اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ماذا بعد رحيل بابا ... بقلمي لعيونكم ..شرفوا حياكم

الموضوع في 'ملتقى بــوح الأقــلام' بواسطة الاستاذ هاشم, بتاريخ ‏2011-06-25.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. الاستاذ هاشم

    الاستاذ هاشم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2011-06-24
    معلم
    ماذا بعد رحيل بابا

    هذه بعض الكلمات التي خلجت في فؤادي وابت إلا ان تنتثر امامكم علها ان تعبر عما يدور في النفس........
    مجلسك....سجادتك.....مسبحتك..... رائحتك في زوايا البيت ..... قلمك.....اوراقك...اشياءك الأخرى .... نظارتك.... سريرك.....بقايا عطرك في يدي .... مفتاح سيارتك.... ألن توصلني للجامعه من جديد .....ألن أودعك و أنا خارج للمدرسة بكلمة مع السلامة بابا .... ألن نتقاسم الخبز معا في الصباح.... ألن اسمع صوتك و أنت تصلي..... أو و أنت تعود من الدوام..... وماذا عن النغمة التي ميزتك بها في هاتفي ألن اسمعها من جديد.... وان سمعتها يوما ماذا سوف افعل....؟؟ ماذا عن رقم هاتفك في جوالي هل امسحه ورسائلك لي هل ابقيها....؟؟صورك في كل مكان في قلبي ...وغرفتي ....ودولابي ....وجوالي ماذا سوف افعل بها أم ماذا ستفعل بي ....؟؟ ضحكتك غابت وللأبد ألن اسمعها مجددا ....؟؟ اسمي له رونق خاص من صوتك يا أعذب الأصوات .... وماذا عن كلمة بابا هل أسقطها من قاموسي....كيف يمكن أن أعيش لحظات الفرح .... العيد كيف سيكون ..... كيف ستمرعلينا ايام رمضان .....وصوت اذان المغرب وهدوء السحر .....ألن نتبادل الضحكات معاً ونحن نشاهد التلفاز......ألن تطلب مني أن أعد لك الاكل الذي تحب..... هل سأقف يوما امام المرآه وتأتي انت من خلفي وتتبسم ..... وتضع يدك على رأسي دون ان تتكلم..... من سوف ينصحني بحب مثلما كنت تفعل ..... من الذي من الممكن ان يحبني اكثر من نفسه غيرك ..... دولابك ألن ارتبه لك من جديد ..... ثيابك ألن اغسلها لك من جديد.....وماذا عن كتبي واوراقي من سيرافقني لأشتريها.... وملابس العيد مع ماما من سينتقيها ..... يوم التخرج من سيرافقني إلى الجامعه .....ولمن سوف اهدي نجاحي وتفوقي..... ماذا عن ابني الذي أسميته باسمك من سيرافقه الى المسجد....... ومن سيلاعب ابنتي الصغيره عندما اغيب عن المنزل........ امي كيف لها ان تجد من يسد غيابك ..... ويحتل مكانتك .....كلنا حولها ومعها ولكن من منا بأمكانه ان يكون لها مثلك......الملابس التي كانت تعجبك وانا ارتديها.......لمن سأرتديها..... اصدقائك ماذا سوف افعل عندما اراهم...... واسمع اصواتهم في مكان ما وصوتك قد غاب من بين اصواتهم......أوووهـ يالله كم تكون الحياه صعبه بدون أبي ولكن هل ستتوقف الحياه .....؟؟ اشعر بالدم يجري في عروقي ....وهو يحمل اسمك......وارى صورتك في السماء من فوقي......قلبي بالكاد اشعر به... انه لازال ينبض... ستظل محفور في ذاكرتنا ...ابد الدهر ..لن ننساك ....وستستمرعجلة الحياة بالدوران ... صحيح اننا فقدنا اعز من نحب ولكن هذه هي سنة الحياة ولعبة القدر .........


    بقلمي لعيونكم / الاستاذ هاشـــــم ..,.,’’,
     
  2. قلم معلم

    قلم معلم عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,288
    0
    0
    ‏2009-08-02
    معلم فيزياء
    خنقتني العبره استاذ هاشم ...
    حرف صادق ..يبوح بمكنونات نفس ..فرضها واقع مؤلم ..تلك السنة الحياه ..ولعل من أشد انواع الفراق ألماً..فراق احد الوالدين أو كلاهما..
    النص / نصٌ سردي بأسلوب ادبي كان على قدر من الصياغه لا بأس به ..ميزته البساطه التي جعلت منه قريب من كل من يقرأه ..وحقيقة لا أعلم كأن لسان النص يتحدث بلسان أنثى فا الوقوف امام المرآه والاعتناء بطفلتها في غيابها ..وغسل ملابس الوالد تلك من مهام الانثى ..
    إلا أن كنت وصلت من البر ..ما يجعلك تقوم بذلك
    تحياتي لك يافاضل وننتظر جديدك بشغف ...أننتظر؟؟؟؟
     
  3. الاستاذ هاشم

    الاستاذ هاشم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2011-06-24
    معلم
    لم تبتعد كثيرا عن الصواب اخي الفاضل ...

    فلقد كتبت هذا الموضوع بأحساس الإنسانه التي احبها ...

    شعرت بما تشعر وكتبت لها ما يهدئ نفسها بعد ان فقدت والدها ... رحمه الله

    اتمنى لك مزيدا من التوفيق ...

    واعدك بالمزيد من المواضيع التي ستنال اعجابك ...

    لك ارق تحيه من قلمي المتواضع ... الاستاذ هاشم
     
  4. الاستاذ هاشم

    الاستاذ هاشم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2011-06-24
    معلم
    احبتي رأيكم يهمني كيرا

    ارجوا المشاركه والرد على مشاركتي

    وشكرا
     
حالة الموضوع:
مغلق