اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


((كيف تكون شيخ قبيلة ))

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة لهيب الذكرى, بتاريخ ‏2011-07-01.


  1. لهيب الذكرى

    لهيب الذكرى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,316
    0
    0
    ‏2011-03-02
    مساعد اداري
    ((كيف تكون شيخ قبيلة ))
    قصة طريفة

    كان يا ما كان , كان هناك شخص يدعى علي بن لبدان



    المهم علي بن لبدان هذا كان كل امنياته في الحياة أنه يصير شيخ قبيلة


    لكن ما فيه مقومات وما أحد بيعطيه مجال لأن المشيخة لها ناس وآخرهم علي بن لبدان


    بعد ما يأس من المشيخة في قبيلته قال يا ولد أنا بفصل لي جنبية زي حقت الشيوخ واكتب عليها


    الشيخ علي بن لبدان


    المشكلة ما فيه دراهم قام باع الغنم كلها علشان يفصل الجنبية (الحلم)


    فصل الجنبية وكتب عليها
    :


    الشيخ علي بن لبدان قاتل مية ومعتق مية



    علشان المشيخة تكون على اصولها


    المهم طق في الأرض بعد ما باع كل شيء علشان هذي الجنبية


    هائم على وجهه لا فرس ولاحتى حمار ولا قليل ولا كثير


    ومشى وابعد عن ديرته بعيييد

    المهم من كثر التعب جلس تحت شجرة ونام

    خ
    خ
    خ


    وهو نايم الإ ويشوفونه مجموعة رجال جو اقربوا منه وبدون ما يحس


    طالعوا فيه طالعوا في الجنبية :


    الشيخ علي بن لبدان قاتل مية ومعتق مية



    الله يكفينا شره هذا ماهو بسيط هذا مطلوبنا هذا اللي بيحل مشاكلنا


    المهم صحوه برفق ولين شيخ وقاتل مية يعني العفاشة ما تنفع معه


    المهم قام الشيخ علي خير وش فيه

    (
    من الخوف طبعا
    )



    هم
    :

    لالا ابدا بس قلنا تتفضل عندنا هنا يا شيخ علي



    هو:

    هاااه الشيخ علي طيب طيب


    (
    اول مرة يسمعها في حياته)


    هم
    :

    تفضل تفضل



    المهم راح معهم قهووه وغدوه وريّح وقيّل عندهم

    وقالوا له روس القبيلة عازمينك الليلة على العشاء



    وطلبناك أن تقول تم

    قال:

    تم تم



    المهم اجتمعوا وتشاوروا قبل ما يجي الشيخ المزعوم


    ويوم جا وتعشى واللي عليه بالخير

    قالوا له العلم سلامتك

    حن قبيلة ضعوف ما عندنا فارس ولاعندنا شيخ



    وقطاع الطرق ذبحونا ما يمر يومين الا وهم

    داخلين عندنا ياخذون اللي يبغون من حلالنا



    وحن لا حيلة ولا بصيرة


    لمعت عيون الشيخ علي من الفرح


    قالوا له اسمع حن بنحطك شيخ لنا كلنا طبعا الشيخ علي على طول قال أنا موافق

    (
    حلمه القديم)


    قالوا بس فيه شروط



    الشيخ علي يتمتم :إنا لله وش شروطه؟

    طيب وش شروطكم



    قالوا فيه ثلاثه اختبارات إن نجحت فيها تأخذ المشيخة

    وإن ما نجحت فما لك عندنا الإ ضيافة ثلاثة أيام



    الشرط الأول :

    اختبار الفروسية والقتال



    الشرط الثاني :

    اختبار الشجاعة



    الشرط الثالث :

    اختبار الذكاء



    المهم فكر الشيخ علي شوي وهو عارف ان ما فيه ولا شرط ينطبق عليه


    قال يا ولد خلني استفيد قدر المستطاع على الاقل اذا جاء اختبار الفروسية اخذ من عندهم فرس

    واحط رجلي



    قال لهم أنا موافق


    قالوا اختبار الفروسية بكرة جهز نفسك

    جاء اليوم الثاني


    قال انا جاهز قالوا له نبغاك تقاتل قطاع الطرق وترهبهم علشان ماعاد يرجعون لنا


    قال طيب بس ابغى فرس متعودة على الكر والفر قالوا جاهزة والسلاح جاهز


    طبعا الرجال عمره ما ركب خيل


    قال ابغاكم تربطوني على الفرس ربطة ما تنفك


    ركب الفرس وربطوه ربطة الشر اخذ سلاحه


    قال:

    وينهم قال في الجهة الشمالية قال طيب وراح يوم ابعد وهو يفرك جهة الجنوب



    ومشى الا والله ان قطاع الطرق قدامه


    ويوم تشوفهم الفرس وتقول بسم الله

    وعليهم والشيخ علي يحاول ينزل يمين شمال يحاول يوقف الفرس



    ما فيه فايدة رايحة لهم رايحة وهو مربوط ربطة شينة

    وهو يطالع الا شجرة قدامه


    ويوم وصل جنبها وهو يتمسك بها مضبوط لكن الربطة كانت أقوى


    وهو يقتلع غصن كبيييييير


    ويوم شافوه قطاع الطرق وبيده الغصن الكبير هذا وطريقته في اقتلاع الغصن


    خافوا منه وسلّموا واستسلموا قالوا هذا الداهية عزا الله بيذبحنا كلنا


    اللي قلع ذاك الغصن وراعي هذا الهجوم الخاطف ما لنا الا نستسلم


    يوم شافهم الشيخ علي مستسلمين


    قال :

    يالله ياكلاب واحد منكم يربط البقية والا والله لاذبحكم ذبح الشاة


    المهم ربطهم كلهم وسحبهم



    وراح للقبيلة وهم قدامه مربوطين زي الغنم


    ويوم شافوا القبيلة قطاع الطرق مربطين

    قالوا
    :

    عزّ الله شيخ ولد شيخ



    ويفكون الرباط اللي مربوط فيه على الفرس ويهنونه ويكرمونه

    ويريح الشيخ علي

    وهو يقول:

    في نفسه راحت الفرس ورحت انا فيها



    جا اختبار الشجاعة


    قالوا له :

    فيه أسد دايم يأكل حلالنا ونبغاك تقتله



    قال:

    هااااااه أسد عدلوا بدلوا


    قالوا
    :

    أسد



    قال :

    طيب اتركوني عليه بس ابغى فرس


    بس غير الفرس هذي


    ما تنفع له يبغى وحدة حبيبة

    (
    ما هي حقت مشاكل )


    قالوا
    :

    طب وتخير يا شيخ علي


    المهم لقي وحدة هناك شكلها ضعيفة مالها في المشاكل

    قال :

    هذي


    قالوا
    :

    ياشيخ علي هذي تعبانه ما هي حقت كر وفر وانت بتقابل أسد



    قال :

    انتم تعلموني الكر والفر وبعدين من هو اللي بيقابل الاسد أنا والا انتم


    قالوا :

    خلاص يا شيخ علي انت ادرى



    المهم اخذ الفرس التعبانه ويوم يبغون يربطونه قال :

    لالالا


    (
    خايف من الورطة القديمة)


    كل معركة ولها طريقة



    اخذ الفرس الحبيبة هذي وتوكل


    قال لهم :

    من وين الاسد هذا اللي يطلعلكم



    قالوا :

    من الشرق


    قال
    :

    طيب خلاص ازهلوه



    ويوم ابعد وهو يروح غرب مشى

    وهو يقول
    :

    قالوا اسد مجنون انا؟


    ومبسوط من الفرس تمشي على اقل من مهلها



    مشى الرجال الى ان تعب وهو يشوف ذاك الشجرة الكبيرة

    قال
    :

    اريح هنا



    المهم ربط الفرس وطلع هو فوق الشجرة ونام


    شويه الا و الاسد محضر

    الله لا يوريكم الشجرة هذي بالذات محل ما يتكي الاسد


    أما الفرس من يوم ما شمت ريحة الاسد

    وهي تحط رجولها وتعود لاهلها



    والشيخ علي نايم في سابع نومه


    نام الاسد

    والشيخ علي ينقلب ويطيح على ظهر الاسد


    وينفر الاسد

    لكن الشيخ علي من كثر الخوف تمسك مضبوط

    لانه عارف انه لوطاح انه بيروح فيها



    ويحاول الاسد يطيحه يحاول

    لكن الرجال متمسك مسكة خواف يعني متسمر فيه


    ويحاول الاسد يطيحه يمين شمال

    ما فيه فايدة الرجال مسمر


    ولا هو ناوي يفكه



    المهم وبينما الصراع

    (
    صراع من اجل البقاء
    )

    قائم بين الشيخ علي والاسد



    القبيله هناك بعد ما رجعت الفرس

    عرفوا ان الشيخ علي تعرض لمكروه



    وهم ينفرون كلهم ويلحقونه

    ويجون الا والله الشيخ علي متمسك بظهر الاسد


    والا سد يحاول
    يطيحه


    ويجي واحد من القبيلة ويقتل الاسد

    ويطيح الاسد ويموت


    والشيخ علي متسمر فيه
    ويجون عنده الا وهو زعلان مرررررررررة

    قالوا الحمد لله على السلامة يا شيخ علي



    قال :

    الله لايسلمكم



    قالوا:

    ليش



    قال:

    من اللي قتل الاسد



    قام واحد وقال:

    انا



    قال:

    الله لايوفقك



    قالوا لييييش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    قال:

    انا كنت قاعد اروضه ابغاه ركوبه لي وتجي تقتله حسبي الله عليكم



    المهم اعتذروا منه وتسامحوا منه


    والرجال يسامحهم وياخذونه

    ويرجعون على القبيلة ويعشونه ويحتفلون به



    الفارس العظيم مروض الاسود


    المهم هو يفكر يقول :

    راحت علي الفرس لانه عارف انه ما بينجح في اختبار الذكاء



    لان ما فيه مجال للحظ في هذا الاختبار


    جاء موعد الاختبار النهائي

    اختبار الذكاء


    المهم جابوا تنكة

    وحطوا نصها عسل


    والنص الثاني الله يكرمكم

    (
    بعر حق الغنم
    )



    وغطوها وقالوا
    :

    يالله يا شيخ علي تقدر تقول لنا التنكة هذيك وش فيها


    المهم الرجال قعد يفكر في وضعه لانه عارف انه ما راح يعرف


    يفكر كيف الكرم اللي كان فيه والامجاد اللي عاشها اليومين

    اللي راحت مع هذا القبيلة اللي نادوه باغلى اسم عنده

    وهو الشيخ علي



    فكر فكر وكيف بيكون وضعه بعد ما يروح من عندهم


    وهو يتكلم مع نفسه


    وهو يتزفر زفرات من قلبه

    وبدون ما يحس طلع من لسانه

    جزء من الشيء اللي يفكر فيه



    قال :

    (
    اللي أوله عسل آخره بعر
    )

    كلهم صاحوا
    :

    صح صح جبتها يا شيخ علي



    وهم يحتفلون به

    وهو ما يدري وش السالفة


    الا بعد ما فتحوا التنكه


    واخيرا تحقق حلم الشيخ علي


    واصبح شيخ قبيلة
     
  2. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,980
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    يسلمووو استااذ لهيب

    قصة على الرغم من طولهاا الا انهاا ممتعه .. ذكرتني بالمثل اللي يقول

    ان قام حظك باع لك و اشترى لك ...
     
  3. اكون او لا اكون

    اكون او لا اكون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    371
    0
    0
    ‏2011-02-26
    معلمة مع وقف التنفيذ
    والله وضحك الزمان للشيخ علي

    بس صراحة يستااااااااااااهل يبي يروض الأسد قويييييييييييييييييييية

    قصة جميلة استمتهت بها

    مبدع في اختيارك
     
  4. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    هههههههههههههههههههه

    والله قصة فلللللللللللللللللللللللللللة
    الله يعطينا الحظ

    يسلمو لهيب
     
  5. "صمت الأيام "

    "صمت الأيام " تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,181
    0
    36
    ‏2011-06-21
    لأجلهم ..!
    انسجمت معاها مررره حلوه ..
    ياحلو حياة الناس القديمه .. ليتني من ذاك الوقت ..

    شكرا لك
     
  6. لهيب الذكرى

    لهيب الذكرى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,316
    0
    0
    ‏2011-03-02
    مساعد اداري
    لا ادري بما أرد
    لكن ردودكم ترفع المعنويات
    شكراً لكم من القلب
     
  7. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة
    يسلمووو لهيب الذكرى

    قصة رائعة دخلت جووو مع الشيخ

    والشاهد فيها انه فعلا في نااس لا تستحق بس تووصل

    كيف ما ادري ...ربما توافيق ربما الحظ ..والدليل

    وزارتنا الغراء !!!

    يعطيك العافية ..استمر ايها المبدع ...
     
  8. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,262
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    ههههههههه عشت فصولها كامله يستاهل الشيخه
     
  9. أبو لمى الغامدي

    أبو لمى الغامدي موقوف موقوف

    11,989
    0
    0
    ‏2009-10-08
    عين ساهره
    اجل بخوض التجربه السيخ ابو لمى

    هههههههههههه



    يسعدك ربي اخي لاحرمنا جديدك
     
  10. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    الله لا يوريكم الشجرة هذي بالذات محل ما يتكي الاسد
    عجبتني هالعباره
    وين والله ولا الفلم الهندي
    بس رايقه
     
  11. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    هههههههههههههه والله حلوة
    اخذ في نفسه مقلب الشيخ على
    بس الصراحه عن ابو الثقه اللي مثل كذا
    ثقه جامده ابن اللذين
    يسعدك لهيب
    لاتحرمنا جديدك
     
  12. صوت الشعر

    صوت الشعر ابتسامة بلا حدود عضو مميز

    7,839
    2
    38
    ‏2008-11-08
    إنسان بسيط
    ذكرتني أيام المراهقة ....

    كنت أروّض أسود ... يسمّوني في الحارة خوليو غونزاليس أبوداليا ....


    .
     
  13. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    ليتها وقفت على .. علي ... ياكثرهم الي مأخذين بأنفسم مقلب ..!

    تشكرات لهيب ..!
     
  14. محمد الغاامدي

    محمد الغاامدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    182
    0
    0
    ‏2011-03-18
    معلم
    انت جبت العيييييييييييييييييييييييييييييييييييد


    اسقاااااااااااااااااااط من اقوى عيار


    لكننا سندع القافلة تسير والكلاب تنبح ياعم .........
     
  15. سيكلوبيديا

    سيكلوبيديا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    184
    0
    0
    ‏2011-05-14
    معلم
    هذا علي لبدان والا الزير سالم
    لا ابوزيد الهلالي
    جدا جدا جدا رائعة