اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قصير القامة غير صالح للتدريس...!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بتلات نقاء, بتاريخ ‏2011-06-27.


  1. بتلات نقاء

    بتلات نقاء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    737
    0
    0
    ‏2010-10-11
    معلمة في زمن صعب
    قصير القامة غير صالح للتدريس


    الرياض: فهد الجهني 2011-06-26 2:23 am
    ينظر ديوان المظالم في بريدة اليوم، دعوى مواطن ضد وزارة التربية والتعليم لاستبعاده من التدريس بسبب "قصر قامته وعدم مقدرته على الوقوف طويلا" رغم اجتيازه للمقابلة الشخصية واختبار القياس.
    واستند عبداللطيف الحربي في دعواه إلى أنه لا يوجد في نظام وزارة الخدمة المدنية قرار يستبعد ذوي الاحتياجات الخاصة من الوظائف التعليمية، مشيراً إلى أن "التربية" لم تستند إلا على نظامها الداخلي، ورأى أن اجتيازه المقابلة الشخصية واختبار القياس يؤهله لاستحقاق الوظيفة.
    وكانت التربية أجابت ديوان المظالم في جلسة ماضية، بقائمة المعايير التي تشترطها لاختيار الخريجين المناسبين للتدريس، تضمنت "عدم وجود إعاقة أو مرض لدى المتقدم يمنع مهنة التدريس". وأحالت الحربي، بحسب رد ممثلها، إلى لجنة طبية مكلفة ضمن لجان المقابلات الشخصية قررت "عدم صلاحيته للتدريس".
    تنظر الدائرة الثالثة والثلاثون بديوان المظالم اليوم ببريدة في الدعوى المرفوعة من المواطن، عبداللطيف مطر الحربي لاستبعاده من مهنة التدريس لقصر قامته بشكل ملحوظ وعدم مقدرته للوقوف طويلا رغم اجتيازه للمقابلة الشخصية واختبار القياس.
    وأوضح المواطن عبداللطيف الحربي في دعواه أنه لا يوجد في نظام وزارة الخدمة المدنية قرار يستبعد ذوي الاحتياجات الخاصة من الوظائف التعليمية بل إنها ترحب بهذه الفئة، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تستند على نظام غير النظام الداخلي الذي لا يلزم به أي مواطن تم ترشيحه من قبل وزارة الخدمة، وقال إنه تجاوز بكل اقتدار المقابلة الشخصية واختبار القياس وهذا يؤهله إلى استحقاق الوظيفة.
    وبيّن أنه قادر جسديا وعقليا وفكرا على أداء مهامه المهنية، وأنه حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الشريعة وأصول الدين تخصص "شريعة" بتقدير جيد من جامعة القصيم ولم يكن هنالك أي عائق يعوقه إضافة أنه في السنة الأخيرة من الجامعة تدرب في معهد الأمل وحصل وعلى شهادة "برايل للمكفوفين" ولديه الخبرة في التعامل وأنه متزوج ولديه من الأبناء اثنان ولد وبنت.
    وكانت التربية قد أجابت ديوان المظالم في الجلسة الماضية - حصلت "الوطن" على نسخة منها - أن المعايير التي تعمل عليها الوزارة لاختيار الخريجين المناسبين لمهنة التدريس هي اجتياز المقابلة الشخصية والحصول على النسبة المئوية المطلوبة في نتيجة اختبار كفايات المعلمين بالمركز الوطني للقياس والتقويم وعدم وجود إعاقة أو مرض لدى المتقدم يمنع مهنة التدريس كما قالت التربية إن الفقرة الرابعة نصت أنه من إجراءات المتقدم لوظيفة تعليمية أثناء المقابلة الشخصية – من دليل إجراءات التعيين على الوظائف التعليمية - على أن من لديه إعاقة تعيق عمله بالتدريس في حالة اكتشاف ذلك من قبل لجنة المقابلة الشخصية يتم تحويله إلى اللجنة الطبية المشاركة في مركز المقابلات الشخصية للتأكد من مناسبته للعمل بالتدريس، وأنه هذه الحالة تستوجب إجازة اللجنة كشرط أساسي لاستكمال المتقدم بقية إجراءات تقدمه لوظيفة تعليمية.
    وأحيل المواطن استنادا إلى ذلك إلى اللجنة الطبية المكلفة ضمن لجان المقابلات الشخصية المكونة من طبيبين من الوحدة الصحية ومشرف تربوي مختص بمادة تدريس المتقدم وقررت في تقريرها المرفق أن المذكور لديه قصر في القامة بشكل ملحوظ وعدم القدرة على الوقوف الطويل ويعاني من ضعف في النظر وبالتالي عدم صلاحيته للتدريس.


    لاتعليق ...!!
     
  2. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    اشوى اني طويل كان رحت فيها
     
  3. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,262
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    هذا قطع ارزاق مايرضاه دين او عقل

    كان هناك بديل يوضع في اي عمل اداري
     
  4. بندرال؟

    بندرال؟ موقوف موقوف

    241
    0
    0
    ‏2011-04-23
    معلم
    وأكاد أجزم انه بارع في تدريس الماده
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  5. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    لا حول ولاقوة إلا بالله ...

    شروط تعجيزيه وبس.....
     
  6. سعدsad

    سعدsad عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    3,941
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    قد يكون من الافضل له ان يحول الى اداري بنفس مسمى وضيفته ( معلم )
    ولكن ان يستبعد هذا ما لا يُرضي
     
  7. أنثى بخطى ملكية

    أنثى بخطى ملكية عضوية تميّز عضو مميز

    1,516
    0
    0
    ‏2010-07-24
    معلمه
    شر البلية مايضحك
    هذه هي وزارتنا ..لاجديد
    رسمتي البسمه عزيزتي فشكرا
     
  8. بتلات نقاء

    بتلات نقاء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    737
    0
    0
    ‏2010-10-11
    معلمة في زمن صعب
    للأسف تم رفضه لسبب خلقي خارج عن إرادته ,أين حقوق الإنسان يامسلمين لمن كافح وواصل حتى النهاية على الأقل بوظيفة إدارية تغنيه عن السؤال ..
    اللهم كن عوناً له وأغنه بفضلك عمن سواك ..
    شكراً لمروركم وردودكم.
     
  9. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    لاتـــــعليق