اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إيقاف رواتب معلمات ومعلمي المدارس الخاصة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-06-30.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    إيقاف رواتب معلمات ومعلمي المدارس الخاصة





    06-30-2011 05:41 am
    عاجل( متابعة)-

    وضعت وزارة التربية والتعليم عن طريق الإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي بنات وبنين الخطوات النهائية لتنفيذ زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين في المدارس الأهلية بوضع حد أدنى للرواتب 5000 ريال مضافا إليها بدل نقل 600 ريال عن طريق مساهمة صندوق الموارد البشرية بـ50 % من الرواتب لمدة 5 سنوات تنفذ بداية من العام الدراسي القادم. حيث تحركت وزارة التربية والتعليم بعد تنامي الشكاوى من المعلمين والمعلمات لتجديد عقودهم السابقة بنفس الرواتب المتدنية التي لا تتجاوز 3000 ريال.

    ووفقا لتقرير في صحيفة عكاظ المحلية , يشار إلى أن عددا من المدارس الخاصة أوقفت عقود المعلمات والمعلمين المرتبطين بعقود عمل مع المدارس الخاصة بكافة مراحل التعليم العام لمدة شهرين فقط وهي الفترة الزمنية للإجازة الصيفية الحالية، حيث شملت خطوات الإيقاف نظام التأمينات الاجتماعية لعدد من المعلمات والمعلمين.

    وجاء تعليل المدارس الخاصة لإيقاف العقود وإنهائها تقليلا للمصروفات المالية من ناحية الرواتب الشهرية التي تتفاوت ما بين 1500ريال للمعلمات و2500ريال للمعلمين وفقا للعقود المبرمة بين المعلمين والمعلمات مع المدارس الخاصة التي حددت فترتها الزمنية من تاريخ العقد لمدة عام دراسي كامل. وأبلغت المدارس الخاصة جميع المعلمات بانتهاء فترة عملهن مع نهاية نتائج الاختبارات الدراسية الحالية وإيقاف رواتبهن لمدة شهرين فقط والعودة بحسب الاتصال التليفوني لكل معلمة ترغب المدرسة بعودتها في شوال القادم. وأجمع عدد من معلمات المدارس الخاصة في مدينة حائل أن المسؤولة المالية المقيمة التي تعمل في إحدى المدارس الخاصة طلبت التوقيع على عدم المطالبة بالزيادات المالية بتحديد سقف رواتب المدارس الخاصة لمعلماتها؛ بحجة عدم معرفتها باللائحة الجديدة التي تنتظر المدارس الخاصة صدورها من التعليم الأهلي.