجدد لهم النصفين الاول ثانوي والثاني ابتدائي
    سبحان الله ...
    وبعين قويه تقول لك انا مجتهده وتمدحني الموجهه مو بواسطه
    كلنا يمدحون الموجهات
    يسلموووووووو

11. المها للحق

المها للحق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,667
    0
    0
    ‏2011-06-18
    بديله
    أنا من الجوف كل سنة يتصلون علي والله بدون اي واسطة سنة كاملة وبدل معينة

دايركت على الارقام والاسماء حتى بالتلفون ويروح ولي الامر يوقع ونداوم

والسنة هذه اتصلوا علي لكن رفضت لظرف يالله الله يعوض

12. منصورين

532
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة سابقة
    حراااااام عليه :tears: حسبي الله و نعم الوكيل .. ما يخاف تنزل عليه العقوبة من الله ؟ :dunno:

طيب يوم انهم يقولون اعطي الفرصة لغيرك ..؟ وش على بالهم ..؟ وش ذا المبدأ ......؟؟ ترى مسوين انهم يعدلون :bleh: على بالهم انها رحلة مدرسية و كلها كم ساعة و يرجعووون ..؟ هذا مستقبــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و يعتمد عليه أشياء كثيرة .. كيف اعطي الفرصة لغيري و هي اساسا اقل مني نقاط ..؟ كيف اتخلى عن ترتيبي في المفاضلة عشان اعطي الفرصة لغيري ..؟ طيب اجل وش فايدة النقاط ؟ وش فايدة المعدل ..؟ وش فايدة الخبرة ..؟ يخلون الأسماء مرتبة ترتيب ابجدي احسن دام نظامهم كذا .. !

بديلة و لكن ..
    الله يوفقك و يعوضك

13. منصورين

532
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة سابقة
    حسبي الله و نعم الوكييييييييييييييل .. شي يفقع المرارة .. بعد كل هالتعب و الشقى يقولون لك امسكي الباب من غير مطرود :icon28:

في الاحساء سمعت كثير انه فيه واسطة وفيه فسااد و أتذكر العضوة نورة123 كيف سحبوا منها العقد بدون سبب مقنع ....... ! :dunno:

شوفي دام اسمك نزل من الخدمة المدنية و دام ان نقاطك عالية .. إذاً يحق لك التعاااقد بدل المرة عشر مرااات .. لأنك جبتيه بتعبك و مجهودك طول هالسنوات .. ما أحد له منّة عليك .. و على أي اساس تعطين الفرصة لغيرك و هو أقل منك نقاط .. ؟ طيب الحين اللي أقل منك نقاط تثبتت و أنتي قعدتي بها بسبب مبدأهم الظالم .. كان المفروض أول من نزل قرار التثبيت يتداركون الوضع و يبدون لائحة اسماء الخدمة المدنية من جديد و يتعاقدون من الأقدم و الأعلى نقاط .. لأنهم هم الأجدر .. لاحظي إن أخطائهم بالقرارات الارتجالية ما تحملها الا احنا .. ! :no:

لا حول ولا قوة الا بالله .. ثقي ان تعبك ماراح يضيييع بإذن الله .. و دعوة المظلوم مستجابة و ليس بينها و بين الله حجاب .. ادعي على من تسبب بحرمانك من التثبيت .. و تحسبي الله عليه .. لأن قلوبهم صخرررر و عيونهم انعمت عن رؤية الحق :icon28:

14. منصورين

532
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة سابقة
    مو على كيفكم يوقفون التعاقد معك ع اساس يعطون الفرصة لغيرك .. و الله هذا مستقبل يا عرب مستقبــــــــــــــــــــــــــــــــــــل تعبت فيه وشقيت .. ماهي رحلة سياحية .. و ما هو طابور صباحي تمشّون اللي تبون و تخلون اللي ما تبون :icon28:
    و الواسطة داء فتااك و ما ذبحنا الا هو .. حسسبي الله و نعم الوكيل

الله يرزقك من واسع فضله .....

15. منصورين

532
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة سابقة

يا بعد قلبي انتي .. الله ييسر لنا كل عسير .. و نفرح قريب بإذن الله ..

أنا وياك زميلات تخصص :bleh:
    حلالهم يوم انهم يوزعون العقود على اقاربهم .. ! :crazy:
    يا قلبي انتي مالك دخل في المعلمة اللي أخذت اجازة .. لأن فيه غيرها ألف أخذوا اجازة و تعاقدك ماهو مربوط بمعلمة بعينها ..
    إذا خلصت اجازتها .. يخلص عقدك .. و الترم اللي بعده يتعاقدون معك بدل معلمة ثانية بحكم أقدميتك و خبراتك و نقاطك ..
    الله يكون في العون و نفرح قرييييب بأحلى الأخبار ..

حسبي الله ع الواسطة و اللي يمشي بالواسطة :icon28:
    و ليش الاهانات .. يصرفون راتبك من جيبهم .. ! هم عاملات حطوهم في هالمكان عشان يخدمونك و يخدمون غيرك ..
    على بالهم الكرسي راح يدوم لهم ! :santa_1:
    الله يرزقنا من واسع فضله

ربي مسخر لك ماشاء الله تبارك الله :icon30:

الله يعوضك عليك يارب بالوظيفة الرسمية المريحة وياك و جميع البنات ...

شكراااااااااا حباااااايبي ع تجاوبكم و آسفة قلبت عليكم المواجع :dunno: .. بس عادي خلونا نتسلى :harhar1: .. بكرى كلها تصير ذكريات من الماضي :clap:

16. للقمرصاحب

للقمرصاحب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

104
    0
    0
    ‏2011-05-30
    عاطله
    المها الحق اي مركز بالجوف
    انا تبع مركز سكاكا ....والله مدرسه يروح ولي امرك وتعرفينه
    يمكن لك معرفه بالاشراف ...